اخبار اليمن - #الحصاد #الاخباري #الشامل من موقع #حضرموت21 ليوم #السبت 4 أغسطس

حضرموت 21 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان السبت 4/8/2018 (21) فريق التحرير

 

ينشر موقع #حضرموت21 الحصاد الاخباري اليومي لابرز الاخبار المنشورة بالموقع ليوم السبت الموافق 2018/8/4م

 

بداية من حضرموت نشر الموقع خبر بعنوان: مدير #أمن_ساحل_حضرموت يلتقي #القيادات_الأمنية و #الضباط ويستعرض خطة عمله الجديدة.

التقى مدير عام أمن ساحل حضرموت العميد منير كرامة التميمي صباح اليوم السبت الرابع من أغسطس لعام 2018م القيادات الأمنية والضباط بكافة المراكز الأمنية بساحل حضرموت لمناقشة أوضاع إدارة الأمن والشرطة بالساحل وأبزر الصعوبات التي تعترض سير العمل في كافة المرافق والوحدات الأمنية وإيجاد الحلول الهادفة لتذليها وتجاوزها.

وفي مستهل اللقاء أشاد العميد منير التميمي بالدور الذي يقوم به كافة منتسبي الأمن والشرطة سعيا منهم في الحفاظ على أمن واستقرار حضرموت ، معبرا عن تقديره وشكره للقيادة السابقة لإدارة الأمن والشرطة العميد ركن سالم عبدالله الخنبشي خلال توليه زمام الأمر في أمن ساحل حضرموت .

وأستعرض العميد التميمي الخطة الأمنية التي سيتم تنفيذها في الوقت الراهن وتطبيقها في كافة المرافق والوحدات الأمنية بساحل حضرموت بالتزامن مع الدعم السخي المقدم من دول العربي وبالأخص دولة العربية المتحدة التي أخذت على عاتقها تطوير الأجهزة الأمنية بحضرموت وعمليات التأهيل والتدريب للقوى الأمنية التي ستسهم في ترسيخ دعائم الأمن وبسطه في كافة ربوع حضرموت ، مقدما شكره وامتنانه لدولة الإمارات العربية المتحدة لما توليه من دعم متواصل واهتمام بتطوير الجوانب الأمنية والبنى التحتية التابعة لإدارات الأمن والشرطة بحضرموت .

واستعرض العميد التميمي الخطوط الرئيسة التي سيتم تنفيذها في الوقت الراهن والترتيبات الأمنية التي ستتبعها إدارة الأمن والشرطة من أجل الرقي بالجوانب الأمنية بشتى أنواعها ، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة الالتزام والانضباط وأن يكون رجل الأمن هو الأول في خدمة المواطن وأن يسعى لنقل الصورة الحسنة والتعامل الراقي مع كل من تطأ قدامه أرض حضرموت .

وأوضح التميمي أن الجانب التأهيلي للضباط في الأمن سيكون له النصيب الأوفر من خلال الدورات المكثفة والبرامج المتنوعة التي تستهدف كافة منتسبي الأمن حسب وحداتهم وتخصصاتهم ، وأنه سيتم إدخال الأنظمة الإلكترونية والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في كافة المرافق الأمنية وربطها بغرفة عمليات أمن المحافظة ، كما أنه سيتم وضع تطبيق إلكتروني خاص بالمواطنين عبر الجوال يتم من خلاله استقبال شكاوي المواطنين وبلاغاتهم عن أي حالات أو تحركات للعناصر التخريبية أو المشبوهة كون المواطن هو رجل الأمن الأول .

نزولات ميدانيه مفاجئة لمدير عام الأمن والشرطة ساحل حضرموت لمراكز وأقسام الشرطة.

اطلع مدير عام الأمن والشرطة بالمحافظة العميد منير كرامة التميمي، خلال زياراته المفاجئة لعدد من مراكز وأقسام الشرطة بالمكلا على كيفية التعامل مع قضايا المواطنين ومدى الالتزام بالضوابط القانونية المتصلة بالضبط وحس اليقظة اﻷمنية لدى رجال الشرطة.

كما شدد على عدم تعاطي القات ودخوله إلى مراكز الشرطة والإلتزام بالهندام العسكري والسهر على خدمة المواطن.

وأشاد  العميد منير التميمي بجهود الأجهزة الأمنية في ترسيخ الأمن والاستقرار في ظل الوضع الراهن وما تحقق من انجازات في كشف وملاحقة العناصر الإجرامية والتخريبية وتأمين وحماية الممتلكات العامة والخاصة وإحباط الجريمة قبل وقوعها.

الهلال الأحمر #الإماراتي يقدم مساعدات غذائية لأهالي تريم.

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملاتها الإنسانية والإغاثية بمحافظة حضرموت، عبر توزيع مئات السلال الغذائية على أهالي منطقة المطار بمديرية تريم، بهدف تحسين الحياة المعيشية للأسر اليمنية، ومساعدتها على تجاوز الظروف المعيشية الصعبة التي تعيشها جراء الوضع الراهن.

 وأكد محمد عبيد الشامسي، ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، في تصريحات له بهذه المناسبة، أن “الدعم الإماراتي لليمن يأتي بتوجيهات القيادة الرشيدة في إطار حرصها على الوقوف إلى جانب الأشقاء اليمنيين ومساعدتهم على تجاوز الظرف الصعب الذي يعيشونه”، مشيراً إلى تكثيف “الهلال” تقديم كل أوجه الدعم لليمن واليمنيين على المستويات الإنسانية والإغاثية والتنموية في سبيل توفير سبل العيش الكريم لهم ورفع المعاناة عنهم.

ومن جانبه، أشاد خالد عوض هويدي، مدير عام مديرية تريم، بجهود دولة الإمارات ودعمها المتواصل للشعب اليمني، عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر لتحسين مستوى معيشته، منوهاً بالمساعدات الإنسانية المقدمة إلى أهالي حضرموت بصفة خاصة.  

 من ناحيتهم، ثمّن أهالي المديرية الذين شملتهم المساعدات دور الهلال الأحمر الإماراتي في إغاثتهم، في ظل ما يعانونه من أوضاع إنسانية صعبة، وما يكابدونه في سبيل توفير ما يسد رمق أسرهم. 

وأعرب الأهالي عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات، قيادة وحكومة وشعباً، على دعمها المتواصل لليمن، استمراراً لنهج الخير والعطاء المتأصل في نفوس أبناء الإمارات الأوفياء.

#مائة_مليون_ريال دعم من منظمة #اليونيسيف للطفولة – عدن لقطاع #الرعاية_الصحة الاولية بحضرموت #الوادي خلال النصف من عام 2018م.

بلغ اجمالي الدعم المقدم من منظمة اليونيسيف للطفولة – لقطاع الرعاية الصحة الاولية بمكتب وزارة الصحة العام والسكان بحضرموت الوادي والصحراء خلال النصف الاول من عام 2018 م مبلغ [ مائة مليون ريال يمني ].

اوضح ذلك لوسائل الاعلام المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور هاني خالد العمودي.

واضاف العمودي بان هذا الدعم أتى ضمن الشراكة بين منظمة اليونيسيف مكتب عدن مع وزارة الصحة العامة وقطاع الرعاية الصحة الاولية ومكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي والصحراء, مشيرا بأن هذا الدعم يهدف لضمان استمرارية خدمات الرعاية ( PHC ) وتحسين جودتها , موضحا بأن هذا الدعم توزع بصورة اساسية البرامج الاربع الرئيسية وهي [ برنامج التحصين الموسع EPI , الصحة الانجابية ( صحة الامهات والمواليد الجدد ) , صحة الطفل IMCI , والادارة المجتمعية لسوء التغذية ] .

ولفت العمودي بأن هذا الدعم الموزع على البرامج الاربعة تمثل في تنفيذ نشاطات برامج الرعاية الصحة الاولية وإقامة دورات تدريبية جديدة واخرى تنشيطية للعاملين الصحيين في مرافق الرعاية ( HC+HU ) بالإضافة الى تدريب متطوعات المجتمع ( CHV ) في مديريات الوادي والصحراء .

واشار مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور هاني خالد العمودي بأنه يتم حاليا تنفيذ مشروع طوارئ الصحة والتغذية (EHNP) بتمويل من البنك الدولي وتنفيذ منظمة اليونيسيف للطفولة ومكتب الصحة بحضرموت الوادي والصحراء.

واكد العمودي بأنه من خلال هذا المشروع سيستفاد منه عدد [ 84 ] مرفق صحي في عموم مديريات الوادي والصحراء وسيقدم خلال هذا المشروع للمرافق الصحية المستهدفة: ( دعم الموازنات التشغيلية, توفير الادوية الاساسية, توفير الاجهزة والمعدات, تقديم حوافز مالية للعاملين والمتعاقدين لتنفيذ النشاط المجتمعي.

ومن عرض الصحف نشر موقع #حضرموت21: عرض #الصحف البريطانية الغارديان: أم بن لادن تتحدث عن ابنها لأول مرة.

نشرت صحيفة الغارديان موضوعا موسعا هو عبارة عن حديث مع علياء الغانم، والدة أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق.

وتقول الغارديان إن عائلة بن لادن ظلت، بعد 17 عاما من هجمات الحادي عشر من سبتمبر، إحدى أبرز العائلات السعودية وأكثرها تأثيرا، متسائلة: هل يمكن لهذه الأسرة أن تهرب من ميراث ابنها؟

لقد ظل هذا الابن حتى الآن محبوب أمه، إذ تقول: “لقد كانت حياتي صعبة لأنه كان بعيدا عني”.

كما تشير الغارديان إلى أنه أثناء المقابلة تجمعت الأسرة في غرفة واسعة في المبنى الفاره الذي يسكنونه في مدينة جدة التي تُعد معقل عشيرة بن لادن منذ عدة عقود.

وقد رفضت الغانم لفترة طويلة الحديث عن نجلها الراحل وكذلك الشأن مع بقية أفراد أسرته، لكن القيادة الجديدة في المملكة، وعلى رأسها ولي العهد محمد بن سلمان البالغ من العمر 32 عاما، وافقت على طلب الصحيفة إجراء الحوار مع والدة بن لادن.

وتقول علياء الغانم إن أسامة تغير كثيرا بعد دخوله جامعة الملك عبد العزيز، إذ أصبح شابا مختلفا، مضيفة أن أحد الذين أثروا فيه هو عبد الله عزام أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين الذين نُفوا من المملكة لاحقا.

وقد أصبح عزام فيما بعد الأب الروحي والمرشد المقرب من أسامة الذي تعرض لعملية غسيل مخ كاملة عندما كان في بداية العشرينات من عمره، تقول الغانم.

كوليرا #اليمن:

أما صحيفة الديلي تلغراف فتتحدث عن #اليمن والغارات الجوية التي استهدفت مستشفى في ميناء مما أدى لمقتل كثيرين، وتأتي هذه الغارات في وقت تُحذر فيه منظمة الصحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة، من تفش وشيك لوباء الكوليرا في البلاد.

ومع تواصل الاشتباكات قرب الميناء على ساحل البحر الأحمر، تسعى القوات المدعومة من التحالف السعودي إلى انتزاع السيطرة عليه من أيدي منذ نحو شهرين.

لكن هذا الميناء، كما تقول التلغراف، يعد شريان الحياة بالنسبة لليمنيين، فهو المنفذ الوحيد لوصول المساعدات الغذائية والطبية للمعوزين في البلاد، لذلك إذا دُمر نتيجة المعارك ستشهد البلاد مجاعة لا قبل لها بها.

وقد عرض الحوثيون تسليمه لقوات دولية، لكن قوات التحالف السعودي رفضت مصرة على استسلام الحوثيين وانسحابهم من الحديدة دون أدنى قيد أو شرط.

الشأن اليمني في الصحافة الخليجية الصادرة اليوم السبت.

أهتمت الصحف الخليجية،الصادرة اليوم السبت بالعديد من القضايا في الشأن اليمني على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والإنسانية وغيرها.

صحيفة “البيان” الإماراتية :

كتبت في افتتاحيتها ،اليوم تحت عنوان” ألاعيب # المتكررة” : الاعيب مملة ومتكررة تمارسها دائماً ميليشيا #الحوثي الإيرانية كلما ضاق عليها الخناق، وزادت عليها الهجمات، وسقط ضحايا من أفرادها، وفرّ آخرون من الميدان، فتذهب قياداتها إلى إعلان استعدادها للهدنة والحوار والاستجابة لمبادرات السلام، وهذا ما فعلته أخيراً بعد انقضاء المهلة التي توقفت فيها عملية تحرير الحديدة لإعطاء الفرصة للمبعوث الأممي الذي أفشل الحوثيون مهمته، ورفضوا طلب الانسحاب، وأيضاً بعد الغضب الدولي من الهجوم الإرهابي الذي استهدف ناقلتي نفط سعوديتين في المياه الدولية، فذهبت تعلن عن «مبادرة للسلام» بموجبها ستقوم بوقف الهجمات في البحر الأحمر لمدة محددة.

وقالت :ميليشيا #الحوثي الإيرانية تستشعر نفاد صبر المجتمع الدولي والتوجه لفرض الحل السياسي وإنهاء سيطرتها على ميناء الحديدة، ولهذا ذهبت تستبق الأحداث بهذا الإعلان الفارغ من أي محتوى حقيقي للسلام، ولا تبالي هذه الميليشيا الإيرانية بأحوال الشعب اليمني المأساوية، بينما تتحمل الإمارات والسعودية المسؤولية الكاملة تجاه الأشقاء اليمنيين، ويستمر سيل المساعدات من الإمارات لمختلف المدن والمناطق في #اليمن، وهو الأمر الذي شهد به مبعوثو الأمم المتحدة الذين أشادوا بحجم المساعدات الإماراتية، التي استفاد منها حتى الآن نحو 15 مليون مواطن يمني، هذا بينما يمارس #الحوثي ألاعيبه وأكاذيبه بتوجيهات مباشرة من إيران.

صحيفة “العربي الجديد” :

اهتمت بالحديث عن اعتبارمنسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في #اليمن ليزا غراندي أن الهجمات التي شهدتها مدينة الحديدة اليمنية وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى “أمر مروع” ولا يمكن تبريرها، مطالبة بإنهاء الصراع في البلد الفقير.

وعلقت منسقة الأمم المتحدة، في بيان بالقول إن أعمال العنف هذه “أمٌر مروع”، مضيفة أن “المستشفيات محمية بموجب القانون الدولي الإنساني. وليس من الممكن أبداً تبرير هذه الخسائر في الأرواح”.

وقالت غراندي في بيانها: “لقد فقد الكثير من الناس حياتهم في #اليمن، ويجب أن يتوقف هذا الصراع”.

صحيفة “الشرق الأوسط” :

سلطت الضوء على تصريحات السفير اليمني في واشنطن المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، الدكتور أحمد عوض بن مبارك والذي قال فيها ، إن الحوثيين اعترفوا بأنهم قراصنة عندما أعلنوا ما سموه هدنة من طرف واحد.

ووفقا للصحيفة أضاف ، أن «مقترح الحديدة مات»، معللاً ذلك بـ3 نقاط؛ أولها أن «المبعوث الأممي إلى #اليمن مارتن غريفيث لم يحصل على شيء من الحوثيين باستثناء فقرة واحدة من مقترحه رغم ملاحظاتنا عليه؛ سماحهم للأمم المتحدة بدور في إدارة الميناء، ولم يتجاوبوا معه مطلقاً. والحوثيون لم يقدموا أي تنازل في الحديدة. ولقد روجوا مقترحه وزعموا بأنهم معه».

وبين أن النقطة الثانية «إيرادات الحديدة». المقترح الأممي يقول إن الإيرادات يجب أن تذهب لفرع البنك المركزي في الحديدة التابع لمقر البنك المركزي في عدن لغرض المساهمة في دفع مرتبات الموظفين في كل أنحاء الجمهورية.

وأشار: الحوثيون يقولون لا، ويريدون أن تذهب الواردات إلى فرع البنك المركزي في الحديدة ثم إلى ، وعملياً لا تقدم في هذه المسألة ولا جديد في موقفهم.

ومن بقية المحافظات نشر الموقع خبر بعنوان: #قيادات_عسكرية_إخوانية في #مأرب تحرم أسر #شهداء_الجنوب من تأشيرة #الحج المقدمة مكرمة من #الملك_سلمان.

كشف وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لشؤون الحج والعمرة مختار الرباش، عن تصرف قيادات عسكرية في محافظة التي تخضع لسيطرة إخوان #اليمن، بمكرمة الملك سلمان بالحج ل(1500) حاج من أسر شهداء الجيش اليمني والسوداني.

وقال في توضيح كتبه على صفحته الرسمية فيسبوك: “مكرمة الملك سلمان _ حفظه الله _ بالحج لأسر شهداء الجيش اليمني والسوداني وعددها (1500) تأشيرة حج، استلمها هيئة الأركان بالجيش اليمني في مأرب، وليس عبر وزارة الأوقاف والإرشاد قطاع الحج والعمرة، وعليه يتم التواصل مع قيادات المناطق العسكرية”.

وذكرت مصادر خاصة في محافظة مأرب أن قيادات عسكرية تابعة لإخوان #اليمن “حزب الإصلاح”، قامت بالتصرف في مكرمة الملك سلمان، الخاصة بالحج لأسر شهداء الجيش.

واضافت المصادر أن القيادات الإخوانية احرمت العشرات من أسر الشهداء في مأرب الغير موالين لهم وقامت بتوزيعها حسب الانتماء الحزبي، حتى أن بعض الحالات ممن تم تسجيلها ليسوا من أسر الشهداء.

إلى ذلك ذكرت مصادر جنوبية أن القيادات العسكرية الإخوانية في مأرب لم تعطي لأسر شهداء الجنوب حصتها من مكرمة الملك سلمان، وسجلت عدد من الحالات الموالية لها والمحسوبة على الإخوان.

وقال أحد المستحقين الجنوبيين، أن مكرمة الملك سلمان الخاصة بحج أسر الشهداء تم التصرف بها حسب الولاء الحزبي، حيث تم شطب اسمه وعدد من أسر شهداء الجنوب من قبل القائمين على المكرمة، وأن العدد القليل الذين تم تسجيلهم من الجنوب هم موالين للإخوان.

شنت قوات العمالقة هجوما مكثفا على مركز مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، لتحريرها من قبضة ميليشيات #الحوثي الإيرانية التي منعت المدنيين من مغادرة المدينة.

وأفادت مصدر عسكري بأن اشتباكات عنيفة تدور عند المدخل الشمالي الغربي لمركز المديرية، مع بدء دخول القوات المشتركة إلى المدينة حيث يتحصن المتمردون.

وقالت مصادر محلية أن الحوثيين فرضوا حصارا على من تبقى من الأهالي والسكان في مركز الدريهمي، ومنعتهم من المغادرة، في محاولة لاتخاذهم دروعا بشرية.

وأضافت المصادر أن الميليشيات الانقلابية قامت بحملة مداهمات لعدد من منازل المواطنين في أحياء مركز المديرية، واعتلى عناصرها أسطح عدد من المباني المرتفعة بقوة السلاح، بغرض التمترس فيها، واختطفوا خمسة من سكان المنطقة.

#البيضاء: قوات #الجيش تستعيد واقع جديدة في #الملاجم.

تمكنت قوات الجيش الوطني اليوم السبت من استعاده مواقع جديدة في مديرية الملاجم شرقي محافظة البيضاء عقب معارك عنيفه ضد ميليشيا #الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وأفاد مصدر عسكري، بإن التقدم المحرز جاء إثر هجوم مباغت شنته قوات الجيش ‏على أحد مواقع تمركز الميليشيا في سلسلة جبال ظهر البياض، تمكنت خلاله من دحر الميليشيا ‏منه والسيطرة عليه، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا.


و لقي عدد أخر من عناصر ميليشيا #الحوثي الانقلابية مصرعهم، خلال مواجهات ‏مع الجيش في أطراف منطقة فضحة بمديرية الملاجم أثناء محاولتهم التسلل إلى أحد ‏المواقع في المنطقة.

 

اقدمت وزارة الداخلية على تدشين فصل مديريات بيحان ( بيحان – عسيلان – عين ) عن محافظة  شبوة ومنحها لمحافظة مأرب .

واعلنت وزارة الداخلية عبر موقعها تدشين وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود، منطقة امنية جديدة بمديريات بيحان بشبوة واتباعها للقوات الخاصة في مأرب.

واعتبر ناشطين بشبوة ان  قرار وزارة الداخلية بتشكيل منطقة امنية خاصة ببيحان والحاقها بمأرب ياتي استكمالا لقرار الرئيس بالحاق بيحان عسكريا بمأرب بناء على توصيات من علي محسن الاحمر.

وقالوا ن المؤامرة مستمرة من قبل الشرعية لتقسيم محافظات الجنوب الشرقية خاصة شبوة وحضرموت وفقا لتوجهات حزب الاصلاح وزعيمهم علي محسن الاحمر للاستيلاء على الثروات النفطية في مديريات بيحان بشبوة ووادي حضرموت.

ضبط فجر اليوم السبت أفراد من منفذ العلم الأمني للتفتيش بقيادة القائد كمال الحالمي قائد المنفذ امرأة بحوزتها كمية كبيرة من الحشيش المخدر.

حيث أفاد مصدر مسؤول في النقطة أنه تم توقيف امرأة شديدة سواد البشرة كانت راكبة على متن حافلة نقل سياحي ولديها طفل شديد البياض لا يتجاوز عمره العامين، وكانت المرأة تُخفي مادة مخدرة ممنوعة قانونًا أثناء دخولها إلى العاصمة عدن على متن باص تملكه إحدى شركات النقل السياحي العاملة في العاصمة.

وأضاف المصدر أن جنود نقطة العلم في المدخل الشرقي للعاصمة عدن وبحسهم الأمني الذي يتمتعون به استغربوا من وجود سبعة ركاب في (باص) كبير يحتوي على أكثر من 40 مقعد شاغر قادمًا من محافظة حضرموت، لافتًا إلى أن الضابط المناوب للنقطة قام بطرح أسئلة روتينية على المرأة إلا أنها ارتبكت في الرد، إضافة إلى أنها لم تكن تجيب على ما يُطرح عليها من استفسارات، فقرر الجنود إخلاء المرأة للحافلة للتبيُّن من أمرها، فوجدوا أنها تقعد على حقيبة يد كبيرة في الكرسي وهذا ما زاد من شكوك الأفراد.

وتابع المصدر حديثه أنه تم تفتيش حقيبتها فعثر جنود النقطة المناوبين في فترة الفجر على كمية كبيرة من (الحشيش) تتراوح ما بين 3 إلى 4 كيلو، مشيرًا إلى أن هذا الوقت من الفجر دائمًا ما يستغله الخارجون عن النظام والقانون لتهريب الممنوعات من المخدرات كـ(الحشيش، والحبوب، وغيرها) إلا أن يقظة أفراد نقطة العلم الأمنية للتفتيش بقيادة القائد كمال الحالمي قائد النقطة لهم بالمرصاد في كل الأوقات سواء كانت مسائية أو صباحية.

وتعجَّب المصدر من وجود طفل أبيض لا يتعدى العامين مع امرأة سوداء معها هذه المادة المخدرة السامة بهذه الكمية الكبيرة، غير مستبعدًا أن يكون الطفل مخطوفًا من أهله خصوصًا بعد ازدياد جرائم اختطاف الأطفال من ذويهم واقتيادهم إلى جهات مجهولة في الآونة الأخيرة.
وأبان المصدر المسؤول في منفذ العلم أنه تم إحالة المرأة والتي تدعى (س. أ. ع. س) والطفل والحشيش إلى جهة الاختصاص وهي إدارة أمن العاصمة عدن، حيث تسلَّمتهم إدارة الأمن وأُعطيت لنقطة العلم ورقة استلام رسمية بذلك.

وكان القائد كمال الحالمي قائد قطاع المنصورة ونقطة العلم الأمنية قد دعا شركات حافلات النقل السياحي بأن يتمعَّنوا في مقتنيات الركاب وما يحملوه معهم، مبديًا استغرابه من التساهل الذي يقع فيه مسؤولو بعض شركات النقل الذين لا يكترثون ما يجلبه الركاب معهم أثناء الرحلات بين المحافظات.

بقية الاخبار من #حضرموت21:

مدير عام ميناء #الوديعة البري: أكد بأن الخطوات التي بذلت لمسيرة تفويج حجاج بيت الله الحرام لهذا العام خطوات طيبة وملموسة أفضل من العام الماضي.

العمودي يتفقد المركز الصحي بمديرية #العبر.

حقيقة ما حدث بالصولبان – خلافات داخل القوات الخاصة بعدن تدفع جنود لقصف #المعسكر بقذائف آر بي جي.

#العيسي: يرفض تمويل المحطات بالمشتقات النفطية وينوي رفع سعر 20 لتر الى ” 7500 “.

#الحزام الامني ينفي صلته – مسلحون تابعون لمصافي عدن يطلقون الرصاص على معتصمين بالبريقا.

#غزة: #شهيد و120 جريحاً برصاص #جيش #الاحتلال_الإسرائيلي.

39 #قتيلا و80 #جريحا بتفجير #مسجد في #أفغانستان.

#متشددون “معارضون لتعليم الفتاة” يهاجمون 12 #مدرسة في #باكستان.

#السلطات_البريطانية تحبط محاولة #تهريب “#قطع_صاروخية” إلى #إيران.

#تقرير_أممي: #كوريا_الشمالية لم توقف برامجها #النووية وتحاول بيع #أسلحة للحوثيين.

#السعودية: #الأمن يحرر 144 شخصًا بينهم 22 #امرأة احتجزهم مجهول بوادي #الدواسر.

#روسيا تقترح على #أمريكا مساعدتها في إعادة إعمار #سوريا.

#الحكومة تتهم #الحوثيين بقصف المدنيين فى #ميناء_‏الاصطياد و #مستشفى_‏الثورة.

#Gargash: #Qatar’s attempt to block Hajj pilgrims is ‘disgraceful

#الدفاع_المدني_السعودي: 18 #ألف #ضابط و #فرد لتوفير سبل #السلامة للحجاج.

#عسكر: #مجزرة ##الحوثي بالحديدة انتهاك خطير للقانون الدولى.

#العراق: مقتل 3 #شرطيين بانفجار #عبوة_ناسفة في محافظة #صلاح_الدين.

وزير الإعلام يكشف بالأدلة #‎جرائم الحوثيين في الحديدة.

السعودية تستأنف شحنات #النفط عبر باب المندب.

#السعودية تطالب مجلس الأمن بالتحرك ضد الحوثيين.

الاحتلال الصهيوني يعترض #سفينة ” الحرية لغزة ” السويدية.

مسام: الميليشيات زرعت مليون #لغم في #اليمن.

#قرقاش يلتقي مبعوث السويد إلى ليبيا واليمن.

مقتل شخص برصاص مسلح في مودية بأبين.

لندن #تخطط للاستحواذ على إدارة الملف اليمني.

العرب اللندنية: المبعوث الدولي في #متاهة طرق مسار السلام اليمني.

يمنيون ينقشون خنجر الوجاهة من خردة #الحرب.

#الشرعية: مقترح الحديدة مات… والحوثيون اعترفوا بأنهم قراصنة.

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تصدر بيان بشأن انفجارات الحديدة.

شركة “عدن نت” تعلن بيع شرائحها ابتداءا من يوم غد في هذه الأماكن.

#الدكتورة ” ابتهاج الكمال ” تترأس اجتماعا لمدراء عموم مكاتب الشؤون الاجتماعية.

#ليبيا: #مجهولون يخطفون #رئيس_الأوقاف بحكومة الوفاق في #طرابلس.

#مركز_الملك_سلمان للإغاثة يقدم 200 #طن من #التمور هدية #المملكة إلى ##اليمن.

#Houthis fired mortars on #Hodeidah sites, says #coalition.

#مصر: #الأمن يطوق مدينة #العريش عقب #اغتيال #مرشح_برلماني سابق.

#أردوغان يأمر بتجميد #أرصدة وزيرين #أمريكيين.

#طاهر: #تحرير_الحديدة سيكون خلال #أيام.

#Saudi Arabia to resume #oil exports through Bab #al-Mandab Strait.

إصابة ثلاثة جنود بانفجار عبوة ناسفة شرق مودية.

المدير العام التنفيذي لصندوق #نظافة #عدن يطلع رئيس لجنة مجلس #الوزراء على احتياجات الصندوق ومعداته المتضررة من #الحرب.

وصول 719 #ألف #حاج إلى #السعودية من #الخارج.

تدشين #برنامج (#هندرة_التطوع) لقيادات #العمل_التطوعي بوادي #حضرموت.

لقاء يجمع بين الكازمي وهاني بن بريك هو الأول منذ سنوات.

الحوثيون يختطفون 10 عرسان ويلاحقون آخرين في هذه المحافظة.

 

 

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - #الحصاد #الاخباري #الشامل من موقع #حضرموت21 ليوم #السبت 4 أغسطس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق