اخبار سوريا مباشر - ضبط شحنة حبوب مخدرة في اليونان مصدرها سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ضبطت الشرطة التركية واليونانية شحنة حبوب مخدرة في ميناء بيرايوس اليوناني، قادمة من ، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

وقالت الوكالة اليوم، الاثنين 7 من كانون الثاني، إن الشرطة التركية حصلت على معلومات من مصادر أمنية حول وصول كمية كبيرة من الحبوب المخدرة من سوريا إلى ميناء بيرايوس في .

وأرسلت الشرطة التركية مباشرة فريقًا أمنيًا إلى الجانب اليوناني لاطلاعه على المعلومات الواردة، وتم إلقاء القبض على الشحنة.

ولم توضح الوكالة تفاصيل أخرى حول كمية المخدرات، في حين قالت إنها كانت داخل حاوية شحن.

وكانت تجارة الحبوب المخدرة انتشرت بشكل كبير في سوريا خلال السنوات السبع الماضية.

المخدرات تنتشر في سوريا

وتعتبر سوريا بلدًا لعبور الحشيش وتجارة المخدرات إلى دول الجوار وخاصة ودول الخليج عبر الأردن.

إلا أن وزير الداخلية السابق في حكومة النظام، محمد الشعار، في حزيران الماضي إن “سوريا تعد بلدًا نظيفًا من زراعة وإنتاج وتصنيع المخدرات بشتى أنواعها، وتصنف عالميًا بأنها بلد عبور للمواد المخدرة بحكم موقعها الجغرافي”.

وأوقفت السلطات السعودية والأردنية، العام الماضي، عدة شحنات لحبوب مخدرة، في حين قال المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، في آب 2016، إن سوريا أصبحت من أكثر الدول المصنعة أقراص “إمفيتامين” المخدرة.

وبحسب مصدر مطلع على عمليات تهريب المخدرات (طلب عدم نشر اسمه لأسباب أمنية)، قال لعنب بلدي إن “الحشيش والحبوب المخدرة تصل من مناطق “حزب الله” في اللبناني، وتدخل إلى مناطق النظام.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق