اخبار اليمن - وفد الجمعية الكويتية للإغاثة يلتقي محافظ سقطرى و يطلع على نشاط الميناء

حضرموت 21 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الثلاثاء 5/6/2018 (21) خاص

في إطار زيارته لارخبيل سقطرى التقى الوفد الاغاثي الكويتي بمحافظ المحافظة الاستاذ رمزي محروس ,حيث تبادل الطرفان الحديث حول ما خلفه الإعصار والإضرار التي لحقت بالجزيرة وحصر الاحتياجات الإنسانية العاجلة .وثمن المحافظ جهود الأشقاء في الكويت في نجدة أهل سقطرى .

كما قام الوفد الأغاثي الكويتي التابع للجمعية الكويتية للإغاثة بزيارة إلى ميناء سقطرى , حيث اطلع الوفد برئاسة الدكتور/ محمد الشرهان على وضع الميناء بعد إعصار ماكونو مستمعين من المختصين فيه على حالة الميناء والعوائق التي تواجهه في الكوارث عند ارتفاع أمواج البحر لعدم وجود كاسر أمواج يساعد في حماية السفن الواصلة للميناء وعدد من الاحتياجات الأخرى التي تساعده في الرفع من مستواه.

وأكد الوفد الكويتي أنه في إطار اعداد دراسة لكافة الاحتياجات ذات الأولوية لسكان سقطرى ومحاولة توفير المساعدات العاجلة من اجل المساهمة في عودة الحياة بشكلها الطبيعي الى الارخبيل.

الجدير بالذكر أن دولة الكويت قد اعتمدت في الفترة السابقة انشاء ميناء قرمه في سقطرى لتعزيز النشاط الملاحي للارخبيل و ربطها بالملاحة العالمية قبل أن يتعرض المشروع للتعثر محليا في كيفية التنفيذ.

وعلى هامش هذه الزيارة قام الوفد بالتجول في أنحاء مدينة حديبو عاصمة المحافظة ووقف على بعض جوانب الدمار والأضرار التي طالت البنية التحتية والمساكن . وفي لفتة إنسانية كريمة قام الوفد الكويتي بزيارة مديرية قلنسيا واطلع على مستشفى قلنسيا العام و مخلفات الإعصار التي لحقت المواطنين واستمع من مدير المديرية الاستاذ محمد سعيد طه حجم الإضرار في الجانب الصحي والإضرار الجسيمة التي لحقت الصيادين جراء إعصار ماكونو.

رافق الوفد الكويتي مندوبو المنظمات اليمنية المنفذة لمشاريع الجمعية الكويتية

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - وفد الجمعية الكويتية للإغاثة يلتقي محافظ سقطرى و يطلع على نشاط الميناء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق