اخر اخبار اليمن - مؤسسة كل البنات للتّنمية تختتم دورة متطوعي قطاع الإِيواء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اختتمت مؤسسة كل البنات للتّنمية AGF مكتب الأُسبوع المُنصرِم الدَّورة التّدريبية الخاصّة بمتطوعي مشروع "توفير المأوى لإنقاذ حياة النَّازحين الضُّعفاء" بمديريتي المنيرة والزيدية الممول من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية OCHA.

 

وفي افتتاح الدّورة التَّدريبيّة المستهدِفة عشرة متطوعين والتَّي استمرت ثلاثة أيام منذ السبت الماضي 12/1/2019 أكدت الأستاذة/ انتصار العاضي- رئيس المؤسسة- على أهميَّة اِستهداف النّازحين أنفسهم خلال هذه الدّورة كونهم أعلم بمدى ونوع الاحتياج الذّي يمكن أَن تتدخل المؤسسة من خلاله، داعيةً إِيَّاهم إِلى ضرورة العمل بجودة عالية واِتقان؛ لما من شأنه تحقيق أهداف المشروع بصورة أكبر.

 

وأعرب المتدربون عن بالغ شكرهم وتقديرهم للمؤسسة كونها استهدفت فقط خلال هذه الدورة المتدربين كمتطوعين وفق معيار النّزوح الذي يخدمه المشروع، مؤكدين بأنهم سيبذلون كل جهدهم خلال المشروع؛ لنقل معاناة النّازحين والوقوف إلى جانبهم في كل تدخلات المؤسسة في المشروع الذّي يستمر عام كامل. مسح قوائِم المستفيدين من المشروع فيما يخص توزيع حقيبة المأوى والمُساعدات النَّقدية الخاصَّة بالإِيجار والمشاريع الصَّغيرة.

 

وتلقى المتدربين على مدار الثلاثة الأيام معلوماتٍ هامَّة ومفاهيم ضرورية وتطبيق عملي في عددٍ من المحاور المتعلقة بالمشروع أبرزها: العمل التَّطوعي، التّعريف بالمشروع ودور المتطوعين في العمل خلاله، الاتصال والتَّواصل وكيفية التّعامل مع الآخرين، المساءلة(المبادئ الإِنسانيَّة)، الرّقابة والتّقييم (صندوق الشَّكاوى والمقترحات)، تعميم مبادئ الحماية، شرح التَّقارير والنَّماذج الخاصَّة بالعمل في الميدان، الإحالات، وشرح دليل تركيب خيمة المأَوى الخاص بكيفية قيام المُستفيد بتركيب خيمته ضمن المشروع، واطلعوا على المعايير الدُّنيا في مجال المأوى والمستوطنات البشرية واللّوازم غير الغِذائِية وِفقاً لدليل "اسفير". وسيقوم المتطوعون بإِعداد مسح ميداني لقوائِم المستفيدين من المشروع فيما يخص توزيع حقيبة المأوى والمُساعدات النَّقدية الخاصَّة بالإِيجار والمشاريع الصَّغيرة، إِلى جانب الإشراف على تركيب خيمة المأوى للمُستفيدين من المشروع وفقاً لدليل تركيب خيمة المأوى الذّي تمَّ التّدريب عليه.  

 

الدّورة التّي تُعدُّ أحد أنشطة مشروع "توفير المأوى لإنقاذ حياة النَّازحين الضُّعفاء" والذي يضمُ عدداً من التّدخلات المختلفة الهادفة إلى تعزيز أكثر النَّازحين ضعفاً في الوصول إلى المأوى المناسب لعدد (500) مستفيد بواقع (150 مستفيد بمديرية المُنيرة وَ 350 مستفيد بمديرية الزّيدية) من خلال توفير المواد غير الغذائية الأساسية –وهي خيمة المأوى-، وتوفير المساعدات النقدية للمشاريع الصّغيرة للنازحين ؛ لدعم سبل العيش، وتقديم المساعدات النّقدية أيضاً لإِعانات الإِيجار.

 

وفي إِطارٍ مُتصلٍ سلَّمت الفِرق الميدانية للمؤسسة خلال الأسبوع الماضي (850) حقيبة نظافة اِستهلاكيَّة للنَّازحين في كلٍّ من: الزَّيدية المدينة، المُنيرة، ابن عبَّاس، الهارونية، والجرب ضمن مشروع "المساعدات الطَّارئِة للنَّازحين في مجال المياه والإِصحاح البيئِي" الممول من أوكسفام البريطانيَّة، والذّي تضمَّن عدد من المناشِط والتَّدخلات أَهمها: توفير (9000) لتر من الوقود موزعة على خمسة مشاريع مائِيَّة في مديريتي الزيدية والمنيرة، وتأهيل شبكة المياه مع مضخاتها لخمسة مشاريع أخرى في المُديريتين، بالإِضافة إِلى بناء (300) حمَّام صحي للنَّازحين في نفس المديريتين.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق