اخر اخبار اليمن - آل جابر: معدات من الدفاع المدني السعودي في طريقها إلى المهرة

جولدن نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 
اعلن محمد آل جابر السفير السعودي لدى المدير التنفيذي لمركز العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن (إسناد) أن آليات ومعدات الدفاع المدني السعودي في طريقها إلى محافظة للمساعدة والإنقاذ.

وأضاف أن « مستمرة في إنقاذ الأشقاء المحاصرين بالطائرات العمودية وتقديم الغذاء والدواء للنازحين في محافظة المهرة نتيجة إعصار لبان، كما هب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بفتح الطرق وإصلاح شبكات الكهرباء بعد ما خلفه الإعصار في مناطق المهرة».

 

ووصلت المهرة أمس أولى طلائع الجسر الجوي الإغاثي المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة المنكوبين جراء إعصار «لبان» الذي ضرب معظم مديريات المحافظة خلال الأيام الماضية.

وكان في استقبال المساعدات التي وصلت جواً عبر طائرتين إلى مطار الغيظة، وزير الدولة محمد عبد الله كدة، وعدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمحافظة، ورافقها فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) باشر الفريق خلال الساعات الماضية نقل المساعدات التي تشتمل على 20 طناً من السلال الغذائية، إلى المناطق المحاصرة جراء الفيضانات والسيول.

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة بتسيير قافلة برية عبر منفذ الوديعة الحدودي تحمل على متنها 125 طناً من السلال الغذائية الأساسية للمتضررين من الإعصار، ووزع المركز من مستودعاته في الداخل اليمني مائة خيمة و8 أطنان من السلال الغذائية و1500 بطانية ومائتي بساط.

وتداول الناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي صور الجنود وقيادات برنامج إعمار وتنمية اليمن وموظفي الإغاثة المحليين لدى مباشرتهم عمليات الإنقاذ وتوزيع الأطعمة والإجلاء، التي جاءت في أعقاب إعلان السعودية جملة مساعدات برية وجوية للمحافظة المنكوبة.

إلى ذلك، قدم راجح باكريت محافظ المهرة تقدير أبناء المحافظة للقوات السعودية بقيادة العميد علي الشهري على جهودها المبذولة نيابة عن العربي في إنقاذ وإجلاء وإغاثة المتضررين من إعصار لبان.

ولفت المحافظ إلى أنه وجه شركة النفط بالعمل على تزويد كافة محطات الوقود بالمشتقات النفطية فور فتح الطرقات، وتوفير الخدمات الأساسية للناس بأسرع ما يمكن ولن نقبل تخاذل أي جهة عن تنفيذ مهامها أبدا بحسب تعبيره.

وأردف «كما وجه مديرا الأشغال العامة ومؤسسة الطرق والجسور بالتحرك الفوري وسرعة فتح الطرق التي جرفتها السيول في المديريات ليتمكن المواطنون من التنقل بسهولة وممارسة أنشطتهم وأعمالهم من جديد وعلى جميع الجهات أن تسخر إمكانياتها وجهدها للتغلب على آثار هذه المحنة».

من جهته، ثمن محمد عبد الله كدة وزير الدولة اليمني التحرك السعودي السريع لإغاثة أهالي محافظة المهرة جراء إعصار لبان، مبيناً أن هذه المساعدات أسهمت في تخفيف معاناة السكان وتقديم العون لهم بشكل عاجل.

وفي سياق ذي صلة، سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم، مستشفى بيحان بمحافظة شبوة 20 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية. وثمن وكيل المحافظة لشؤون المديريات الشمالية والغربية محمد الفاطمي الجهود الكبيرة لمركز الملك سلمان للإغاثة وما يقدمه من مساعدات إغاثية وإنسانية لأبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات، مؤكداً أن المساعدات الطبية المقدمة من المركز لمستشفى بيحان ستسهم في تخفيف معاناة المرضى وسيتمكن المستشفى من تقديم خدماته الطبية للمواطنين.

وأوضح مدير مستشفى بيحان الدكتور عبد الكريم المذب تسلم المستشفى للدفعة الثانية من الأدوية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة الأمر الذي سوف يسهم في دعم المستشفى للقيام بعمله نظرا للإقبال اليومي الكبير على خدماته من المرضى.

وكان السفير السعودي الذي يشرف أيضا على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن التقى عددا من الدبلوماسيين والباحثين المهتمين بالشأن اليمني في مكتبه بمقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن «إعمار» بالرياض أول من أمس. ‏وقال إن هناك عدة مشروعات نفذت فعليا باليمن، منها مستشفى سيئون الذي تم تجهيزه بالكامل ويضم 5 عيادات مختلفة، مبينا أنه تم تجهيز المستشفى وفقا للمعايير التي تم تطبيقها في مستشفى الجوف، وكذا الأجهزة والمعدات نفسها التي تستخدم في مستشفيات المملكة، إضافة إلى مشروعات في المهرة، منها ما هو تحت التنفيذ في مجال التعليم والصحة والزراعة أيضا.

‏وأشار إلى أن البرنامج نفّذ عدداً من المشروعات في جزيرة اليمنية، مؤكدا أن طريق الضالع الرابط بين وصنعاء قد شارف على الانتهاء، وبدأت حركة السيارات تستخدم أجزاء منه.

‏وأضاف: «التقينا مجموعة من سفراء الدول الغربية المهتمة بالشأن اليمني، وكذلك الكثير من الناشطين والباحثين في الشأن اليمني، وقدمنا لهم وزملائي في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، إيجازا عن جهود المملكة في دعم العمل الإنساني في اليمن، والمبادرات السعودية ومبادرات التحالف أيضاً، في دعم الوضع الإنساني في اليمن بشكل كامل، وشرحنا أيضا لهم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والبرامج التي تنفذ حاليا في كثير من المحافظات اليمنية، في الجوف وفي وفي وفي المهرة وفي سقطرى وفي الضالع. وأوضحنا أيضا أهمية دعم الاقتصاد اليمني بشكل كامل، وقدمنا تصورا مستقبليا لدعم الوضع الإنساني والوضع الاقتصادي، وأيضا التنمية والإعمار في اليمن في الوقت الراهن وفي المستقبل».

‏وكان مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة باليمن قدم عرضا مرئيا للحضور عن دور المركز في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لجميع المحافظات اليمنية، فيما قدم منسوبو البرنامج السعودي لإعمار اليمن شرحا عن المشروعات والجهود التي يقوم بها البرنامج في اليمن، ومن ضمنها مستشفى سيئون في محافظة حضرموت ومدينة الملك سلمان الطبية التعليمية ومركز غسيل الكلى ومشروع بناء المدارس ومشروع المجمعات السكنية في محافظة المهرة ومحطتا توليد الكهرباء في محافظة سقطرى ومشروع توفير المياه في الغيضة ومشروع مبنى الأمن القومي ومكافحة الإرهاب ومشروع زراعة القمح في المسيلة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - آل جابر: معدات من الدفاع المدني السعودي في طريقها إلى المهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جولدن نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جولدن نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق