اخبار اليمن - حفل خطابي وفني في أبين احتفالًا بالذكرى الـ 51 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر

حضرموت 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان السبت 1/12/2018 أبين (21) خاص

اقيم اليوم بقاعة الفقيد مطهر الكوني بمدينة زنجبار محافظة ابين حفل خطابي وفني بمناسبة الذكرى الـ 51 لعيد الاستقلال الوطني الـ 30 نوفمبر للمحافظات الجنوبية وطرد آخر جندي بريطاني من يوم الثلاثين من نوفمبر 1967م.

وفي الحفل الذي حضره وزير التربية والتعليم عبدالله سالم لملس و وزير السياحة محمد عبد المجيد القباطي القى محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم كلمة السلطة المحلية نقل في مستهلها باسم قيادة السلطة المحلية ومجلسها المحلي والقيادات العسكرية والامنية وكل ابناء محافظة ابين اسمئ ايات التهاني والتبريكات إلى قائد معركة تحرير #اليمن فخامة رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير الركن بمناسبة احتفالات شعبنا بذكرى الاستقلال المجيد كما حيّا الشهداء الابطال والتضحيات التي قدمت خلال تحرير المحافظات الجنوبية حتى 30 نوفمبر 67م.

مشيرا ان ابين دمرت فيها كل اشكال الحياة ونزح اهلها ودمرت مساكنهم واحرقت مزارعهم.. دمرت المنشآت الزراعية والصناعية والسمكية وجميع مصادر الدخل فيها قدمتها ابين ضريبة عن بقية المحافظات الجنوبية خلال الحربين الظالمتين في عام 2011م من قبل العصابات الخارجة على النطام والقانون وعصابات التمرد # الانقلالية في عام 2015م وتوالت على ابناء ابين المحن ولم تتخذ الاجراءات المطلوبة لتضميد الجراح ودمر المدمر وفي خلال عام وسبعة اشهر وبعد ان كانت المحافظة غير مستقرة امنيا وبفضل دعم رئيس الجمهورية وقادة العربي بزعامة السعودية والامارات تعيش ابين في امن واستقرار وهذا ماشجع على اعادة التنمية.

واستعرض محافظة ابين خلال كلمته بعض الهموم والصعوبات والتي ابرزها عرقلة جميع مساعي الاجراءات المتعلقة بتنفيذ المشاريع وتامين الخدمات بمبلغ مليار وستمائة مليون ريال يمني ومنها توجيهات بانشاء ميناء سمكي بشقرة وكاسر امواج لم ينفذ ، و توجيهات باعادة الاعمار لم تنفذ توجيهات لمشروع الابراج الكهربائية جعار ، شقرة ، احور، لودر. وتوجيهات لكهرباء لمديرتي احور وسباح واجهتنا صعوبة عدم التنفيذ، دمرت محطة لودر والان خمس مديريات في المنطقة الوسطى تعيش في الظلام واخيرا التوجيهات بكهرباء ابين 30 ميجا ، لافتا توقعه ان تكون صعوبات في هذا المشروع الحيوي الهام.

وأكد المحافظ التزام السلطة المحلية بالوقوف إلى جانب ابناء ابين لتحقيق مطالبهم.
ولفت المحافظ ان هناك بعض المحافظات تحظى بالاهتمام وهي لم تقدم شهيد واحد ولم ينالها اي دمار ، مؤكدا ان أبين الصمود ستظل خلف رئيس الجمهورية مهما كانت الصعوبات وانها في نهاية المطاف ستنتصر ، منوهًا بأن اذا الحكومة ووزرائها لم تقم بالاعمار ستقوم السلطة المحلية وأبناء ابين بالمبادرات لبناء لمحافظتهم بأنفسهم.

كما القيت في الحفل كلمة القاها وزير السياحة الدكتور عبد المجيد القباطي قال فيها : من عدن إلى ابين الصمود نحمل مشاعر الحب والاعتزاز لهذه المحافظة ونحمل تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والذي نقل في كلمته بعيد الاستقلال مشاعر النصر لكل محافظات #اليمن و حيّا الابطال الذين سطروا اروع الملاحم البطولية في مختلف الجبهات ومواقع الشرف والبطولة وحيّا الشهداء الذين قدموا ارواحهم من اجل #اليمن الاتحادي.

مؤكدا ان ابين ونوفمبر عنوان. نتذكر كلمة الرئيس الفقيد قحطان محمد الشعبي لكلمته والتي نقلتها كل قنوات العالم قبل شهر واحد من الاستقلال المجيد واعلان جمهورية #اليمن الجنوبية الشعبية وكان لابين والمنطقة الوسطى الاسهام الكبير في الاستقلال وقال: من هذا المنطلق رأينا مقدار الحقد والشراسة معا ضد هذه المحافظة من عناصر الارهاب الدولي والعناصر الانقلابية.

وأشار وزير السياحة اننا نقف عاجزين للذي لحق بهذه المحافظة، ونؤكد اننا سنكون لكم سندا من اجل معالجة كل مظاهر التدمير .. ابين التي نشأ منها اكبر مشروع للقطن .. قطن ابين طويل التيله في الخمسينيات من القرن الماضي ان شاء الله ستعود التنمية إلى ابين التي نرئ آفاقها .. وبمقدور صمود ابناء المحافظة ستتجاوز ابين كل المصاعب.

مختتمًا كلمته بأن ابين سالم ربيع ، محمد علي هيثم، علي ناصر محمد وفخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ، وابين لن تركع .. ابين ستصنع المجد والصمود.

هذا وقد قدم في الحفل فيلم وثائقي “بعنوان الطريق إلى أبين” اعد مادته ونصه وتصويره الصحافيون كمال الجعدني وحيدره واقس وعبد العزيز باداس ، والفيلم يروي وباسلوب درامي واخراج جميل ابين الاصالة والتاريخ والامجاد والموقع الاستراتيجي والثروات الزراعية والسمكية والصناعية ، كما يروي مالحق بابين من دمار في عامي 2011م من قبل العناصر الخارجة عن النظام و القانون وعصابات #الحوثي الانقلابية المجرمة ويسجل لحظات البطولة والاستشهاد والمقاومة ضد كل عصابات الموت والدمار والتخريب رافعا رايات النصر المعمد بخيرة رجالات ابين.

بعد ذلك قدمت عدد من الاغاني والاناشيد الوطنية لكبار فناني ابين تغنت بالاستقلال والانتصارات التي تحققت بعيد نيل الاستقلال، كما قدمت فرقة الرقص عدد من الرقصات الشعبية المعبرة عن امجاد النصر .

حضر الحفل الامين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد ووكلاء المحافظة محمد الجحماء وعلي الجنيدي وعبد العزيز الحمزه وحسين الجنيدي ومدراء عموم فروع الوزارات وقادة المؤسسات الامنية والعسكرية ومدراء عموم المديريات وحشد كبير من ابناء ابين.

*من فضل الشبيبي

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - حفل خطابي وفني في أبين احتفالًا بالذكرى الـ 51 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق