اخر اخبار اليمن - التحالف يدعو المنظمات الدولية إلى تحويل أموال إلى عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا المتحدث باسم العربى العقيد ركن تركى المالكي، المنظمات الدولية إلى تحويل المبالغ المالية عبر البنك المركزى اليمنى لدعم اقتصاد البلاد، موضحا أن الاقتصاد اليمنى يعانى الكثير من الإشكاليات بسبب الأعمال الإرهابية للميليشيات الحوثية.


ونوه المالكى ، خلال المؤتمر الصحفى الأسبوعى من العاصمة السعودية اليوم الاثنين، إلى أن جهود المملكة العربية السعودية مستمرة فى دعمها للاقتصاد اليمنى ، فى إشارة إلى أن بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين أمر بتوجيه مبلغ 200 مليون دولار منحة للبنك المركزى للمحافظة على قيمة .


وأشار إلى أن ما يتم تحصيله من الموانئ اليمنية -الواقعة تحت سيطرة اليمنيين- من المفترض أن يتم تحويله إلى البنك المركزى لدعم الاقتصاد اليمنى وتمكين الحكومة من دفع المرتبات،موضحا أن أكثر من 5.2 مليار دولار تم نهبها من قبل ، علاوة على أكثر من 800 مليار ريال يمنى تم تحصيلها من الضرائب فى الموانئ التى تخضع لسيطرتهم، مؤكدا أنه كان من الواجب تحويلها إلى البنك المركزى اليمني، مشددا على أن هذه الأعمال عدائية من قبل الميليشيات الحوثية.


ونوه إلى أن جهود التحالف مستمرة فى تقديم المساعدات الإنسانية؛ إلا أن الميليشيات الحوثية تتعمد عدم خروج المواد الغذائية والنفط من إلى العاصمة وكافة المحافظات اليمنية..مشيرا إلى أن ما تم تقديمه من دول التحالف للشعب اليمنى منذ عام 2015 حتى الآن بلغ أكثر من 11.18 مليار دولار.
ولفت إلى أن الميليشيات استهدفت الجمعة الماضية أحد مخيمات النازحين جنوب الحديدة، مضيفا أنها ليست المرة الأولى التى تقوم فيها الميليشيات بالاعتداء على النازحين، مبينا أن هذا يعد اختراقا للقانون الدولى الإنسانى .

وحول الانتهاكات الحوثية.. أوضح المالكي، أن ميليشيات الحوثى أطلقت 203 صواريخ باتجاه المملكة العربية السعودية منذ بداية الأزمة اليمنية، مشددا على أن الميليشيات الحوثية تقتل المدنيين بدم بارد وخارج إطار القانون.
 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق