اخر اخبار اليمن - خبير عسكري : ضعف وفد الشرعية وضعف مواقفها يشجع الحوثيين على خرق الهدنة وعدم الالتزام باتفاق السويد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الخبير العسكري محمد العليان أن وفد الحكومة اليمنية المفاوض في مشاورات السويد بدأ من الناحية الدبلوماسي هش والطرح كان غير موفق ، حيث أهمل الجانب الإنساني وتوثيق الانتهاكات على عكس ما فعله وفد مليشيات .

واضاف موقف الوفد الحكومي كان ضعيف خلال التفاوض ، حيث لم تستطع الضغط لفرض تسوية تعزز مواقفها السياسية في التفاوض ، وقبلت بما طرح عليها من اتفاقات ، وهذا يعود لفشلها في إدارة المناطق المحررة.

وأكد الخبير هذا الواقع والموقف الذي كان عليه وفد الحكومة اليمنية الشرعية شجع على ارتكاب الخروقات في وإطلاق تصريحات تهدد الأطراف الأخرى ، وتؤشر على عدم التزامهم باتفاقات السويد.

واارتكبت مليشيا الحوثيين إختراقات عديدة للتهدئة في الحديدة  منذ اتفاق السويد ، بالإضافة إلى تصريح للناطق بإسم الحوثيين رئيس وفدهم محمد عبد السلام قال فيه : في مشاورات السويد احرزنا تقدما في الأفكار فقط وليس هناك اتفاقات ملزمة حتى الأن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق