اخبار اليمن - #فتح: تقرير #الأمم_المتحدة لا يتسق مع القوانين الدولية

حضرموت 21 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الأحد 2/9/2018 (21)خاص

 

قال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، أن الادعاءات الواردة في تقرير مجلس حقوق الإنسان الأممي بشأن #اليمن، لا تتسق مع منهجية العمل الحقوقي والاتفاقيات والقوانين الدولية وجاءت مخالفة للواقع.

وأكد فتح، أن تحالف دعم الشرعية منح خلال الفترة من 26 مارس 2015 إلى 30 يونيو 2018، 28.343 تصريح دخول السفن الإغاثية والتجارية و للمنظمات الإغاثية؛ منها 10.534 تصريحاً جوياً و4.274 تصريحاً بحرياً و1.067 تصريحاً برياً. 

وقال إن المليشيا الحوثية نفذت هجمات انتحارية واستهدفت 7 سفن إغاثية وتجارية في البحر الأحمر، منها 4 سفن سعودية، و سفينتان إماراتيتان وسفينة تركية، واحتجزت أكثر من 85 سفينة إغاثية وتجارية ونفطية، واعاقت إفراغ معظم حمولتها حتى أتلفت أطنان كبيرة من حمولتها في ميناء  والصليف.

 وأشار فتح إلى أن تردي الوضع الإنساني وزيادة أسعار المواد الاستهلاكية، عائد إلى القيود البحرية، وإن المليشيات هي السبب الرئيسي وراء ذلك، و ضاعفت معاناة المدنيين استحداثها منافذ جمركية على مداخل المحافظات الخاضعة لسيطرتها وفرض الإتاوات على التجار ونهب المساعدات التي بلغت أكثر من 678 شاحنة إغاثية في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، ونهب خزينة الدولة بهدف تمويل حربها ضد اليمنيين. 

واستنكر فتح، في الوقت ذاته، عدم تضمين التقارير الأممية الصادرة بشأن الوضع الإنساني اليمني بيانات الانتهاكات التي تقوم بها المليشيات بحق العمل الإغاثي، إثر تسليم اللجنة الإغاثية العليا تقريراً متكاملاً بها، إلى فريق لجنة الخبراء والمعنين باليمن برئاسة كمال الجندوبي والمشكل من المفوضية السامية خلال اجتماع رسمي عقد في 19 مارس من العام الجاري.

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - #فتح: تقرير #الأمم_المتحدة لا يتسق مع القوانين الدولية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق