اخر اخبار اليمن - جهود جبارة لقوات خفر السواحل لتامين خطوط الملاحة الدولية - ( تفاصيل )

جولدن نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعمل قوات خفر السواحل جاهدة باللانتشار في المناطق المحررة في الساحل الغربي لليمن لتامين خطوط الملاحة الدولية والمواقع البحرية لخطروة التمدد الايراني والقرصنة الحوثية على امتداد البحر الاحمر في السواحل اليمنية.

وتنتشر قوة الامن البحري التابعة لقوات خفر السواحل اليمنية "قطاع الساحل الغربي" بقيادة القائد صفوان العزيبي وبدعم مباشر من العربي في الساحل الغربي بقيادة ابو زرعه المحرمي ونائبه الشيخ علي الحسني على المناطق الساحلية التي تحررت في الايام السابقة على ايدي اليمنية في باب المندب وذوباب وميناء المخا والخوخه وميناء الحيمه والدريهمي متوسعة ايضا على كافة المناطق المحررة مكثفة الانتشار فيها.

وقالت مصادر خاصة أن القوة تعمل على تامين الملاحة الدولية والسفن العابرة في مضيق باب المندب الاستراتيجي الهام في المنطقة حفاضاً على خطوط الملاحة الدولية.

واحبطت قوات الامن البحري في 23 يوليو 2018 عملية انتحارية نفدتها مليشيات على متن زورق بحري مفخخ كان يستهدف ميناء المخا وتم التعامل معه قبل ان يقترب من موقع الميناء. وحاولت المليشيا مررار استهداف الميناء لكن محاولاتها دائما بائت في الفشل امام تصدي قوات الامن البحري التي هي دوما على اتم الاستعداد.

وقامت القوة ايضا في 20 اغسطس 2018م بضبط جلبة صيد اسمها "عز الطلب" قادمة من ميناء زيلع الصومالي بالقرب من ساحل الخوخه كانت متسللة باتجاه مدينة تحمل على متنها كمية كبيرة من مواد شديدة الانفجار منها 273 برميل من مادة البارود المهربة للمليشيات الحوثية المدعومة من ايران لدعمهم في حرب وقتل اليمنين، و سارعت قوات الامن البحري المسنودة من التحالف العربي في احراقها واتلافها. وفي سياق اخرر قامت وحدة خفر السواحل بحملة ترقيم قوارب الصيادين وصرف ملكيات تعريفية لهم بالمجان مندو تسلم مهامها لتسهيل من جمع بيانات الصيادين.

وقال خالد العوسجي مدير مركز المخاء انه خلال عام 2018م استكلمت اللجنة من ترقيم وتمليك مايقارب 1200 قارب صيد بالمجان في مدينة المخا وما زالت الى حد الان مستمرة بالعمل في باقي المناطق المحررة ،ويتم صرف تصاريح مرور رسمية لمالكى القوارب لتنقل بها من منطقة الى ك اخرى برا، لمايخدم مصلحة النظام و القانون.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - جهود جبارة لقوات خفر السواحل لتامين خطوط الملاحة الدولية - ( تفاصيل ) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جولدن نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جولدن نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق