اخبار اليمن - أكثر من 30 قتيلا #حوثيا في مواجهات داخلية بصعدة

حضرموت 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الاثنين 1/10/2018 صعدة(21)خاص

 

 اندلاع مواجهات داخلية بين مسلحين قبليين وعناصر ميليشيات # أسفرت عن أكثر من 30 قتيلا بينهم في معقلهم الرئيسي بمحافظة صعدة.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات عنيفة تدور في مديرية “مجز” بصعدة، بين مسلحين قبليين يتبعون “محمد عبدالعظيم #الحوثي” ومليشيا تابعة لزعيم الانقلاب عبدالملك #الحوثي.

وأضافت المصادر أن المواجهات بدأت بالتوسع إلى خارج مديرية “مجز”، بعد تداعي عناصر قبلية لنصرة محمد عبدالعظيم #الحوثي، وهو رجل دين اشتهر بمناهضته عصابة #الحوثي منذ سنوات.

وأشارت المصادر الى أن الوساطات القبلية كافة فشلت في احتواء المواجهات الدامية بمديرية “مجز”، والتي كان زعيم الانقلاب أوفدها لتهدئة الموقف، ووفقا للمصادر أسفرت المعارك التي تستخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة عن مقتل 31 مسلحا من الجانبين وعشرات الجرحى.

وأوضحت المصادر إن رجل الدين محمد عبدالعظيم #الحوثي يعارض المليشيا الحوثية منذ تزعم عبدالملك #الحوثي لها في 2004، وتعرض جراء ذلك للتنكيل من قبل المليشيا التي قامت بتفجير منزله وطرده من مسقط رأسه في مديرية “ضحيان” بصعدة.

واتهم محمد عبدالعظيم #الحوثي، في حوارات صحفية، قبل سنوات، المليشيا الحوثية بالهيمنة على الحكم واستغلال المذهب الزيدي.

ولجأت المليشيا الحوثية، خلال الساعات الماضية، إلى تفجير عدد من منازل القيادات القبلية الموالية لرجل الدين محمد #الحوثي في منطقة “آل حميدان”، بعد أن قامت سابقا بتفجير مدرسة ومسجد وعشرات المنازل من أتباعه.

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - أكثر من 30 قتيلا #حوثيا في مواجهات داخلية بصعدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق