اخر اخبار اليمن - بمشاركة وإسناد من القوّات الإماراتية .. البرح بيد المقاومة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


تمكّنت قوّات المقاومة وبمشاركة مباشرة من القوّات الإماراتية العاملة ضمن العربي من إحكام قلضتها على مدينة البرح في الساحل الغربي . بعد معارك عنيفة خاضتها المقاومة مع المليشيات التي انهارت دفاعاتها نتيجة للتخطيط والتنظيم الجيد الذي اضطلعت به القوّات الاماراتية المشاركة في المعركة وكذا استبسال وعزيمة افراد المقاومة .

ويكتسب الانتصار العسكري الذي تحقق اليوم اهمية استراتيجية بالغة لانه يؤمّن ويحمي المناطق المحررة في الساحل الغربي ، ويجعل القوّات الموالية للحوثيين في مناطق التربة والوازعية ومناطق اخرى في معزولة تماما عن خطوط امدادها ، ليس هذا فحسب بل أن انتصار اليوم _ وبحسب رأي مختصّين عسكريين _ يكسر الحصار المفروض على تعز منذ سنوات ، حيث اصبحت المحافظة وريفها متّصلة بالمناطق المحررة في الساحل الغربي . 

ويرى مراقبون عسكريون أن  الانتصار الذي تحقق اليوم يكتسب اهمية كبرى في المعركة المرتقبة لتحرير مدينة التي نمثّل العصب الاقتصادي وأحدى المنافذ الاساسية لتهريب السلاح  للمليشيات الانقلابية .

ولم تحظ الانتصارات العسكرية المحققة في الساحل الغربي بمشاركة مباشرة من القوات الاماراتية بتغطية إعلامية من وسائل الإعلام التابعة للشرعية بسبب سيطرة العناصر الإخوانية على هذه الوسائل ، وعوضا عن ذلك مازالت هذه الوسائل  ونشطاء حزب عموما ولوبي الفساد يخوضون معركة مفتعلة بغرض النيل من الدور الإماراتي الفاعل في معركة استعادة

وكانت جزيرة ومدن وبلدات عدّة قد شهدت فعاليات جماهيرية كبرى عبر خلالها المشاركون عن الشكر والامتنان لدولة الامارات العربية المتحدة كما ندد المشاركون  بالدور التخريبي الذي تقوم به جماعة الاخوان المسلمين وبعض أطراف الشرعية والذي يهدف يدرجة اساسية إلى عرقلة استكمال العمليات العسكرية لاستكمال تحرير بقية المناطق .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جولدن نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جولدن نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق