اخبار سوريا مباشر - وفد من الخارجية التركية يزور واشنطن في شباط المقبل

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يجري وفد تركي تابع وزارة الخارجية التركية زيارة إلى الولايات المتحدة في شباط المقبل.

ووفق ما نقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر دبلوماسية تركية، الجمعة 11 من كانون الثاني، فإن الزيارة تبدأ في 5 من شباط المقبل، يلتقي فيها الوفد التركي وفدًا من الخارجية الأمريكية لبحث آخر المستجدات في ، وعلى رأسها الانسحاب الأمريكي من سوريا.

وتأتي الزيارة عقب إجراء وفد أمريكي زيارة إلى أنقرة، يومي 7 و8 من كانون الثاني الحالي، وضم الوفد كلًا من مستشار الأمن القومي، جون بولتون، ورئيس الأركان العامة، جوزيف دانفورد، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري.

وبحث الجانبان حينها الملف السوري، خاصة فيما يتعلق بالعملية العسكرية التركية المحتملة على مدينة منبج السورية، بالإضافة إلى خطة الانسحاب الأمريكي من سوريا، والبت من المتوقع أن تشغل تركيا فراغ ذلك الانسحاب.

كما أجرى وزيرا خارجية تركيا، مولود جاويش أوغلو، والولايات المتحدة، مايك بومبيو، اتصالًا هاتفيًا، اليوم، بحثا خلاله التطورات الأخيرة في سوريا، دون ذكر تفاصيل المكالمة الهاتفية.

ويأتي ذلك التنسيق التركي- الأمريكي في ظل تطورات عسكرية تشهدها المنطقة وخاصة في شرق الفرات، إذ تهدد تركيا بشن عملية عسكرية فيها ضد “وحدات حماية الشعب” (الكردية)، كما أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ، الشهر الماضي قرار سحب القوات الأمريكي من المناطق التي يسيطر عليها الكرد في سوريا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - وفد من الخارجية التركية يزور واشنطن في شباط المقبل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق