اخبار حضرموت - شركة بترومسيلة : محطة #كهرباء وادي #حضرموت الغازية تعمل بكفاءة عالية وهذه أسباب الانقطاعات ( #بيان )

حضرموت 21 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الأحد 20/5/2018 (21) خاص

 

قالت شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول ” بترومسيلة ” إن محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية تعمل بكفاءة عالية وبشكل مستمر منذّ بدء التشغيل في يناير 2018م .

وأوضحت شركة بترومسيلة في بيان صحفي وزعته الدائرة الإعلامية بالشركة أن قدرة توليد المحطة الغازية بالقطاع 10 في الفترة الماضية شكلت النصيب الأكبر من إجمالي القدرة المنتجة في المنطقة بناءً على التقارير الصادرة عن المؤسسة العامة للكهرباء – فرع وادي حضرموت .

وتابعت الشركة في بيانها ” إن قدرة التوليد للمحطة كانت متدنية نسبياً خلال الأسبوعين الماضيين نظراً لاستبدال جهاز تنقية الهواء قبل ضخه إلى غرفة الاحتراق في التوربينات ، حيث تم إدخال نظام حديث ذاتي التنظيف ولا يتطلب إيقاف التوربينات لغرض التنظيف الدوري، بدلاً عن النظام السابق الذي استخدم بشكل مؤقت لتسريع تشغيل المحطة .

ولفت البيان إلى أن تركيب هذا النظام جاء بعد استكمال تركيب التوربين الثالث في المحطة حتى يضمن إجراء الربط لواحد من التوربينات مع استمرار تشغيل بقية التوربينات. وتمت تلك الإجراءات بتنسيق مسبق مع المؤسسة العامة للكهرباء بوادي حضرموت .

وأكدت بترومسيلة في بيانها أن الانقطاعات المتكررة مؤخرا لم تكن ناجمة عن مشاكل توليدية في محطة وادي حضرموت الغازية بل كانت نتيجةً لعوامل أخرى مثل خطوط نقل الطاقة وأنظمة توزيع الطاقة، وهي من اختصاص المؤسسة العامة للكهرباء .

وأشار البيان إلى أن الأسباب الرئيسية للانقطاعات تعود إلى حدوث أعطال أو أضرار في خطوط نقل الطاقة والمحطات الفرعية أو أجزاء من منظومة التوزيع أو حدوث ماس كهربائي أو تحميل زائد على الشبكة العامة. ومن ضمن الأسباب أيضاً حدوث دائرة قصر في خطوط الضغط العالي والذي يؤدي إلى انقطاع يحدث على إثره انطفاء جميع التوربينات بشكل تلقائي لحماية المحطة من الأضرار الناتجة عن ذلك الخلل، وهذا ما تسبب في الثلاثة انقطاعات التي حدثت في ١٦ مايو الجاري .

وأوضح بيان الشركة أن المحطة قادرة على رفع قدرة التوليد الحالية شريطة استيعاب ومواكبة الشبكة العامة والمحطات التحويلية لتلك القدرة الإضافية، حيث أن ضخ قدرة زائدة قد يؤثر على الشبكة وعلى المحطة أيضاً .

وأكد البيان أن الشركة تتابع بصورة مستمرة مع المؤسسة العامة للكهرباء-فرع وادي حضرموت لغرض استكمالهم لتقييم أنظمة نقل وتوزيع الطاقة باعتبارها الجهة المسئولة عن استلام ونقل وتوزيع التيار الكهربائي .

وشكرت بترومسيلة في ختام بيانها طواقمها الفنية الذين يبذلون جهوداً كبيرة لتوليد الطاقة من المحطة التابعة لها بالإضافة إلى تزويد الغاز بشكل مستمر للمحطة الغازية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء بوادي حضرموت .

 

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - شركة بترومسيلة : محطة #كهرباء وادي #حضرموت الغازية تعمل بكفاءة عالية وهذه أسباب الانقطاعات ( #بيان ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق