اخبار اليمن - حجة: مقتل 100 انقلابي خلال 20 يوماً

حضرموت 21 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(21)خاص

 

قالت مصادر محلية في محافظة حجة، شمال غرب البلاد أن أكثر من 100 مسلح من ميليشيات الانقلابية سقطوا خلال 20 يوما إثر المعارك العنيفة التي تشهدها جبهات القتال في ميدي وحرض والساحل الغربي.

وأوضحت المصادر أن 20 شخصا لا يزالون مفقودين في جبهات القتال دون إعادة جثثهم إلى ذويهم في المحافظة، مشيرة إلى أن الميليشيات تتكبد خسائر بشرية كبيرة في ظل التقدم المستمر الذي تحرزه قوات الشرعية بإسناد من العربي بقيادة السعودية.

وأضافت، أن هناك أعدادا كبيرة من الجثث تعود لأطفال دون سن 18 عاما قادمة من جبهات ميدي وعبس وجر وحرض والساحل الغربي في ، وأن معظم جثث القتلى يتم دفنها دون علم ذويها في مقابر جماعية.

وأفادت مصادر طبية في حجة أن ثلاجات الموتى في مستشفيات حجة تمتلئ بجثث وأشلاء العناصر الحوثية، موضحة أن قيادات حوثية تمنع تسليم الجثث لذويها.

وفشلت الميليشيات مؤخرا في استقطاب مزيد من المقاتلين من مناطق حجة في ظل التصعيد الشعبي للمطالبة بالكشف عن مصير أبنائهم الذين تم الدفع بهم إلى محرقة الموت.

و واصلت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران إصدار أحكام قضائية بحق مواطنين ومعارضين لها عقب توجيه تهم لهم بالتواصل مع الحكومة الشرعية والتحالف العربي.

وأصدرت محكمة أمن الدولة الجزائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة في حكماً بإعدام 3 يمنيين، بتهمة العمل لصالح «دولة معادية»، بعد أيام فقط من حكم مشابه بإعدام 13 يمنياً بتهمة العمل مع الحكومة الشرعية والتحالف العربي.

ويعد هذا الحكم الثالث من نوعه والثاني خلال أقل من أسبوع بحق مواطنين يمنيين، حيث تقدم الميليشيات الحوثية بعض معارضيها إلى المحكمة بعد تلفيق تهم ضدهم.

وتعالت أصوات الحقوقيين اليمنيين، مطالبة بإلغاء المحاكم الاستثنائية والمتخصصة لمخالفتها الدستور والقانون اليمني، الذي يمنع وجود أي محاكم استثنائية في .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن - حجة: مقتل 100 انقلابي خلال 20 يوماً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع حضرموت 21 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي حضرموت 21

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق