اخبار اليمن - #الحصاد #الاخباري #الشامل من موقع #حضرموت21 ليوم #الخميس 2 أغسطس

حضرموت 21 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الخميس 2/8/2018 (21) فريق التحرير

 

ينشر موقع #حضرموت21 الحصاد الاخباري اليومي لابرز الاخبار المنشورة بالموقع ليوم الخميس الموافق 2018/8/2م

 

بداية من حضرموت نشر الموقع خبر بعنوان: #محافظ_حضرموت يرعى #زواج_الرقة بالشحر ويشكر #الهلال_الأحمر_الإماراتي لتبنيه زواج جماعي آخر بالمكلا.

برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن تشهد مدينة الشحر الاسبوع القادم مشروع زواج الرقة الجماعي.

ويشتمل برنامج الزواج على عدد من الفعاليات الفرائحية والابتهاجية بمنطقة الرقة وسدة العيدروس بالشحر .

وأشاد محافظ حضرموت بهذه المساهمات المجتمعية للتخفيف عن الشباب وتيسير أمور زواجهم ليكملوا نصف دينهم.

كما شكر المحافظ الهلال الأحمر الاماراتي لتبينيه مشروع زواج جديد في مدينة في سياق مساهماته الانسانية والمجتمعية في حضرموت.

#محافظ_حضرموت يؤكد الاهتمام بوسائل الاعلام ونجاح إحداث نقلة في بث #اذاعة_المكلا التاريخية ونقلها إلى عالم التقنية الرقمية وتحسين جودة الصوت.

أكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اهتمامه بوسائل الاعلام وحرصه على تطوير الاجهزة الاعلامية لتواكب التطورات على الساحة الخارجية .

وأشار المحافظ الى نجاح إحداث نقلة في بث اذاعة المكلا التاريخية تنفيذاً لتوجيهاته بإدخال وحدة الإرسال الرئيسة إلى عالم التقنية الرقمية وتحويل جودة الصوت إلى نمط الـWAV مع إضافة مرشحات لتنقية الصوت الخارج من وحدة البث Transmitters .

كما تم تغيير تردد إذاعة المكلا من 91,5 ميقا هيرتز إلى 87,9 ميقا هرتز  ومعاودة بث أثير الإذاعة عبر الشبكة العنكبوتية .

وثمن محافظ حضرموت جهود قيادات ومنتسبي وسائل الاعلام المختلفة والمواهب الاعلامية الشابة التي أثبتت كفاءتها في ميدان العمل بالمصداقية  وتحري الحقيقة من مصادرها وبرزت على المستويين المحلي وعبر وسائل الاعلام الخارجية ، وكذا جهود الكفاءات الشابة في المجال الهندسي التي نجحت في تنفيذ المشروع والكفاءات التي تعتز بها حضرموت في شتى المجالات . 

الوكيل #عبدون: ما تحقق في جانب تعليم #الفتاة يختلف كثيرا عن السنوات الماضية من خلال نجاح التجارب الفريدة والتفوق العلمي.

قال وكيل وزارة التربية والتعليم _ مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون ان ما تحقق في جانب تعليم الفتاة على مستوى مديريات الساحل الشي الكثير و الكبير يختلف تماما عن السنوات الماضية ذلك بفضل الرؤية التربوية والتعليمية التي وضعتها قيادة مكتب الوزارة في المحافظة في أعطاء جل الرعاية والاهتمام ورسم الخطط الاستراتيجية التطويرية بفضل الدعم المقدم والتدخل المستمر من قبل قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة في اللواء الركن فرج سالمين البحسني الراعي الاول للتعليم في المحافظة .

جاء ذلك في كلمته التوجيهية بالورشة الخاصة التي تتركز على ثلاثة محاور هي” تعليم الفتاة وطرق مهارات حل المشكلات واهمية الاتصال والتواصل بين المدرسة والاسرة “واستهدفت ما يقارب مائة وستين كادر تربوي من رؤساء الشعب ومدراء الدوائر التخصصية بالمكتب والمختصيين بالمشاركة المجتمعية وتعليم الفتاة وعدد من من رؤساء الكاتب الفنية ودوائر التوجيه ومديري ادارات التربية والتعليم ومدراء المدارس بالمديريات ضمن خطة شعبة التدريب والتاهيل بالمكتب التي عقدت بقاعة الاجتماعات الكبرى بالمكتب بحضور قيادة العمل التربوي والتعليمي.

وأضاف وكيل الوزارة أننا في قيادة المكتب حريصون على الحفاظ على هذه النجاحات والمنجزات والتجارب الفريدة والنوعية نسعى في تطويرها وهي شاهدة على الواقع من افتتاح مجمعات تربوية تعليمية ومسائية واضافة صفوف ملحقة وتجهيز مختبرات ومعامل حاسوب وبتقنية عالية التي اسهمت بشكل كبير في زيادة الالتحاق من قبل الفتيات خاصة بالمناطق النائية والاستمرار في التحصيل العلمي والتفوق على مستوى الوطن .

مشيراً” في والوقت نفسه الى أهمية أن يشارك جميع المستهدفين في هذه الورشة ويلعبون دورا مهما وبارز وفاعلا في إبراز ما تحقق من نجاحات وانجازات بشكل اكبر واكثر ايجابية في جانب تعليم الفتاة من خلال وضع الرؤية الواضحة في كل ما تتطلبه العملية التربوية والتربوية.

وتطرق وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب التربية بالمحافظة إلى أبرز الاهداف التي نتطلع الى تحقيقها مستقبلا من هذه الورشة وهي تشخيص واقع تعليم الفتاة ونشاط الاخصائيين الاجتماعيين ودور التوجية التربوي وتتبع مدى التطور ومردود مشاريع البنيتة التحتية والتعاقدات في تحسين الالتحاق بالتعليم وأستعراض التجارب الناجحة وتعميمها للاستفادة منها .

مبيناً أن الاثر المتوقع من الورشة في وضع خطط الاستراتيجية لما سيتم مناقشته في الورشة , وان يحضى التحصيل العلمي للتلاميذ والطلاب للعملية الاشرافية والمتابعة والتقييم من قبل المختصين وغيرها من الجوانب الفنية والتشخيصية ووضع المعالجات الخاصة بالمشكلات المجتمعية .

لافتاً إلى أن العام الدراسي الماضي مر بمراحل ومنعطفات مهمة من قبل قيادة المكتب من خلال زيادة الاهتمام بتعليم الفتاة وخلال الخمس السنوات, أستطعنا ان نصل الى الرقعة الجغرافية التحاق الفتيات بالمديريات النائية بمقاعد الدرس ومواصلة تعليمهم بل وتدريب وتاهيل الخريجات من المرحلة الثانوية من المديريات وحصولهن على مؤهلات الدبلوم , إضافة إلى جوانب التحفيز والتشجيع للمتفوقات وإشراك الفتيات في المناشط اللاصفية والابداعية على مستوى المديريات .

واكد وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة أهمية دور الخدمة الاجتماعية والمشاركة المجتمعية في خلق الاستقرار للعملية التربوية والتعليمية وتحقيق الكثير من الايجابيات التي تساعد على إشراك جميع شرائح المجتمع وتقديم كافة التسهيلات من قبل قيادة المكتب لخلق مزيدا من الابداع والتميز وتحسين مستوى التطور النوعي هذا الجانب .

إدارة بحوث التنمية الإدارية والتدريب بديوان المحافظة تزور أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية.

زارت الأستاذة أروى محمد بن عبدالمانع مدير إدارة التنمية الإدارية والتدريب بديوان المحافظة، العميد ركن عويضان سالم عويضان أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية بمكتبه يوم أمس الأربعاء.

وناقشت الزيارة أهمية التدريب العسكري الذي يقوم به، والتدريب الذي تقوم به إدارة البحوث للكوادر في أماكن صنع القرار، من مسئولين، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية، والمديريات.

وأشادت الأستاذة أروى محمد بن عبدالمانع مدير إدارة التنمية الإدارية والتدريب بديوان المحافظة بدور أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية في الجانب العسكري والأمني في المحافظة، وأكدت أن الإدارة بدورها تولي اهتماماً بجانب التأهيل الوظيفي والإداري، والذي لا يقل أهمية عن غيره، كونه يسهم في تنمية قدرات العاملين في الإدارات والمرافق الحكومية، وأبدت استعدادها للمساهمة في الجانب الأمني، من خلال تأهيل الكوادر العسكرية، عبر الدورات التخصصية، المزمع قيامها في الفترة المقبلة.

دشن صباح اليوم بمنفذ الوديعة الحدودي بمديرية العبر تدشين الاستاذ عبدالهادي التميمي الوكيل المساعد لوكيل وادي وصحراء محافظة حضرموت تفويج حجاج بيت الله الحرام بحضور مدير عام المنفذ مطلق الصيعري ومدير عام مديرية العبر سالم بن ملهي الصيعري والاستاذ مراد رمضان صبيح مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بصحراء ووادي حضرموت وعدد من القيادات العسكرية والمدنية وبحضور الشباب المتطوعين لخدمة حجاج بيت الله الحرام تدشين تفويجج مايقرب من 25 الف حاج وحاجة متوجهين الى المشاعر المقدسة لاداء فريضة الحج.

واعلن الوكيل المساعد لشئوون مديريات الوادي والصحراء في بداية كلمته البدء في تفويج الحجاج والتي جات بتوجيهات رئيس الجمهورية والمحافظ البحسني والوكيل عصام بن حبريش ، شاكرا الجهود المشتركة في المنفذ من الجانب السعودي واليمني وكذا الشباب المتطوعين الذين وصلوا تاركين ديارهم خدمة لحجاج بيت الله الحرام موضحا ان هذا العمل هو يمثل اخلاق ابناء حضرموت التي يرفعها المتطوعون.

واكد الشيخ مطلق الصيعيري مدير عام منفذ الوديعة ان المنفذ يستقبل هذا العام حجاج بيت الله الحرام باستعدادات تتويجا لجهود مضنية من قبل كافة العاملين ممتثلين لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وتوجيهات السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية.

منوها ان الامور في المنفذ تمضي بسلاسة ويسر خدمة لضيوف الرحمن ومؤكدا انه ومنذ البارح تم تفويج اكثر من سبعمائة حاجة وحاجة وصلوا الاراضي السعودية.

وعرج الاستاذ مراد رمضان صبيح على الطاقات الكبيرة والجهود التي يبذلها مايقرب من 200 شاب لخدمة حجاج بيت الله الحرام ولتذليل كافة الصعاب وتقديم العديد من الخدمات

حيث اقام الشباب المتطوعون خلال الثلاثة الايام الماضية مخيما يأوي عدد من حجاج البيت الحرام المغادرين الى المملكة مقدمين لهم كافة التسهيلات الخدمية وتقديم الشراب والغذاء.

وطاف الوكيل التميمي عقب ذلك عدد من المنشأات الخدمية في المنفذ مطلعا على التسهيلات الصحية والعملية وسلاسة المرور وتختيم جوازات المغادرين باقصى سرعة.

ومع دخول الحرب في #اليمن عامها الرابع يتضاعف حجم التحديات التي تواجهها الأجهزة الأمنية في مختلف المناطق بمافيها حضرموت نشر الموقع تقرير خاص بعنوان: تقرير خاص: #حضرموت إنجازات لافتة للامن والنخبة بدعم إماراتي.

وجاء فيه:

مع دخول الحرب في #اليمن عامها الرابع يتضاعف حجم التحديات التي تواجهها الأجهزة الأمنية في مختلف المناطق بمافيها المحافظات المحررة ذات الأهمية الأستراتيجية كمحافظتي ، وحضرموت التي لها خصوصية تميزها عن بقية المحافظات الجنوبية كونها محادية للمملكة العربية السعودية من جهة الشمال،و لمحافظة المحادية لسلطنة عمان من جهة الشرق،ومن الجهة الشمالية الغربية لمحافظتي والجوف حيث تتدفف أعدادا كبيرة من النازحين الذين هربوا من بطش وجور مليشيات # في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا،إضافة إلى الأخطار الناتجة عن تواجد عناصر تنظيم القاعدة والجماعات الحزبية المتطرفة المتربصة شراً بالجنوب.

كل تلك التحديات لم تثني قوات المؤسسة حديثاً عن أداء واجبها في حماية حضرموت وأهلها ،حتى أصبحت حضرموت اليوم مضرب المثل في الأمن والأمان.

الامن مستتب :

علي باشريف، أحد ساكني مدينة المكلا ،دائما كثيرالسفروالتنقل من محافظة إلى أخرى بحكم عمله حيث يعمل سائق سيارة لنقل الطرود والبضائع في إحدى شركات النقل المحلية .

 يقول علي لـ”حضرموت 21“،”كنا في السابق نخاف من الصوص سواءاً داخل الاحياء والحارات ،أو الذين يتقعطون على الناس في الطرقات ،ومن إرهابيي تنظيم القاعدة، لكن اليوم لم يعد لذلك الخوف مكان،وأستطيع أن أسافر وأترك زوجتي وأولادي في المنزل بمفردهم ،وأعود إليهم وأنا مطمئن البال ،بفضل الله ،ثم بفضل نخبتنا الحضرمية التي أمنت المكلا وأهلها”

ليس ساكني المكلا وحدهم من يشعرون بالفخر والاعتزاز من الإنجازات اللافتة التي حققتها الأجهزة الأمنية  في المكلا والمناطق التي تحميها قوات النخبة الحضرمية.

تطور نوعي ودعم اخوي :

ورغم استباب الأمن في المكلا فإن حركة التطوير والتغيير للأفضل مستمرة فقد تم تغيير أربعة من مدراء أمن المناطق في ظرف أشهر قليلة،بغرض التجديد والتدوير الوظيفي، يقول الناشط الحضرمي صلاح بن هامل.

وبعد ثلاثة اعوام من دحر تنظيم القاعدة من مدينة المكلا،تم تفعيل أقسام الشرطة ومقار الأمن فيها وفي مديرية الشحر وعموم مدن الساحل الجنوبي الشرقي.

 حينها قدمت دولة العربية المتحدة لإدارة أمن حضرموت مختلف أوجه الدعم المادي والفني كالسيارات المجهزة والخاصة بدوريات الأمن العام والشرطة،كما عملت الإمارات على ترميم عدد من المقار الامنية،إضافة إلى إقامة مختلف الدورات التدريبية والتأهيلية لمنتسبي الأجهزة الأمنية ، آخر تلك الدورات التي أقيمت مطلع الشهر الفائت،كان لها مردود فعال على أرض الواقع .

 كل تلك الإجراءات بهدف مباشرة القوات الأمنية لمهامها ،حتى تعملعلى تلبية مطالب المواطنين،ترجمة للاولويات التي وضعتها السلطة المحلية بحضرموت والتي  على رأسها تحقيق الامن وحماية المواطن،وضمن الخطة الأمنية بالمحافظة الهادفة إلى تعزيز وتفعيل دور الأجهزة الأمنية ورفع كفاءة الأمن العام والشرطة وتأهيل كوادرها.

انجازات متسارعة:

وحققت كلا من الأجهزة الأمنية ،وقوات النخبة الحضرمية العديد من الإنجازات اللافتة على مختلف الأصعدة،خلال العام الجاري .

 فبجانب نجاح  النخبة في دحر الإرهابيين خلال عدة عمليات عسكرية وجهت ضد عناصر تنظيم القاعدة ، تقوم قوات النخبة بتأمين الطرق الرابطة بين حضرموت ومختلف المحافظات ،كما قامت النخبة بتفكيك العديد من الالغام والعبوات الناسفة التي زرعها الارهابيون طيلة الفترات الماضية .

كما أن للنخبة ادواراً هامة في التصدي للمؤامرات التي تحاك ضد حضرموت أرضاً وانساناً، الامر الذي دفع بزعيم المليشيات الحوثية عبد الملك #الحوثي بذكرأدوار النخبة الحضرمية في خطابه الاخير،وان كان ماذكرة يسىء للنخبة الى أن مراقبين أعتبرو ماذكرة #الحوثي معبراً عن تخوفه ،وتخوف داعمية الايرانيين من وجود قوة عسكرية حضرمية تحمي أرض حضرموت وتكون سنداً للاشقاء الداعمين لها في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة صاحبة الفضل الاكبر في تطوير وتحديث النخبة الحضرمية.

 

للمزيد من التفاصيل:

https://www.hadramout21.com/2018/08/02/89066

 

ومن عرض الصحف نشر الموقع: عرض #الصحف البريطانية فايننشال تايمز: موسكو تؤكد أن الإيرانيين انسحبوا من الحدود بين سوريا وإسرائيل.

في صحيفة فايننشال تايمز كتبت كاثرين هيل من موسكو وميهول سفيريستافا من القدس يقولان إن روسيا انجزت تعهداتها لإسرائيل بسحب القوات الإيرانية من المناطق القريبة من الحدود الإسرائيلية في .

وكان الوجود الإيراني قرب مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل يثير قلق الأخيرة إلى حد كبير ويهدد بمواجهة إقليمية واسعة النطاق.

ودأب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، على ممارسة الضغوط على روسيا، الحليف الأساسي للرئيس السوري، بشار الأسد، لتُقنع الإيرانيين بالانسحاب من المنطقة.

وقال المبعوث الروسي الخاص لسوريا، أليكسندر لافرينتيف، لوكالة الأنباء الروسية إن القوات الإيرانية انسحبت من المنطقة التي يُطلق عليها “منطقة خفض التوتر” في جنوب سوريا والتي تجاور الحدود الإسرائيلية.

ونسبت وكالة انترفاكس للافرينتيف القول: إن القوات الإيرانية انسحبت كي لا تزعج القيادة الإسرائيلية.

كوربين يعتذر

وتناولت صحيفة الغارديان الأزمة التي تضرب حزب العمال المعارض وزعيمه جيرمي كوربين على خلفية الاتهامات بمعاداة السامية.

وأبرزت الصحيفة الاعتذار الذي قدمه جيرمي كوربين لحضوره فعالية سياسية مناوئة لإسرائيل.

وقال الزعيم العمالي: “أعتذر عن القلق الذي سببه حضوري تلك الفعالية التي قورنت خلالها ممارسات إسرائيل بالنازية.”

وكان زعيم المعارضة البريطانية قد شارك عام 2010 في فعالية لإحياء ذكرى المحرقة، تم خلالها تشبيه الممارسات الإسرائيلية في غزة بممارسات النازية.وأكد كوربين في بيان الاعتذار بأن تلك الفعالية شهدت التعبير عن آراء لا يقبلها.

وقال كوربين: “في الماضي وخلال جهودي الرامية إلى إنصاف الشعب الفلسطيني وإرساء السلام في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، ظهرت أحيانا على منصات مع أشخاص أرفض آراءهم تماما، وأعتذر عما تسبب فيه ذلك من القلق والضيق”.

وكان أحد الناجين من المحرقة ويدعى هايو ماير، توفي عام 2014، قد أعلن خلال تلك الفعالية بأن تصرفات إسرائيل في غزة تشبه تصرفات النازيين.

عرض #الصحف العربية: هل لا تزال “لعنة الكويت” تلاحق العراق منذ الغزو في 1990؟.

اهتمت صحف عربية، وخاصة الكويتية، بنسختيها المطبوعة والالكترونية بالذكرى الثامنة والعشرين للغزو العراقي للكويت. وسيطر هذا الموضوع على الصفحات الأولى والمقالات في غالبية الصحف الكويتية.

ففي مقالٍ بعنوان “الذكرى المشؤومة”، يصف بدر عبدالله المديرس في “الوطن” الكويتية غزو الكويت بـ”الكارثة التي هزت العالم أجمع من مشرقه إلى مغربه، والتي لم يحدث مثلها في تاريخ البشرية، بمثل هذا الغزو المباغت ولم يخطر على البال بلد عربي يغزو ويحتل بلدا عربيا آخر بدون أي أسباب تذكر”.

وفي الجريدة ذاتها، يقول أحمد بودستور “لا يخفى على أحد أن ، حكومة وشعبا، لم يستقر ولم يرتح منذ الغزو العراقي، فقد حلت عليه لعنة الكويت وأصابته حوبة الكويت فهو من حرب إلى أخرى ومن دمار إلى آخر”.

ويطالب بودستور “القيادة العراقية، وكذلك الشعب العراقي، بتقديم اعتذاره للكويت أميرا وحكومة وشعبا على الغزو العراقي البربري الذي راح ضحيته مئات الشهداء من المواطنين والمواطنات”، مؤكداً أن “فتح صفحة جديدة في العلاقات مع العراق يحتاج إلى نوايا صافية وقلوب صادقة”.

كما يصف ‏‫وليد عبدالله الغانم في “الجريدة” الغزو العراقي بأنه يمثل “قصة أعظم خيانة عربية في التاريخ الحديث، والجريمة التي نحرت ما تبقى من العروبة في أوطاننا المشتتة”.

“غزو عراقي” وليس صدَّاميا

كما شن عدد من المعلقين الكويتيين هجوماً حاداً على تصريحات السفير العراقي في الكويت، التي دعا فيها الحكومة الكويتية لاعتماد مسمى “الغزو الصدَّامي”، نسبة إلى صدَّام حسين، بديلاً عن “الغزو العراقي” في المناهج الدراسية في البلاد.

ففي “الأنباء”، تؤكد خلود الخميس أن “الأمر ليس خطأ شخصيا لصدام، إنما خطيئة دولة تنكر حق جارتها في الاستقلال، بل خطايا ارتكبها حكامها واحد تلو الآخر”، متسائلةً: “أي شعب وأجياله المتعاقبة ينسى محتلاً سرق أرضاً وانتهك عرضاً؟”

ويشدد وائل الحساوي – بالمثل – في “الرأي” على أن “صدام حسين لم يكن ليغزو الكويت لولا أنه استعان بمئات الآلاف من أفراد الشعب العراقي الذي استجاب له ونفذ إجرامه واستغلها فرصة للنهب والسلب والاغتصاب”.

ومن بقية المحافظات نشر الموقع خبر بعنوان: قوات العمالقة تستكمل جاهزيتها القتالية لأقتحام مدينة الحديدة.

أستكملت قوات العمالقة بقيادة أبو زرعة المحرمي تجهيزاتها القتالية في جبهة الساحل الغربي أستعدادا لأقتحام مدينة وقطع آخر شريان للحوثيين في البحر الأحمر والتي تستخدم المليشيات الحوثية ميناء الحديدة ممر بحري لتهريب السلاح الذي يأتيها عبر البحر من إيران

هذا ووصلت تعزيزات عسكرية ضخمه قادمة من دول العربي تتكون من مئات الأطقم والمدرعات والدبابات إلى جبهة الساحل الغربي للمشاركة في تحرير شريط الساحل الغربي لليمن

وقال مصدر عسكري أن القوات تستعد لشن عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة الحديدة والمناطق الخاضعه لسيطرة في جبهة الساحل الغربي

وأكد المصدر العسكري عن تجيهز قوة قوامها ب 12لواء تابع لألوية العمالقة بكامل عدته وعتاده لتحرير المناطق الخاضعه لسيطرة المليشيا الحوثية وتأمين المناطق المحرره

وأضاف أن المليشيات الحوثية في حالة أنهيار تام وتقهقر لما تشهده من خسائر متواصلة في جبهات القتال وأستنزاف مستمر لمقاتليها

وفي آخر التطورات التي تشهدها جبهات الساحل الغربي المتعددة تمكنت ألوية العمالقة من تحرير أجزاء واسعة من مركز مديرية الدريهمي بداية من المنتزه السياحي ومرورا بالمزارع المجاورة لمركز المديرية

وأسفرت العملية العسكرية عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيات #الحوثي الانقلابية وأسر عددا منهم فيما هربت بقايا المليشيات إلى أحياء المدينة للتحصن في منازل المواطنين هروبا من القتال.

#صعدة: #خسائر فادحة في صفوف #الفرقة_الخاصة بحماية #عبدالملك_#الحوثي.

أفاد مصدر عسكري بأن الفرقة الخاصة بحماية زعيم الميليشيا الانقلابية عبدالملك #الحوثي تكبَّدت، اليوم الخميس، خسائر فادحة إثر المعارك الدائرة في محافظة صعدة معقل الجماعة.

وأوضح المصدر، أن الميليشيا الانقلابية دفعت وللمرَّة الأولى بأفراد حماية زعيم الحوثيين إلى المعركة، مشيرة إلى أن كثيرًا من أفراد تلك الكتائب قد لقوا مصرعهم في العمليات العسكرية.

يذكر أن التحالف العربي لدعم الشرعية في #اليمن أعلن، قبل أيام، تدمير مواقع لصواريخ باليستية تابعة للميليشيات الحوثية في محافظة صعدة.

أمن محافظة #الضالع يغلق عدد من محلات الصرافة الغير مرخصة.

قامت إدارة أمن محافظة الضالع، اليوم ،  بإغلاق عدد من محلات الصرافة الغير مرخصة والمخالفة للقانون بعدد من مديريات المحافظة .

وبأشرت إدارة أمن محافظة الضالع بتنفيذ حملة أمنية كبيرة تم من خلالها النزول الى عدد من المدن والاسواق بالضالع والشعيب وقعطبة و سناح والفاخر المتواجدة  فيها محلات الصرافة غير المرخصة حيث تم إيقاف العمل فيها وإغلاقها لعدم امتلاك اوراق تراخيص مزاولة المهنة و مخالفتها شروط قانون تنظيم أعمال الصرافة .
وتأتي هذه الحملة الامنية والاجراءات الذي تنفذها إدارة ألأمن بعدد من المحافظات المحررة  تنفيذا لتوجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية  المهندس احمد بن احمد الميسري وبطلب من إدارة البنك المركزي من اجل الحفاظ على سعر صرف العملة المحلية امام العملات الأخرى 

الحزام #الامني بالضـالع يضبط متفجرات ومخدرات في طريقها إلى #عدن.

مكنت نقطة تابعة للحزام الأمني بمحافظة الضالع، أمس، من ضبط عبوة ناسفة ومخدرات كانت في طريقها إلى العاصمة عدن.

وقال قائد نقطة الشوتري، التابعة لقوات الحزام الأمني، محمد عبدالله موسى: “إن جنود النقطة تمكنوا من ضبط العبوة وكمية من المخدرات عقب تفتيش سيارة أجرة كانت في طريقها إلى العاصمة عدن، وأن العبوة تزن اثنين كيلو، وعلى شكل عصا يصعب اكتشافها».

وكانت قوات الحزام قد ضبطت قبل أيام كمية كبيرة من الحشيش والسموم المهربة كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة الحوثيين.

تدشين أعمال ترميم وصيانة صالة الشهيد بركان الرياضية بتمويل من الهلال الأحمر #الإماراتي.

 دشن الهلال الأحمر الاماراتي اعمال الترميم والصيانة اصالة الشهيد بركان الرياضية منذ يومين بعد استكمال الاجراءات وتوقيع الاتفاقية و توقيع محظر التسليم للمقاول من قبل مدير عام مكتب الشباب والرياضة الاستاذ غسان قزة ومدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس عبدالرحمن علي حمود ومنسق الهلال الأحمر في محافظة الضالع مدير عام التخطيط والتعاون الدولي وكيل أول محافظة الضالع الاستاذ نبيل العفيف ،وبتكلفة تقدر بمبلغ وقدرة 90 الف ريال سعودي على أن تنجز كافة الاعمال و الترميمات خلال مدة وقدرها 25 يوم من تاريخ الاستلام للموقع من قبل المقاول وذلك حرصا من قبل الهلال الأحمر الاماراتي على سرعة ترميم هذا المنجز الرياضي العظيم ، علما أن هذا المشروع في الصالة تعتبر ثاني أكبر صالة رياضية في الجمهورية والتي سيتم افتتاحها في اقامة أول واكبر عررس جماعي فيها بمحافظة الضالع دعما من الهلال الأحمر الاماراتي والذي من المتوقع أن يقام في شهر أغسطس .

ونتيجة لذلك الدعم والحدث الكبير فقد توجه مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأسمة واسم كل شباب الضالع للهلال الأحمر الاماراتي ودولة الامارات العربية المتحدة والى كل من ساهم في انجاح وترميم أكبر صرح رياضي في محافظة الضالع.

 

بقية الأخبار من #حضرموت21:

تدشين أعمال ترميم وصيانة صالة الشهيد بركان الرياضية بتمويل من الهلال الأحمر #الإماراتي.

#سوريا: قتلى من قوات #النظام في كمين لـ #داعش قرب #دمشق.

#البرلمان_العربي يتحرك لرفع #السودان من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب.

#الدنمارك: #مظاهرات حاشدة احتجاجًا على حظر #النقاب.

#البرلمان_الفرنسي يقر #قانون_اللجوء_والهجرة المثير للجدل.

#ليبيا: قتيلان وجرحى باشتباكات مسلحة في مدينة “#أبو_عيسى”.

#إيران: #متظاهرون يحرقون #سيارة للشرطة بطهران.

#الجيش_العراقي يعلن #حظر_التجول بقضاء #الدجيل عقب #اشتباكات بين #عشائر و #مليشيا_العصائب.

#الأمم_المتحدة: انخفاض ملموس في عدد #الضحايا المدنيين بليبيا‎.

وصول #قطع_غيار محطة #الحسوة بعدن الممنوحة للمحطة بتوجيهات رئيس الجمهورية.

#الحديدة: #مقاتلات_التحالف تقصف #معسكر لمليشيا ##الحوثي الإنقلابية.

قوات #الجيش تأسر عناصر من #الحوثيين في #الجوف.

#تعز: #الحوثيون يفجرون #منازل المواطنين في #الريف_الشرقي.

#الحديدة: #بارجة للتحالف العربي تدمر موقعا عسكريا استراتيجيا للحوثيين.

#الاخوان يهاجمون #الرئيس_هادي ويصفونه بالنذل والحقير – لماذا منع الرئيس هادي مراسل #قناة_سهيل من تغطية زيارته الى #المهرة؟.

إغلاق #برج_إيفل في #باريس مع إضراب #العمال.

مدير أمن #عدن يوجه الأجهزة الأمنية بمنع حمل السلاح وضبط المركبات والدراجات النارية غير المرقمة بعد مهلة اقصاها شهر من اليوم

مقتل 3 #فتيات بانهيار جزء من مبنى #مدرسة في #السودان.

#Sanctions on #Tehran will cripple its regional warmongering.

#Yemeni #photojournalist becomes latest victim of #Houthi landmines.

#فتح يثمن جهود #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة تجاه #الحجاج اليمنيين.

#الميسري: يتسبب بتقطيع اوصال عدن بافراجه عن قاتل شاب يافعي.

#تكريم المنظمات الشريكة في برنامج استدامة (2) لتنمية قدرات منظمات المجتمع المدني.

عبور الدفعة الأولى من #الحجاج اليمنيين إلى الأراضي السعودية.

#المقاومة تباغت الحوثيين وتقترب من حسم «معركة الدريهمي».

#وزير_الإعلام يكشف تهريب #ايران #المخدرات للحوثيين.

#عدن: نجاة #القاضي خالد #البيتي من محاولة #اغتيال.

مكتب اوقاف #عدن يحذر ويدعو أئمة المساجد لتحذير الناس من جريمة القتل.

استشهاد جندي بنقطة للحزام الأمني في سناح بالضالع.

#الأردن: #الجيش يقتل مجموعة من عناصر #داعش حاولت الاقتراب من #الحدود.

بدء عملية تفويج أكثر 800 حاج يمني عبر منفذ الوديعة.

أمن الخوخة يلقي القبض على متهم بإصابة مواطنين.

بدء #حملة إغلاق #محلات_الصرافة الغير مرخصة في مديرية #خنفر.

وكيل محافظة سقطرى يناقش أهم الصعوبات التي تواجه مطار المحافظة و يشيد بنشاط موظفيه .

#Yemeni #Government to Release #Blacklist of War Criminals.

#Yemen’s #army seizes control of Saada-Saudi road.

#Yemen #exports the first crude pumped since civil war began.

توصيات هامة في وقائع اختتام اللقاء السنوي الاول لشركة النفط في عدن وفروعها.

#كأس_الأبطال_الدولية ركلات الترجيح تُهدي #آرسنال الفوز على #تشيلسي.

“وديًا” نادي #الهلال_السعودي ينتزع تعادلًا من #أودينيزي_الإيطالي.

نادي #النصر_السعودي يرصد 15 #مليون يورو للفوز بخدمات #إيفر_بانيغنا نجم #أشبيلية.

#إيطاليا ستقدم عرضًا ثلاثيًا لاستضافة #الأولمبياد_الشتوي في 2026.

 

 

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - #الحصاد #الاخباري #الشامل من موقع #حضرموت21 ليوم #الخميس 2 أغسطس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق