اخبار اليمن - هيئة مكافحة الفساد  ووزارة الثقافة يبحثان مسودة وثيقة شراكة بينهما

حضرموت 21 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الخميس 8/11/2018 (21) خاص

عقد اليوم بمقر الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بالعاصمة المؤقتة عدن لقاء بين الهئية ووزارة الثقافة جرى فيه بحث مسودة اولية لانشاء حلف ثقافي لتعزيز الشراكة بين الطرفين والهادف الى نشر ثقافة مكافحة الفساد

وفي اللقاء جرى مناقشة عدد من المجالات التي يمكن من خلالها تعزيز الشراكة بين الهيئة والوزارة كون الوزارة تمثل احد اطراف المنظومة الوطنية للتزاهة ..والتأكيد على أهمية نشر ثقافة مكافحة الفساد والوقاية منه في اوساط فئات المثقفين والنقابات والاتحادات النقابية الثقافية والاوساط الجماهيرية تمثل خطوة هامة تنعكس على المخرجات الثقافية والانشطة الفنية بشتي تنوعاتها والتي يتلقاها المجتمع..

وعبرت رئيس الهئية القاضي /افراح صالح بادويلان عن حرص الهئية كمؤسسة وطنية معنية بمكافحة الفساد على العمل مع الوزارة في توجيه الادوات الثقافية الوطنية التابعة لها للقيام بدور تثقيفي توعوي بمخاطر الفساد على الاقتصاد الوطتي ومعيشة المواطنين وغرس القيم المجتمعية الثقافية النبيلة والسامية المتمثلة بالنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد ونبذه والوقاية منه في اوساط المجتمع وتعزيز روح الوطنية وحب الوطن ..

من جانبه رحب وزير الثقافة الاستاذ/ مروان دماج ، بمبادرة الهيئة إلى السعي لإنشاء حلف ثقافي يرسم معالم لشراكة حقيقة وتتجلى مظاهره من خلال الانتاج الفني والابداعي المتنوع في شتى فنون المسرح والرسم والابداع الأدبي والروائي والقصصي والفعاليات الثقافية المختلفة..

وفي ذات السياق أكد اللقاء على اهمية وضع خطة تنفيذية للشراكة بعد التوقيع على وثيقة الحلف للعمل لما من شأنة تحديد المهام والادوار والمسؤوليات وفترة التنفيذ.

كما نوه الوزير إلى استعداد الوزارة على العمل لتنفيذ فعاليات ثقافية وفنية وانشطة مشتركة تعزز من قيم المجتمع وتحض على مكافخة الفساد بكافة انواعه.

مضيفا انه سيعمل على تشجيع المبادرات الشبابية والابداعية التي تحقق الاهداف المشتركة للهيئة والوزارة كونها اهداف وطنية ينبغي تعزيز العمل المشترك لتحقيقها.

واتفق الطرفان على مراجعة مسودة الوثيقة وابداء الملاحظات عليها ومن ثم التوقيع عليها في وقت لاحق.

حضر اللقاء من جانب الهيئة عدد من الاعضاء وهم حسن شكري ، و حسين بارجاء، والدكتور عبدالله الغيثي،

ومن جانب الوزارة الاخ/عبدالحكيم عبيد ، مدير مكتب الوزير في صندوق التراث.

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - هيئة مكافحة الفساد  ووزارة الثقافة يبحثان مسودة وثيقة شراكة بينهما في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق