اخبار سوريا مباشر - طقس متقلب ورياح شديدة في معظم مناطق سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يسود طقس متقلب ورياح شديدة معظم مناطق ، مع تأثرها بمنخفض جوي عالي الفعالية.

ونقلت وكالة “سانا” عن نشرة المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم، الثلاثاء 11 من كانون الأول، أن درجات الحرارة تبقى  قريبة من معدلاتها، نتيجة تأثر سوريا بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة، مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيًا ورطبة.

ويكون الجو متقلبًا بين الغائم جزئيًا والغائم الماطر على فترات فوق معظم المناطق، ويكون الهطل غزيرًا ومصحوبًا بالرعد أحيانًا فوق المناطق الساحلية والوسطى.

بينما تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة في منطقة الجزيرة، وجنوبية غربية نشطة مع هبوب رياح شديدة أحيانًا في باقي المناطق والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وتداولت صفحات إخبارية محلية مقاطع فيديو قالت إنها للأمواج العالية في نتيجة الرياح الشديدة.

 

وهطلت خلال الـ24  ساعة الماضية أمطار متفاوتة الغزارة، سجل أغزرها في القرداحة باللاذقية حيث وصلت إلى 102 ميلليمتر، وفي الغاب وعفرين 61 ميلليمتر.

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن نسب الهطول كانت كالتالي

في أغزرها في منطقة العريضة 8 ميلليمتر، حماة في الغاب 61 ميلليمتر، في طرطوس القدموس 31 ميلليمتر، في اللاذقية القرادحة 102 ميلليمتر، وفي عفرين 61 ميلليمتر.

وتكون درجات الحرارة في دمشق خلال الأيام المقبلة كما يلي

 

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق