اخبار سوريا مباشر - تركيا تؤكد التحضير لقمة ثلاثية جديدة في روسيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن التحضير لقمة ثلاثية تجمع رؤساء كل من وروسيا وإيران.

وخلال كلمة له أمام البرلمان التركي اليوم، الأربعاء 9 من كانون الثاني، قال جاويش أوغلو إن القمة ستعقد قريبًا في روسيا، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيريه الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني.

ويأتي تصريح وزير الخارجية التركي تأكيدًا لكلام نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، الذي أعلن نهاية كانون الأول الماضي عن اجتماع يضم رؤساء الدول الضامنة للملف السوري، في روسيا.

ولم يحدد وزير الخارجية التركي موعدًا دقيقًا للقمة، إلا أن بوغدانوف أشار إلى أنها ستعقد خلال شهر كانون الثاني الحالي.

ومن المقرر أن تناقش القمة المحتملة خطط تلك الدول لما بعد الانسحاب الأمريكي من ، بالإضافة إلى آخر مستجدات تشكيل اللجنة الدستورية السورية، خاصة مع تسلم الجديد إلى سوريا، غير بيدرسون، مهامه رسميًا خلفًا لدي ميستورا.

وتزامنًا مع الحديث عن القمة الثلاثية، أعلن الكرملين عن تحضيرات تجري من أجل زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى روسيا للقاء نظيره الروسي بوتين.

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف في مؤتمر صحفي، اليوم، إن موعد زيارة أردوغان “في وقت قريب، إن لم نقل الأقرب، ننتظر زيارته ونحضر لها”، دون تحديد موعد رسمي للزيارة.

وكان أردوغان أعلن الشهر الماضي أنه سيعقد لقاء منفردًا مع بوتين في روسيا، مشيرًا إلى أن الزيارة ستكون في كانون الثاني الحالي.

 

 

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق