اخر اخبار اليمن - مسلحون يعترضون قواطر نقل النفط الخام من حقول انتاج النفط بشبوة والأمن يشتبك معهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اندلعت اشتباكات عنيفة، صباح اليوم السبت بين قوات الأمن ومسلحين، عقب اعتراض قواطر نقل النفط الخام من حقول انتاج النفط بمديرية عرماء شرق محافظة .

وبحسب مصدر محلي، فان الاشتباكات تعود لقيام مستثمر محلي بالمطالبة بالحصول على مقاولة نقل الخام من الحقول النفطية الى مواقع التصدير دون الدخول في المناقصة المعلن عنها من قبل الشركة النمساوية في الاسابيع الماضية.

وكشف مصدر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة في بيان توضيحي علاقة المستثمر الشبواني والذي يدعى " الخبيلي " بتاجر حوثي من محافظة عمران يدعى " العياني " و قال المصدر ان جميع ناقلات النفط تتبع العياني الذي كان يستخدمها في تهريب النفط الخام ابان سيطرة الميلشيات الحوثية على محافظة شبوة .

من جانبها اصدرت شركة omv النمساوية بيان حملت فيه المستثمر الخبيلي مسئولية توقف نقل الخام من حقول الانتاج بشبوة ، مطالبة وزارة النفط اليمنية والسلطة المحلية بشبوة بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة حتى لاتضطر الشركة لتوقيف الانتاج بشكل نهائي بحسب مصادر اعلامية .

وكانت شركة omv النمساوية قد اعادت انتاج النفط في مارس آذار الماضي ، وتنتج مايقارب ال17 الف برميل يومياً كاول شركة اجنبية تعود للعمل منذ الانقلاب على الدولة في نهاية العام 2014 .

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق