اخبار اليمن - #الحصاد #الاخباري #الشامل من موقع #حضرموت21 ليوم #الأحد 13 مايو

حضرموت 21 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الان الأحد 13/5/2018 (21)فريق التحرير

 

ينشر موقع #حضرموت21 الحصاد الاخباري اليومي لابرز الاخبار المنشورة بالموقع ليوم الأحد الموافق 2018/5/13م

 

بداية من أفتتاحية الصباح من #حضرموت21 والتي تحمل عنوان: افتتاحية #حضرموت21 … المجلس #الانتقالي وتصحيح المسار.

وجاء فيها:

نشر موقع حضرموت21 خبر القاء الذي جمع قيادات والرئيس الجنوبي السابق على ناصر محمد كأول خطوة تجاه تصحيح المسار التي وعد بها القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس في الرابع من مايو الحالي ليأتي ذلك ضمن التنفيذ المباشر لتلك الوعود التي أطلقها رئيس المجلس في كلمته المقتضبة في ذكرى إعلان المجلس الاولى وهي الدعوات التي لاقت ترحيب كبير من قبل الجميع .

رئاسة الانتقالي تعلم جيدا وتعي متطلبات المرحلة الحالية المتمثلة في جمع شمل جميع فئات المجتمع والكيانات السياسية الجنوبية وتوحيد جهودها وتوجيهها لتصبح في مصلحة مستقبل الجنوب وقضيته العادلة وتعلم جيدا ضرورة استقطاب الجميع وبذل المزيد من الجهود وتقديم التنازلات تلو التنازلات لأجل مصلحة القضية الجنوبية ومستقبلها السياسي .

إن المجلس الانتقالي يدرك جيدا النواقص التي تعتري كيانه ومن المهم أن يتم إعادة النظر وتصحيح مسار المصالحة الوطنية الجنوبية بمزيد من الإصلاحات والتعديلات في تشكيلاته حتى تكون شاملة وجامعة ولا تستثني احد الا من اراد هو الابتعاد واختار لنفسه الاقصاء والتخلف .

إن المجلس الانتقالي الجنوبي مطالب اليوم وقبل أي وقت مضى ادارة الاختلاف بين الاشقاء الجنوبيين بمزيد من الحكمة وكذلك تدارك الإخفاقات والأخطاء  التي رافقت تشكيل المجلس منذ البداية حيث يجب ان تشمل تلك التعديلات جميع حلقات المجلس والتي من الضروري أن تستوعب الجميع وتحوي جهودهم وآرائهم بعيدا عن الحسابات الضيقة التي استخدمها البعض في إقصاء الآخرين .

 

ومزامنة مع ماتقوم به القوات الاماراتية من عمليات نوعية في مختلف الجبهات نشر الموقع تقرير خاص بعنوان: تقرير خاص: القوات #الإماراتية تبدا التمهيد … معركة #الحديدة تحتدم ومخاوف #حوثية من ساعة الصفر.

وجاء فيه:

بدأت اليوم القوات المسلحة الإماراتية التمهيد لعملية برمائية ضخمة استعداد لتحرير محافظة من الميليشيات الحوثية وتخليص المواطنين من شرور تلك الميليشيات.

 

القوات المسلحة الإماراتية بحسب معلومات نشرت اليوم قد بدأت فعلاً بالوصول لسواحل الحديدة تمهيدا لعلمية واسعة وشاملة ووفق المؤشرات ان الساعات القادمة ستكون مؤلمة وقاسية على مليشيا ومن يقف خلفها .

 

وسائل اعلام تابعة للميليشيات الحوثية نشرت أيضا اليوم عدد من اخبار قادة الميليشيات الحوثية الى محافظة الحديدة في مؤشر بارز لقلق الجماعة المتمردة من العمليات التي تشنها قوات العمالقة الجنوبية وقوات المقاومة التهامية بدعم واسناد كبير من العربي ممثلا بالقوات المسلحة الامارتية بعد حررت تلك القوات اليوم ميناء الحيمة شمال الخوخة بمحافظة الحديدة وباتت تلك القوات على موعد مع ساعة الصفر للدخول الى الحديدة وتحريرها .

 

ومن المتوقع ان تغير معركة الحديد موازين القوى في اليمن .

وتأتي هذه التحركات بالتزامن مع تحركات على الأرض لقوات العمالقة ” الجنوبية” والمقاومة التهامية والوطنية وبعد الانتصارات التي تحققت في الساحل الغربي خلال الأيام الماضية .

  

 

وشهد الساحل الغربي لمحافظة الحديدة اليمنية معارك عنيفة في الأيام الماضية، حيث احتدمت المواجهات، وتمكنت القوات الجنوبية لواء العمالقة ، من تحرير “جبل العمري” في الساحل الغربي بعد حصار الانقلابية وقطع الإمدادات عنها.

اربعة محاور للتحرير : منها وصعدة المعقل الرئيسي

 

اربعة محاور عسكرية واصلت من خلالها القوات الحكومية التابعة للشرعية وبدعم واسناد من التحالف العربي تقدمها صعدة ، المحور الأول في منطقة البقع، وتتقدم فيه القوات نحو مركز مديرية كتاف، إضافة إلى المحور الثاني في مندبة، وهدف القوات هناك الوصول إلى مركز مديرية باقم، فيما يتركز المحور الثالث في مديرية رازح حيث باتت قوات الشرعية على مشارفها.

 

أما المحور الرابع فهو حيث بدأت قوات الشرعية قبل أيام عملية عسكرية نحو مديرية الظاهر.

 

وأكدت مصادر عن مقتل أكثر من مئة من ميليشيات الحوثي الإيرانية وتدمير ستة عشر آلية ومركبة عسكرية للحوثيين في مناطق متفرقة في الساحل الغربي في ضربات جوية لمقاتلات التحالف العربي خلال الأيام الثلاثة الماضية.

 

ولا تقف هزائم عند صعدة، ففي جبهة الساحل الغربي تسببت الضربات الجوية للتحالف ضد التعزيزات التي ترسلها الميليشيات في إنهاك قدراتهم العسكرية وإفقادهم القدرة على إدارة الجبهة.

الهلال يغيث ميون

 

وزار فريق من الهلال الأحمر الإماراتي، أمس السبت جزيرة ميون الواقعة في مضيق باب المندب للأطلاع على احتياجات الجزيرة.

 

كما وزع الفريق 100 سلة غذائية لسكان الجزيرة البالغ عددهم 70 أسرة، كمساهمة عملية جديدة ،من الهلال الأحمر الإماراتي بعدن ،للتخفيف من معاناة المواطنين في “ميون”.

 

وأوضح نائب رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بعدن الأستاذ طيب الشامسي أن ما يقدمه الهلال من دعم متواصل لأبناء جزيرة ميون خاصة ولكافة أبناء الشعب اليمني عامة ،يأتي كواجب أخوي تجاههم ،خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء الحرب وتبعاتها،

 

مشيراً إلى أن السلل الغذائية التي وزعها فريق الهلال الأحمر الإماراتي على سكان “ميون” تأتي في إطار سلسلة من الدعم والأعمال والأنشطة الإنسانية والإجتماعية التي قدمتها وتقدمها دولة العربية المتحدة، ممثلة بذراعها الإنساني ” الهلال الأحمر ” لجزيرة ميون وكافة المحافظات اليمنية.

للمزيد من التفاصيل

ومن حضرموت نشر الموقع خبر بعنوان: بتكليف من #محافظ #حضرموت قائد #المنطقة #العسكرية #الثانية . . #أركان المنطقة العسكرية الثانية يتفقد سير عمل المحطات #الكهربائية بالمكلا.
بتكليف من محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن ووكيل اول المحافظة الشيخ عمرو بن حبريش العليي تفقد أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان ورئيس العمليات المشتركة بالمحافظة العقيد ركن عمر عبيد البكري محطات توليد الكهرباء بالمكلا (الريان – المنورة – باجرش – أجريكو ).

حيث اطلعا على سير العمل والبرامج الفنية وكذا الصعوبات التي تواجه سير عملهم لمواجهة الانقطاعات ومواجهة الصيف القادم .

ووجهه أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان كافة إدارات المحطات الكهربائية بتوفير كل ما يلزم لتحسين الكهرباء لفصل الصيف والاستعداد التام لشهر رمضان المبارك , وشدد على أن يكون الشهر الكريم خالٍ من انقطاعات التيار الكهربائي .

الجدير بالذكر أن قيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الثانية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني تسعى جاهدة لتفادي الازمات التي تواجه المحافظة لا سيما أزمات الماء والكهرباء وتبذل قصارى جهدها لتحسين اوضاع البنية التحتية بالمحافظة حرصاً منها على المضي بالمحافظة قدماً نحو الامن والتنمية والازدهار وذلك بالتنسيق مع جهات الاختصاص في الدولة والجهات الداعمة .

وجه وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ “عمرو بن حبريش العليي” اليوم مختلف الجهات والمرافق الحكومية المختصة بإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمواجهة احتمالية نشؤ حالة مدارية في بحر العرب قد تتطور إلى منخفض مداري.. حاثًا خلال اتصاله اليوم بالقائمين على غرفة الإرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة بديوان المحافظة على مواصلة جهودهم والمتابعة المستمرة لاحتمالية نشوء هذه الحالة المدارية واصدار النشرات والبلاغات بذلك والتنسيق مع مختلف وسائل الاعلام المحلية في تعميمها وايصالها للمواطنين أولًا بأول .

وشدد وكيل أول حضرموت على ضرورة تفعيل عمل مختلف الأجهزة المختصة بالمحافظة والمديريات ورفع مستوى التوعية عبر وسائل الإعلام المختلفة ومتابعتها المتواصلة لمستجدات هذه الحالة المدارية التي تتشكل في بحر العرب مع اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي طارئ.

وكانت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية بديوان محافظـة حضرمــوت قد أصدرت أمس بلاغًا حول متابعتها لمستجدات الحالة الجوية في بحر العرب منوهة إلى أن تحاليل الخرائط السطحيـة وصور الأقمار الصناعية تشير إلى تواجد سحب ركامية رعدية وسط بحر العرب ومن المتوقع ان تتحرك نحو الشمال الغربي وذلك باتجاه مياهنا الإقليمية وجزيرة خلال الـ 72 ساعة القادمة.

مؤكدة بأن بعض مخرجات التنبؤات العددية وبمتابعة من المركز الإقليمي الهندي أوضحت إلى احتماليــة تشكل حالة مدارية وسط وشمال بحر العرب ونتيجة للاختلاف في مخرجات النماذج العددية العالمية تبقى تلك المعطيات تحت المتابعة المستمرة إلى ان يتم رصد النظام المداري عبر النظام الاوتوماتيكي لرصد الحالات المدارية والمركز الاقليمي.

انتقالي سيئون يقر برنامج احتفال الذكرى الأولى لتأسيس المجلس #الانتقالي الجنوبي.

بمناسبة احتفالات شعبنا الجنوبي العظيم بالذكرى الاولى لتأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي وبرعاية اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تدعوكم القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون لحضور البرنامج الاحتفالي عصر ومساء يوم الاثنين 14 مايو كالتالي:

الفعالية الأولى: مباراة كرة قدم على كأس الذكرى الأولى لتأسيس المجلس الانتقالي على ملعب الشهيد جواس ستجمع بين فريق النصر بالسحيل وفريق الكوكب بالقطن الساعه الثالثة والنصف عصرا وسيتخلل الحدث الرياضي والشعبي فعالية كرنفالية ومشاركه مجتمعية تحمل إطلاق حمام السلام.

الفعالية الثانية: احتفالية جماهيرية بالدراجات النارية ستنطلق من المنصة مقابل حديقة الطويلة بشارع الجزائر الساعة الثامنة مساء يتخللها اطلاق الالعاب النارية ابتهاجا بهذه الذكرى.

 وبهذا تدعو القيادة المحلية بسيئون كافة أبناء وادي حضرموت للمشاركة الفاعلة في فعاليات 14 مايو في مدينة سيئون للاحتفال بالذكرى الأولى لتأسيس المجلس الانتقالي واعلان التاريخي.

#تعيين “بن نصر” مدير عام لمكتب التخطيط والتعاون الدولي بالوادي والصحراء.

ناء على قرار دولة مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد رقم (35) لسنة 2018م محرر 22 مارس 2018م أصدر وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عصام حبريش الكثيري تعميما رقم (7 / 55) محرر 9 / 5 / 2018م يقضي بتعيين الاخ / عبدالله عبد سعيد بن نصر مديرا عاما لمكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالوادي والصحراء محافظة حضرموت .

كما الزم التعميم الاطلاع عليها والاعتماد

الجدير ذكره أن بن نصر كان يدير العمل كمدير عام التخطيط بقرار تكليف من قبل المحافظ للفترة السابقة .

#تدشين توزيع المساعدات العُمانية الرمضانية عبر الجمعية الإسلامية لـ 40 ألفاً من الأسر المحتاجة في ساحل حضرموت.

دشنت الجمعية الإسلامية بالمكلا اليوم توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية على  أبناء ساحل حضرموت .

وتبلغ تكلفة المساعدات نحو مليون دولار وتستهدف 40 ألف أسرة فقيرة ومحتاجة في مديريات وغيل باوزير وغيل بن يمين ودوعن وبروم ميفع وحجر ويبعث والضليعة ، وتشمل سلة غذائية متكاملة يحوي كل طرد على  40 كيلو أرز و40 كيلو دقيق و20 كيلو سكر و8 جالون زيت سعة 1,8 لتر لكل أربع أسر .

وأشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي خلال التدشين بالمكرمة العُمانية وقال إنها تسهم في مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة وتخفف من معاناتها والإيفاء ببعض احتياجاتها خلال شهر رمضان المبارك .معبراً عن تقدير قيادة السلطة المحلية بالمحافظة  للأشقاء في سلطنة عمان لتقديمهم هذه المساعدات وبشكل سنوي الأمر الذي يعكس روح التكافل الاجتماعي وعلاقات حُسن الجوار والتعاون بين البلدين الجارين الشقيقين .

من جانبه أوضح رئيس الجمعية الإسلامية الخيرية الثقافية الخيرية الاجتماعية  البروفسور عبدالله محمد باهارون أن هذه المساعدات تدشن للموسم الثالث عشر على التوالي ويشمل الموسم توزيع المساعدات الغذائية في رمضان وتوزيع الاضاحي بتمويل من الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية وتنفذها الجمعية الإسلامية .

 

ومن عرض الصحف نشر موقع #حضرموت21: عرض #الصحف البريطانية صنداي تليغراف: روسيا “الرابح الوحيد” مع انقسام الغرب بشأن إيران.

ونشرت صحيفة صاندي تلغراف مقالا كتبته، جانيت ديلي، عن الخلافات بين الدول الغربية بشأن إيران، وترى أن روسيا هي “الرابح الوحيد” في النظام العالمي الجديد.

تقول جانيت إن السؤال الأهم في السياسة الخارجية اليوم هي كيف تتعامل مع دولة مارقة تتحدى القانون الدولي وتنشر الدمار. وترى أن الدول الغربية عاجزة عن صياغة إجابة موحدة عن هذا السؤال الجوهري.

وتضيف أن الاتفاق النووي بين إيران والقوى العظمى لم يفعل شيئا لمعالجة مسألة “دعم إيران للإرهاب” في المنطقة وفي العالم. كما لم يفعل شيئا في الحد من تطوير الصواريخ الباليستية، التي يمكنها حمل رؤوس نووية، ويمكن لإيران صنعها بنص الاتفاق.

ونشرت صحيفة الأوبزرفر تقريرا كتبه، مارك تاونساند، عن الدليل الذي اعتمد عليه تنظيم الدولة الإسلامية في فهمه للدين، وتبرير قطع الرؤوس والاختطاف وقتل الأطفال.

يقول مارك إن الكتاب الذي يضفي الشرعية على وحشية تنظيم الدولة الإسلامية كشف عنه أخيرا لأول مرة، وهو يقع في 579 صفحة، من تأليف منظر التنظيم، أبو عبد الله المهاجر.

ويبرر الكتاب، حسب الصحفي، الأعمال الوحشية التي يقترفها التنظيم، مثل التنكيل بالجثث، والمتاجرة بالأعضاء، وقطع الرؤوس وقتل الأطفال، فضلا عن “استراتيجية الأرض المحروقة” والعمليات الإرهابية في كل مكان في العالم.

ويضيف أن خبراء في منظمة مكافحة التطرف كويلام البريطانية عكفوا على تحليل الكتاب لمدة عامين، وأعدوا تقييما منهجيا دقيقا له، وبينوا كيف أن الكتاب يحرف تعاليم الإسلام، ويمنح الغطاء الشرعي للأعمال التي يقترفها التنظيم.

ونشرت صحيفة صاندي تايمز مقالا كتبه، نيال فرغيسون، يقارن فيه بين باراك أوباما ودونالد في التعامل مع إيران وبرنامجها النووي.

يقول نيال إن الذين يكتبون عن سياسة ترامب ويصفونها بالمتهورة ليتهم نظروا في تهور سياسة سلفه أوباما. ويشير الكاتب إن الاتفاق النووي الذي وقعه أوباما مع إيران ويقول إنه لم يكن يهدف إلى تأخير برنامج طهران النووي 10 أعوام، وإنما كان هدفه أيضا تطوير استراتيجية الولايات المتحدة وحلفائها لتصبح بحلول عام 2025 في وضعية أقوى تمنع إيران من الحصول على القنبلة النووية.

عرض #الصحف العربية: تحديات تواجه إيران بعد الانتخابات العراقية واللبنانية.

تناول عدد من الصحف العربية الدور الإيراني في منطقة الشرق الأوسط، بعد الانتخابات التي جرت مؤخراً في كل من لبنان والعراق والانسحاب الأمريكي الأخير من الاتفاق النووي مع طهران.

يتحدث مهند مبيضين في “الدستور الأردنية” عن التأثير الإيراني في الانتخابات اللبنانية وما يسميه “النسخة العراقية” منها، حيث يرى أن “انتخابات لبنان كانت إعلانا لقوة إيران، وهي أشبه برد على مقولة محاصرتها وتقليم أظافرها، وكانت ردا مباشرا على سياسات ترامب، وعلى ضربات إسرائيل لسوريا”.

يضيف: “للأسف اسقطت إيران الإقليم بحضنها، وسقط الإقليم قبل ذلك يوم ظلّ يهاجم إيران بذات الأدوات والأساليب. وسيكون المشهد العراقي أكثر بلاغة، في ممارسة الهيمنة الإيرانية للأسف”.

ويرى إبراهيم الزبيدي في “العرب اللندنية” أنه “ليس أمام نظام الملالي في طهران سوى خيارين، كلاهما مميت، فإن تَجبَّر سقط وإن تهاون وتنازل وتذلل كان أيضا من الساقطين”.

 

يضيف: “فإما أن يتوقف أمامها، ويرضخ بالتي هي أحسن، ويتخلى عن ميليشياته وجواسيسه ويغادر وسوريا ولبنان واليمن، ويعود، طائعا إلى عقر داره، ليواجه شعبه الغاضب العنيد، وإما أن يناطحها، كما فعل قبلَه أباطرة كثيرون، فانتهى بعضُهم على مشنقة”.

ويقول الكاتب السعودي عبدالله العتيبي في “الشرق الأوسط” اللندنية: “المنطقة اليوم على صفيحٍ ساخنٍ، يزداد سخونة، وطبول الحرب تقرع، والدول تتجهز وتتحضر، ولا أحد يرغب في حربٍ شاملة، ولكنه يستعد لها، بكل ما يمكن، وذلك هو الرأي الحصيف والقرار الحاسم، فإعادة وحش الإرهاب الإيراني إلى جحره تحتاج إلى كل القوة والعزيمة والإصرار”.

في المقابل، يقول الحميدي العبدالله في صحيفة “البناء” اللبنانية: “تمتلك إدارة ترامب، وكذلك تل أبيب والرياض، القدرة على اتخاذ قرار بإشعال فتيل حرب في المنطقة، لكن هذه الأطراف لا تمتلك القدرة على تحديد مدى هذه الحرب ومساحاتها والخسائر التي سوف تنجم عنها”.

 

يضيف” “لدى الدول الثلاث قدرات حربية وتدميرية كبرى، ولكن لدى إيران وحلفائها قدرات قادرة على إلحاق الأذى غير المسبوق في أطراف الحرب الثلاثة، أيّ المصالح والقواعد الأمريكية في المنطقة، وأيضاً إلحاق الأذى بالكيان الصهيوني وبالمملكة السعودية”.

وتحت عنوان “فشل أمريكي وضربات موجعة”، تقول عائدة عم علي في “الثورة” السورية: ” الفشل الأمريكي الإسرائيلي في شن عدوان على مواقع سورية أجهض أسطورة التفوق الإسرائيلي”.

 

ومن بقية المحافظات نشر الموقع خبر بعنوان: فعاليات شعبية في المحافظات المحررة تشيد بالدور العسكري والإغاثي والتنموي #للإمارات.

تواصل في المحافظات المحررة المسيرات الرافضة للإساءة للدور الإماراتي من قبل وسائل إعلام وشخصيات تتبع تنظيم الإخوان من يحركهم.

وخرجت صباح أمس مسيرات في محافظة الضالع وشبوة والمهرة ولحج وأبين، المسيرات رفعت أعلام وصور رموز دولة الإمارات، ونددت بالحملة الإعلامية التي تستهدف التواجد الإماراتي في المحافظات المحررة.

وشهدت مدينة الضالع مسيرة حاشدة، جابت شوارع المدينة وخرجت ببيان استنكرت الحملات التي وصفتها الفعاليات المشاركة بالإخوانية الممولة التي تهدف إلى تعطيل عمل التحالف العربي في اليمن.

مسيرة حاشدة

وفي محافظة خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة، استنكرت ما تمارسه بعض الأطراف وسعيها إلى إيجاد معارك جانبية تشغل الجميع عن الهدف الرئيسي وهو القضاء على الانقلاب ودحر ميليشيا إيران.

محافظة أبين خرجت فيها مسيرة حاشد مساء أول من أمس، استنكرت انتهازية الإخوان وسعيهم إلى تشتيت جهود التحالف لا سيما في وقت تتحقق الانتصارات المتلاحقة في جبهات الساحل الغربي. مدينة ردفان محافظة لحج هي الأخرى شهدت تظاهرة حاشدة نددت بمساعي جر الشعب اليمني إلى معارك جانبية، من أجل التهرب من الالتزامات المحقة للشعب اليمني في توفير الخدمات للمواطنين.

إدانة الحملات

وخرجت في محافظة شبوة مسيرة حاشدة شارك فيها المئات من أبناء المحافظة ومن مختلف المديريات، وفي المسيرة ألقى الشيخ علي محسن السليماني كلمة أدان فيها وبشدة الحملات الممنهجة والمسعورة التي تستهدف الأشقاء في الإمارات العربية المتحدة والهجمة الممولة والشرسة من جهات مشبوهة وتيارات وأحزاب لا تريد الخير للجنوب ودول التحالف.

تمهيدًا #لتحرير الحديدة : القوات المسلحة الإماراتية تنفذ عملية عسكرية ضخمة.

ضمن الانجازات التي حققتها الامارات بدأت القوّات المسلّحة الاماراتية المشاركة في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن للتمهيد لتنفيذ عملية عسكرية تمكنها من الوصول إلى شواطى مدينة الحديدة التي تشكل اهمية استراتيجة كبرى في معركة التحالف ضد المليشيات الايرانية.

وتحدثت مصادر، إن الاستعدادات والترتيبات قد اكملت ، وإن القوات الاماراتية قد شرعت بالفعل في بدء العمليات القتالية .

ويشكل التحرك العسكري الضخم نحو الحديدة منعطفا كبيرا واستراتيجيا سيغير سير المعارك الجارية جوهريا وسيشكل ضربة موجعة للحوثيين للمشروع الايراني .

“#الهلال #الأحمر #الإماراتي” يقدم 100 سلل #غذائية لأبناء “#جزيرة #ميون”.

زار فريق من الهلال الأحمر الإماراتي، أمس السبت جزيرة ميون الواقعة في مضيق باب المندب للأطلاع على احتياجات الجزيرة.

كما وزع الفريق 100 سلة غذائية لسكان الجزيرة البالغ عددهم 70 أسرة، كمساهمة عملية جديدة ،من الهلال الأحمر الإماراتي بعدن ،للتخفيف من معاناة المواطنين في “ميون”.

وأوضح نائب رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بعدن الأستاذ طيب الشامسي أن ما يقدمه الهلال من دعم متواصل لأبناء جزيرة ميون خاصة ولكافة أبناء الشعب اليمني عامة ،يأتي كواجب أخوي تجاههم ،خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء الحرب وتبعاتها، مشيراً إلى أن السلل الغذائية التي وزعها فريق الهلال الأحمر الإماراتي على سكان “ميون” تأتي في إطار سلسلة من الدعم والأعمال والأنشطة الإنسانية والإجتماعية التي قدمتها وتقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بذراعها الإنساني ” الهلال الأحمر ” لجزيرة ميون وكافة المحافظات اليمنية.

وعند وصول الفريق إلى الجزيرة التي تبعد عن ميناء العاصمة عدن مئة ميل بحريّ تقريبا ،ثمن الشيخ صالح علي سعيد ميوني،شيخ جزيرة ميون، جهود ودعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في التخفيف من معاناة المواطنين بجزيرة ميون، متمنياً أن تواصل الهيئة تقديم الدعم والمساعدة للجزيرة ، خاصة في جانب الطاقة الكهربائية والجانبين الصحي والتعليمي، لما لهذه الخدمات من أهمية بالغة في حياة المواطنين.

#سقطرى: #تظاهرة #شعبية تثمن جهود دولة #الإمارات في #المحافظة.

استمرت المسيرات الشعبية في أرخبيل سقطرى، رفضاً لحملة التشهير الإخوانية التي تستهدف الجهود الإغاثية والتنموية التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن دورها في التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن.

وشهدت المحافظة، أمس، تظاهرة حاشدة دعت إليها قبيلة الشزبيون، كبرى قبائل أرخبيل سقطرى، لرفض الإساءة لما تقدمه الإمارات للأهالي والمحافظة، معلنين رفضهم واستنكارهم لكل ما يشاع عن الأشقاء في الإمارات والجهود الإنسانية الإغاثية التي يقدمونها لأشقائهم في أرخبيل سقطرى.

ورفع المحتجون لافتات عبرت عن الشكر والتقدير لجهود الإمارات على دورها التنموي والإغاثي، إلى جانب رفعهم أعلام دولة الإمارات وصور قادتها.

وثمن البيان الدور الإنساني الكبير لدولة الإمارات وما قدمته من مشاريع للبنية التحتية ونهوض تنموي غير مسبوق أعاد الحياة إلى الأرخبيل، كما لم تشهده الجزيرة من قبل.

الهلال الاحمر الاماراتي: يعيد الأمل لشاب يمني من ضحايا ألغام #الحوثي.

تحصد ألغام ميليشيا الحوثي الإيرانية في الساحل الغربي باليمن ضحايا جدداً كل يوم، حيث ملأت مساحات واسعة من الأرض بكميات هائلة من الألغام والعبوات الناسفة شملت الشواطئ والطرقات والبيوت والمزارع في عمل عدائي ولا إنساني تنتهجه الميليشيا ضد الشعب اليمني.

ياسر ياسين، شاب في مقتبل العمر، كان أحد ضحايا مشروع الموت الحوثي الإيراني، حيث انفجر لغم مضاد للدبابات بسيارته بيمنا كان عائداً إلى مدينة المخا بعد تحريرها والتي كانت قد هجرته عنها ميليشيا الحوثي الإيرانية. يقول ياسر إنه بعد الانفجار مباشرة أسعف لمستشفى المخا ثم نقل لأحد مستشفيات عدن وقد تعرض لإصابات بالغة في ساقيه ووجهه وفقد إحدى عينيه، وبعد تلقيه للعلاج الأولي في عدن ساءت حالته الصحية كثيرا ما استدعى نقله لإكمال العلاج في الخارج، لكن حالته المادية الصعبة حالت دون قدرته على السفر.

«الهلالالأحمر الإماراتي» منقذاً

تكفل الهلال الأحمر الإماراتي بتكاليف تسفير ياسر وعلاجه في الهند بالإضافة لتغطية كامل نفقاته حتى عاد إلى أرض الوطن بصحة جيدة وأمل جديد في الحياة بعد أن كادت الميليشيا تنتزعها منه. ويقول ياسر لـ«البيان»: كنت يائساً بعد إصابتي بلغم ميليشيا الحوثي الإيرانية اعتقدت أن رجلي ستبتر كما أخبرني الطبيب، لكن بعد أن تواصلنا مع المسؤولين في الهلال الأحمر الإماراتي بادروا بالإسراع بنقلي للهند وهناك تكفلوا بعلاجي وإقامتي لمدة أربعة شهور. 

 

بقية الاخبار من #حضرموت21:

 

#أبين: قوات #الحزام #الأمني تسيطر على #معسكر #للقاعدة في خبر #المراقشة.

#عدن: مقتل #جندي بكمين نصبه #مجهولون.

#البيضاء: #انهيارات و#انشقاقات متواصله في صفوف #الميليشيات.

#أمن #عدن: القبض على أفراد #عصابة مسلّحة غالبها من #النساء على صلة بجريمة “#كالتكس” وعمليات #قتل وتقطع وسرقة بالإكراه.

#محكمة #إيرانية تقضي ب#إعدام 8 #مدانين بتنفيذ #هجوم على #البرلمان.

#سوريا: 12 قتيلًا إثر تفجير #سيارة #مفخخة في #إدلب.

قبيلة الشزبيون كبرى قبائل سقطرى ترفض حملات الإساءة لدولة الإمارات وتثمن دورها الإنساني في الأرخبيل.

الحوثي يعين صهره وزيرا انقلابيا.. خطيب مسجد مثير #للجدل.

إب: نافذون يسطون على مقابر في مدينة إب والمواطنون #يستغيثون.

“بشكل مفاجئ” وفد من #حماس يغادر إلى #القاهرة.

تركي المالكي: تصريح جديد من التحالف العربي يثير فزع #الحوثيين.

غارات على معقل الحوثيين.. ومعارك ليلية في #البيضاء.

#فلسطين: مئات #المستوطنين يقتحمون #المسجد #الأقصى.

السعودية تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر #رمضان.

محافظ صعدة: الانتصارات العسكرية تتسارع وترتيبات كبيرة للانقضاض على #المليشيات.

الجيش الوطني يُحقق تقدماً ميدانياً جديداً في تعز ويحاصر المليشيات #بالكدحة.

الرسوم تلاحق اليمنيين الى مصر.. مشروع قانون يفرض رسوم شهرية على المقيمين الاجانب ومرافقيهم.

صنعاء: قيادي حوثي يهدد ناشطة سياسية بتلقي مصير من سبقها من #الحقوقيين.

#أفغانستان: #انفجارات و#اشتباكات مسلحة بمدينة #جلال آباد.

#إندونيسيا: #قتلى و#جرحى ب#تفجيرات #انتحارية في 3 #كنائس بمدينة #سورابايا.

#مدرسة زبيد للتعليم الأساسي تختتم عامها الدراسي بحفلا ختاميا وتكريميا للعام الدراسي 2017 / 2018م بنسبة نجاح 87%.

#استقالة مدير مكتب الحريري بعد خسائر “تيار المستقبل” في الانتخابات.

من هو منفذ #هجوم الطعن في باريس؟.

العراق: #اشتباكات بين أحزاب كردية وسط اتهامات بالتلاعب في الانتخابات.

العقيد #المالكي: أي مبادرة حوثية مرفوضة من دون الإقرار بـ2216.

مفوضية #الكشافة تلبي نداء #المحافظ وتزيل #أشجار #السيسبان من #ساحة #الشهداء ب#أبين.

” التحالف ” قادة #الحوثيين أهداف مشروعة بحسب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

مدرسة المحجر للتعليم الاساسي بشبام تقيم #حفل تكريم اوائل طلابها.

مدير عام #دوعن يلتقي فريق من منظمة ” براقما الدولية “.

بإسناد القوات الإماراتية .. المقاومة الجنوبية تحرر #ميناء الحيمة.

#هادي: ينوه بمواقف تحالف دعم الشرعية في اليمن.

مليشيات الحوثي تعوض خسارتها بالجبهات بتجنيد #أفارقة.

طفلان #انتحاريان يشاركان في #هجمات على #كنائس باندونيسيا.

#المغرب: #مسيرة #غاضبة ب#الرباط رفضًا ل#قرار نقل #السفارة #الأمريكية إلى #القدس.

الحوثيون يسلمون جثمان ناشط سياسي توفي تحت التعذيب إلى #أسرته.

الميسري : يلتقي قائد القوات الخاصة بتعز ويؤكد تفعيل كافة الوحدات #الامنية.

#سوريا: وصول #القافلة #الرابعة من #مهجري “#حمص” إلى #حلب و#إدلب.

مصادر : القوات المسلحة الإماراتية تستعد لشن أكبر عملية بر مائية في المنطقة لتحرير الحديدة (( تفاصيل )).

#مدير #البريقة يتسلم #مشروع رصف #شارع #الوليد بمنطقة #السي كلاس من الجهة المنفذة.

اليمن وتعقيداته… وعقل عبدربه #هادي.

فلسطين تطلب اجتماعًا للجامعة العربية لبحث نقل السفارة #الأمريكية.

السعودية تطيح بعصابة السطو المسلح في #الرياض.

اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة القطرية الإيرانية في #الدوحة.

صنعاء : عائلات قيادات حوثية كبيرة تغادر إلى سلطنة #عمان.

بتمويل من #البنك #الدولي وتنفيذ منظمة #اليونيسيف إشهار #مشروع #العاملات الصحيات المجتمعيات بعدد من مديريات #حضرموت #الوادي والصحراء.

إب : أهالي هذه المدينة يستغيثون ..بعد سطو نافذون حوثيون على #مقابرهم.

الرائي السعودي عبدالله الخضيري: لهذه الأسباب يتعذر رؤية هلال #رمضان.

ناطق التحالف.. يعلن عن وصول قوات سعودية إلى جزيرة سقطرى ويوضح #الاسباب.

جدل ينتظر الحسم قضائيًا.. هواتف نوكيا متهمة بالتسبب #بالسرطان.

بسبب #واتساب.. شاب يبتر إصبع رجل مسن بالساطور.

بثلاثية نادي #الاتحاد #السعودي يسقط #الفيصلي ويتوج بطلًا لكأس #الملك.

#الخليفي يخرج عن صمته ويحدد نسبة استمرار #نيمار مع #سان جيرمان.

تعرف على أسعار صرف #العملات و #الذهب لهذا اليوم الاحد.

 

#اليمن #الجيش_اليمني #الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - #الحصاد #الاخباري #الشامل من موقع #حضرموت21 ليوم #الأحد 13 مايو في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق