اخبار سوريا مباشر - طقس غير مستقر في سوريا مع بداية العام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشهد الحالة الجوية في عدم استقرار ودرجات حرارة أعلى من معدلاتها، مع تأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة.

وذكرت نشرة مديرية الأرصاد الجوية عبر صفحتها في “” أنه ابتداء من يوم غد الخميس 2 من كانون الثاني، ولغاية الأحد 6 من كانون الثاني الحالي ستشهد المنطقة حالة من عدم الاستقرار الجوي.

وتتجلى هذه الحالة  بهطولات مطرية في أغلب المناطق، تترافق بالعواصف الرعدية خصوصًا المنطقة الغربية، كما تتساقط الثلوج على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1300 مترًا.

وتستمر أيام  الخميس والجمعة والسبت فرص الهطولات المطرية على المناطق الغربية والشمالية، كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية بشكل كبير لتصل درجة الأنواء ليلة الخميس صباح الجمعة، مع نهوض للبحر وتعطل حركة الملاحة البحرية حتى مساء الجمعة، ودرجات الحرارة أدنى من المعدل بقليل.

ولم يصدر عن وزارة النقل أي تحذير عن إغلاق الموانئ حتى إعداد هذا الخبر.

وأهابت المديرية العامة للأرصاد الجوية “بجميع المسؤولين اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد مما قد ينجم عن سوء الأحوال الجوية”.

وتساقطت في الأيام الماضية الثلوج على المرتفعات المحيطة بدمشق، خصوصًا فوق بلودان.

وسبق أن أعلنت وزارة النقل السورية إغلاق الموانئ البحرية السورية، في 11 من كانون الأول الماضي، بسبب سوء الأحوال الجوية حتى إشعار آخر.

وشمل ذلك  إغلاق ميناء طرطوس التجاري وميناء بانياس- مصب النفط، ومرفأ جزيرة أرواد، وميناء ، وميناء جبلة، إضافة إلى الموانئ الصغيرة.

واستمر إغلاق الموانئ ثلاثة أيام، إذ أعيد فتحها في 13 من كانون الأول الماضي.

وتكون درجات الحرارة في سوريا كما يلي

 

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق