اخبار الرياضة في الجول : مورينيو يختار أفضل لاعب دربه في مسيرته

في الجول 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعتقد جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد أن رونالدو نازاريو دي ليما هو أفضل لاعب دربه في مسيرته.

وظهر رونالدو في فيلم وثائقي عن بوبي روبسون، وتحدث خلاله عن موسم 1996\1997 الذي عمل فيه مورينيو كمترجم لروبسون، ومعا أشرفا على تدريب الظاهرة البرازيلية رونالدو.

وقال مورينيو: "رونالدو نازاريو هو "رونالدو" الأفضل على الإطلاق، لم أر لاعبا مثله. موسم كان الأفضل لرونالدو في مسيرته".

ولعب رونالدو موسما واحدا بقميص برشلونة، ساعده خلاله على الفوز بكأس الكؤوس الأوروبية، كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الإسباني، وشاهده البرتغالي الشاب عن كثب في تلك الفترة الذهبية بمسيرة الظاهرة الذي توج بجائزة الكرة الذهبية عن هذا العام.

وأشاد مورينيو بتعامل روبسون مع رونالدو: "لقد تفهم شخصية الفتى البرازيلي، وأعطاه الحرية الكاملة فوق أرض الملعب".

وتواجد مورينيو في الجهاز الفني لبرشلونة ما بين عامي 1996 و2000، بداية كمترجم مع المدرب الإنجليزي روبسون، ومن ثم كمساعد مع لويس فان خال.

وسبق لمورينيو أن أطلق تصريحات مشابهة في عام 2013 مباشرة بعد رحيله عن وتوليه تدريب تشيلسي:

"لقد شغلت منصب المدرب لأول مرة عام 2000، ولكن قبل كذلك عملت كمساعد في أندية كبرى مع مدربين كبار رفقة أفضل اللاعبين في العالم، لذا كنت في عمر الثلاثين وأشرف على تدريب رونالدو، ليس رونالدو هذا (يقصد كريستيانو رونالدو)، بل الحقيقي: رونالدو البرازيلي".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الرياضة في الجول : مورينيو يختار أفضل لاعب دربه في مسيرته في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع في الجول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي في الجول

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق