اخبار اليمن - تواجد بحاح في الرياض.. هل يربك حكومة الشرعية ؟

حضرموت 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الاثنين 8/10/2018 ​( 21 ) خاص

اثارت تغريدة نشرها رئيس زوراء الحكومة اليمنية السابق خالد بحاح عن تواجده في العاصمة السعودية الرياض الكثير من المتابعين للشأن اليمني.

 وجاء تواجد بحاح في الرياض بعد أيام من أعلان عن انتفاضة للسيطرة على المؤسسات الحكومية في المحافظات الجنوبية بعد التدهور الاقتصادي المزري وفساد مايسمى حكومة الشرعية والمطالبة برحيلها. 

وكان بحاح قد حذر في وقت سابق من اقتراب ثورة الجياع وأن أثرها سيطال عموم المنطقة إنسانيا وأمنيا  نتيجة القرارات الاقتصادية الهوجاء ونتائجها الكارثية ، فالاقتصاد علم ، بقدر ما تكون معطياته سليمه تكون نتائجه أسلم على حد وصفه.

ويرى مراقبون أن تواجد بحاح في الرياض ينمي عن تحركات جاة للسعودية لوضع حد للفساد المالي لحكومة وهو ما يفسر قيمة المنحة المالية المقدمة من المملكة مؤخرا لأنقاذ بمقدار 200 مليون دولار فقط.

وكانت محافظات يمنية عدة قد شهدت مظاهرات غاضبة تطالب برحيل الحكومة عقب الفشل الأقتصادي وارتفاع أسعار المواد الغذائية نتجية انهيار العملة وماهو ماينذر بخطر المجاعة.

من جانبها خذرت منظمات وهيئات تابعة للأمم المتحدة في وقت سابق من خطر انتشار المجاعة في #اليمن معبرة ذلك بأنها أسوء كاثة انسانية يشهده العالم .

ذكر أن خالد بحاح قد تولى رئاسة  حكومة الشراكة الوطنية أو حكومة الكفائات في العام 2014 وقدمت استقالتها في22 يناير2015.

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - تواجد بحاح في الرياض.. هل يربك حكومة الشرعية ؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق