اخبار سوريا مباشر - انقطاع طريق عفرين- راجو بريف حلب بسبب السيول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انقطع طريق عفرين- ناحية راجو بريف الشمالي، بسبب تشكل السيول على خلفية الأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظات السورية.

وقال مراسل عنب بلدي في عفرين اليوم، الثلاثاء 15 كانون الثاني، إن السيول تشكلت في معظم نواحي منطقة عفرين، والسبب الرئيسي لانقطاع طريق عفرين- راجو كونه يقع في منحدر بين جبلين.

وأضاف المراسل أن مساحات واسعة من الزيتون غمرتها المياه، وسط هطول غزير للأمطار حتى الآن.

وكان الجسر الواصل بين منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي وأطمة في الريف الشمالي لإدلب، قد انهار في الأيام الماضية جراء الفيضانات التي ضربت المنطقة.

وبحسب المراسل فإن طريق دير بلوط- أطمة مقطوع، ويقتصر المرور عبره للمشاة فقط، بسبب انهيار الجسر الواصل بين المنطقتين بين أطمة وعفرين.

وأوضح المراسل أن فيضانات عدة تشكلت في منطقة أطمة ودير بلوط في الساعات الماضية، بسبب غزارة الأمطار التي سقطت.

ويسيطر على عموم المناطق السورية طقس بارد وهطولات غزيرة، وسط توقعات بأن تتعرض المنطقة إلى عواصف مطرية وثلجية خلال الشتاء الحالي، خاصة في المرتفعات.

وقالت مديرية الأرصاد عبر نشرتها في “” إن ستتأثر بمنخفض جوي متوسط إلى عالي الفعالية مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة بدءًا من المناطق الساحلية والغربية ويشمل خلال المساء أغلب المناطق بفعالية جيدة.

وأضافت أن هذه المناطق ستتعرض لهطولات مطرية غزيرة وسيول، مشيرة إلى أن بقية المناطق تكون الفعالية فيها متوسطة إلى عالية والهطولات شبه متواصلة متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانًا على بعض المناطق.

وبحسب توقعات الأرصاد فإن محور تركز الهطولات القوية سيكون من طرطوس وريف حماة وحمص ودمشق ودرعا الغربي وصولًا إلى ريف إدلب الجنوبي الشرقي ودمشق أيضًا.

وكان منخفض جوي قطبي المنشأ، ضرب سوريا ولبنان خلال الأسبوع الماضي، وأدى إلى عدد من الضحايا نتيجة البرد الشديد وموجات الصقيع التي تعرضت لها المنطقة.

وبلغت عدد الوفيات خلال الموجة الأخيرة عشر ضحايا من ضمنهم طفلتان في مخيم الركبان وطفل في مخيمات عرسال في الأراضي اللبنانية، وسبعة أشخاص على الأقل في محافظة ريف دمشق.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق