اخبار سوريا مباشر - مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت على قانون لفرض عقوبات على الأسد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يصوت مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون من شأنه فرض عقوبات على النظام السوري، متمثلًا برئيسه بشار الأسد.

ووفق ما نقلت شبكة “CNN” الأمريكية عن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، الجمعة 4 من كانون الثاني، قوله إن التصويت سيتم في وقت مبكر خلال الأسبوع المقبل، ضمن جملة من مشاريع قوانين يعتزم أعضاء مجلس الشيوخ التصويت عليها.

ويرجح أن مشروع القانون بشأن هو ذاته قانون “قيصر” الذي حولته اللجنة الأمريكية العليا، في أيلول الماضي، إلى مجلس الشيوخ للتصويت عليه.

وقانون قيصر هو مشروع قانون أقره مجلس النواب الأمريكي، في 15 تشرين الثاني 2016، وينص على معاقبة الدول الحليفة لنظام الأسد، ويتضمن قائمة بأسماء مسؤولين في النظام السوري، بما في ذلك بشار الأسد وزوجته أسماء ومسؤولون في الأمن السياسي وقادة عسكريون في سلاح الجو والاستخبارات العسكرية.

ووفق ما نقلت قناة “الحرة” الأمريكية فإن مشروع القانون يشمل فرض عقوبات على المصرف المركزي السوري، ويعتبر ردًا على انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبها الأسد، وذلك قبل الانسحاب الأمريكي من سوريا.

وتعود تسمية القانون باسم “قيصر” إلى الضابط السوري المنشق عن النظام، والذي سرّب 55 ألف صورة لـ 11 ألف معتقل عام 2014، قتلوا تحت التعذيب، وأثارت تلك الصور الرأي العام العالمي حينها وعرضت في مجلس الشيوخ الأمريكي.

وطرأت تعديلات كثيرة على نص القانون من قبل مسؤولين أمريكيين وناشطين سوريين، وتمت الموافقة عليه من قبل مجلس النواب الأمريكي، بانتظار إقراره في مجلس الشيوخ.

ويحتاج أي قانون في الولايات المتحدة، حتى يتم إقراره رسميًا، إلى موافقة مجلس النواب ثم موافقة مجلس الشيوخ بغرفتيه، ثم يتم تحويله إلى المكتب الرئاسي، حيث يوقع عليه الرئيس الأمريكي ويصبح ساري المفعول.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق