اخبار سوريا مباشر - الأمم المتحدة: سبعة آلاف مدني نزحوا من هجين منذ كانون الأول الماضي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت الأمم المتحدة إن ما يزيد على سبعة آلاف مدني نزحوا عن منازلهم في جيب هجين شرقي الفرات، آخر معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية” في .

وفي مؤتمر صحفي عقده المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، الأربعاء 9 من كانون الثاني، في مقر المنظمة بنيويورك، قال فيه إن أغلبية الفارين من المعارك الدائرة في هجين هم من النساء والأطفال.

وأضاف دوغريك أن ما يزيد على ألفي شخص لا يزالون محاصرين في هجين، بسبب المعارك الدائرة بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وتنظيم “الدولة الإسلامية”، وسط قصف جوي مكثف من “ الدولي”.

وتدور معارك عدة ضد تنظيم “الدولة” في جيب هجين شرقي الفرات، تقودها “قوات سوريا الديمقراطية” بدعم من “التحالف الدولي” الذي ترأسه الولايات المتحدة.

وتقدمت “قسد” على محاور عدة في آخر معاقل التنظيم، بالتزامن مع قصف مكثف من طيران “التحالف الدولي” ومدفعي وصاروخي من القوات الأجنبية العاملة على الأرض.

وقال المسؤول الأممي إن وضع النازحين من هجين “مزري جدًا”، مضيفًا، “وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة من القتال مازال مقيدًا بشدة”.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قالت إن ما يقارب ستة آلاف مدني محاصرين في جيب هجين، داعية أطراف النزاع إلى حمايتهم.

ووثقت الشبكة في تقرير أصدرته الشهر الماضي مقتل 165 مدنيًا في هجين، منذ أيلول الماضي وحتى 20 كانون الأول الماضي، بينهم 74 طفلًا و29 سيدة، على يد أطراف النزاع الفاعلة.

وخرجت معظم المراكز الطبية عن الخدمة بعد استهدافها من قبل طيران التحالف، إلا أن التحالف ينفي استهداف طيرانه للمدنيين، مشيرًا إلى أنه يستهدف “عناصر التنظيم” فقط.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق