اخر اخبار اليمن - يشكون مصلحة الهجرة والجوازات فرع عدن

جولدن نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تسببت الازدحامات الشديدة والرشاوي والفساد عند مكاتب مصلحة الهجرة والجوازات فرع بتصاعد شكاوي المواطنين, بسبب الخلل الإداري والتنظيمي وتأخر إنجاز معاملة المواطنين .

وقال عدد من المواطنين الذين ذهبوا لاستخراج جواز سفر من المصلحة أنهم تفاجئوا بالازدحام الشديد والغير منظم عند بوابة ومكاتب المصلحة, مما يحيل بين المواطنين لاستخراج جواز سفرهم.

وقال مواطنون أنهم لا يستطيعون الدخول الى المبنى الذي وصفوه بمبنى عصابات , الا بدفع مبلغ 3 الألاف ريال للسماسرة المنتشرين ببوابة المبنى .

 
وقالوا ان موظفو الهجرة لا يقبلون التوقيع على بطائقهم الشخصية الا بعد ان يرسلوهم الى الطابق العلوي لتعميدها عند قسم البطائق, وعندما تطلع تواجه عساكر سماسرة يستلمون من المواطنين مبلغ وقدره خمسة ألف ريال من أجل مطابقة الرقم الوطني والأسم, في أسلوب استفزازي رخيص لا يمت للدولة بصلة .

واضافوا أن المواطنين يقفون في طابور لساعات طويلة منذ الساعات الأولى للصباح من أجل المعاملة على جوازاتهم, لانهم لا يعلمون بشغل السماسرة واللصوص الذين يدخلون بشكل اعتيادي لتوقيع أوراق الناس بعد دفع مبالغ مالية كرشوة , ويضطر بعض المواطنين دفع تلك المبالغ, من أجل الخروج من الطابور الطويل .

المواطنون يقولون انه عند الوصول الى كبائن التصوير تفاجئون بسماسرة, يأخذون على الشخص مبلغ عشرة ألف ريال, بصورة سرقة , ويتفقون مع المصور عبر مناده الاسم الذي دفع المبلغ المالي .

ودعوا الجهات ذات الاختصاص الى سرعة معالجة الوضع المتردي في مصلحة الهجرة والجوازات, وانقاذ المواطنين من السماسرة الذين ينتشرون في مبنى المصلحة بعدن.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - يشكون مصلحة الهجرة والجوازات فرع عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جولدن نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جولدن نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق