اخر اخبار اليمن - عدن: تدشين حملة توعية ونظافة لشواطئ المدينة

جولدن نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دشن وكيل أول محافظة محمد شاذلي اليوم حملة التوعية ونظافة شواطئ عدن من المواد الصلبة التي تنفذها الهيئة العامة لحماية البيئة ومؤسسة استدامة لصون الطبيعة ضمن الحملة العالمية التي تأتي تحت ( بحار نظيفة ) التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة للبيئة .

وخلال عملية تدشين الحملة التي انطلقت من ساحل ابين بمديرية خور مكسر وبالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين ومكتب التربية عدن _ أشاد وكيل محافظة عدن " محمد شاذلي" بالدور الذي تضطلع به الهيئة العامة لحماية البيئة ومؤسسة استدامة لصون الطبيعة للاهتمام بتوعية المجتمع بنظافة شواطئ عدن وغيرها المتنفسات .

وقال أنه حان الوقت للبدء بالعمل ورد الاعتبار لمدينة عدن التي تعرضت للكثير من التدمير الممنهج خلال الفترات الماضية وتحديدا جراء الحرب التي شنها الحوثين . . مشيرا أن حملة النظافة التي تنطلق من ساحل ابين تعطينا وللعالم الخارجي رسائل إيجابية أن عدن لن تقبل باي سلوك غير حضاري مهما كانت الظروف والتحولات التي أفرزتها الحرب .. وان هذا الشباب الذي يشارك بالحملات التوعوية وينفذ حملات النظافة وغيرها من المبادرات هم عماد البناء وقادة المستقبل المنشود باذن الله .

واضاف أنه وباسم قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بالاستاذ " احمد سالمين" نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لكل من ساهم ونفذ الحملة التوعوية التي ضمن الحملات العالمية لنظافة البحار من المواد الصلبة . داعيا الجميع إلى غرس قيم التعاون والحفاظ على الشواطئ والمتنفسات العامة لمدينة عدن وذلك من أجل إيجاد بيئة ملائمة للاسر وكل الزوار لمحافظة عدن الجميلة .

بدور قال منسق الحملة عن الهيئة العامة لحماية البيئة " ابراهيم محمد سعيد " أن الحملة تأتي في إطار الحملة العالمية التي تنفذها الأمم المتحدة للبيئة ( بحار نظيفة ) في الوقت الذي تتعرض له شواطئ عدن والبيئة البحرية بشكل عام لانواع وكميات متعددة للتلوث الذي يؤثر على الأحياء البحرية بدرجة أساسية نتيجة للمواد البلاستيكية الصلبة التي تأخذ عشرات السنين من التحلل .

داعيا الجهات المسؤولة والمواطنين إلى التعاون لتحقيق نظافة مستدامة لشواطئ عدن وكل المتنفسات والحدائق العامة وعدم العبث بمكانتها وتحديدا مرتادي السواحل اللذين يتعاطون القات ورمي المواد الصلبة دون الإدراك بعوقبها الوخيمة على البيئة .

إلى ذلك أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة استداموة لصون الطبيعة " وليد الحكيمي " أن الهدف من الحملة التي تنفذها المؤسسة بدعم الأمم المتحدة وبالشراكة مع صندوق النظافة والتحسين ومكتب التربية هو رفع الوعي المجتمعي والمشاركة الفاعلة في صون الطبيعة المتمثلة بالشواطئ التي ينشدها العالم . معبرا بالشكر والتقدير لكل من ساهم لإنجاح تنفيذ الحملة التي تنطلق من ساحل ابين بخور مكسر وستشمل باقي الشواطئ بعدن .

حضر التدشين مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية خور مكسر صالح منصور ومدير مكتب رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة فتحي عطاء وعدد من المهتمين بصحة البيئة بعدن .

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - عدن: تدشين حملة توعية ونظافة لشواطئ المدينة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جولدن نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جولدن نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق