اخر اخبار اليمن - وصول 123 جريحاً يمنياً إلى مصر لتلقي العلاج على نفقة الإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" و بمتابعة صاحب السمو الشيخ آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وصلت إلى جمهورية العربية اليوم دفعة من الجرحى اليمنيين و مرافقيهم و تضم 123 جريحا يمنيا و مرافقا للعلاج في مستشفياتها على نفقة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد استقبلت سفارة الدولة ومكتب الملحق الصحي بالقاهرة الأشقاء من الجرحى اليمنيين الذين وصلوا إلى مطار القاهرة الدولي فجر اليوم قادمين من العاصمة اليمنية المؤقتة وأنهت السفارة جميع الاجراءات من أجل تمكينهم من تلقي العلاج فى ظروف ميسرة ومريحة وتوفير سبل الراحة لهم. تأتي هذه المبادرة الإنسانية في إطار العناية التي توليها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات للشعب اليمني الشقيق والاهتمام بقضاياه و رفع المعاناة عنه وتحسين ظروفه الإنسانية ومساندته في مواجهة الجرائم المرتكبة بحقه من قبل مليشيات التابعة لإيران.

وثمن الجرحى اليمنيون ومرافقوهم مواقف دولة الإمارات و قيادتها وشعبها و أشادوا بهذه المبادرة الكريمة المستمرة من قيادة وشعب الإمارات الذين يواصلون الاهتمام بهم والوقوف إلى جانبهم ومساعدتهم فى محنتهم .. داعين الله العلي القدير أن يحفظ الامارات قيادة وشعبا من كل مكروه وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.

كانت دولة الامارات قد تكفلت بعلاج 10 آلاف من الجرحى اليمنيين في كل من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية وجمهورية الهند مع نفقات مرافقيهم.. وسيرت القوافل الطبية والإغاثية دعما للأشقاء في في إطار أوجه الدعم التنموي المتواصلة والوقوف إلى جانبهم في ظرفهم الإستثنائي.

ويعمل البرنامج الإنساني والإغاثي الإماراتي على توفير الاحتياجات الضرورية من غذاء ودواء ومواد طبية لتحسين الظروف الإنسانية والصحية للأشقاء اليمنيين بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية الموجودة حاليا على الساحة اليمنية لتحسين ظروفهم الإنسانية ودرء الآثار الناجمة عن الأزمة التي تشهدها اليمن و تأثرت بها قطاعات كبيرة من شعبها الشقيق.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق