اخبار سوريا مباشر - مجالس ريف حلب الغربي تطالب بفتح ممرات آمنة للمدنيين

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالبت المجالس المحلية في ريف الغربي بفتح ممرات آمنة لخروج المدنيين المحاصرين جراء المواجهات الدائرة بين “هيئة تحرير الشام” و”حركة نور الدين الزنكي”.

وفي بيان مشترك للمجالس نشر اليوم، الجمعة 4 من كانون الثاني، قالت فيه، “نطالب القوى العسكرية والفصائل فتح ممر إنساني إلى منطقة سمعان بسبب عدم وجود سوى طريق واحد إلى المنطقة، لوقوعها في منطقة جبهة من ثلاثة محاور”.

والمجالس هي: مجلس مدينة كفرحمرة، مجلس مدية عندان، مجلس مدينة حريتان، مجلس بلدة حيان، مجلس بلدة الليرمون، مجلس بلدة ياقد العدس، تجمع مهجري الغوطة الشرقية، المجلس المحلي لبلدة بيانون.

وتستمر المواجهات بين “تحرير الشام” و”الجبهة الوطنية” لليوم الثالث على التوالي، دون أي تقدم يذكر لأحد الطرفين على الآخر.

وقال عضو المكتب الإعلامي في “الجبهة الوطنية”، محمد أديب، إن المواجهات على أشدها في محيط مدينة دارة عزة، في محاولة من قبل فصائل “” لاستعادة النقاط التي خسرتها في الأيام الماضية.

وأضاف أديب لعنب بلدي أن “تحرير الشام” تشن حملة قصف مدفعي وصاروخي تستهدف فيها قرى وبلدات الريف الغربي، منذ فجر اليوم، وحتى الآن تركز القصف على قرية الشيخ سليمان ومحيط الفوج 111 وضواحي قرية بالا غربي حلب.

بينما قالت وكالة “إباء” التابعة لـ”الهيئة” إن الأخيرة تعمل على إزالة الحواجز والسواتر الترابية من مداخل قرية عويجل غربي حلب لتسهيل حركة مرور الأهالي.

وأضافت أن “حركة الزنكي” المتمركزة في قرية الشيخ سليمان تستهدف مدينة دارة عزة براجمات الصواريخ.

ووثق فريق “منسقي الاستجابة” في الشمال السوري، أمس الخميس، مقتل ستة مدنيين بينهم مسعف، والاعتداء على ثلاث نقاط طبية، جراء الاشتباكات الدائرة بين الفصائل في منطقة دارة عزة غربي حلب.

وقال الفريق في بيان إنه وثق وفاة ستة مدنيين وإصابة عشرات آخرين، في مناطق دارة عزة وخان العسل عن طريق القتل بشكل متعمد والتصفية بشكل مباشر إثر استخدام الأسلحة الثقيلة.

وأضاف، “تم الاعتداء المباشر على ثلاث نقاط طبية وهي مشفى الكنانة والريح المرسلة والفردوس، غربي حلب، وأدى ذلك لوفاة أحد المسعفين وإصابة طبيب وكوادر طبية أخرى، مع فرض حصار على النقاط الطبية”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - مجالس ريف حلب الغربي تطالب بفتح ممرات آمنة للمدنيين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق