اخبار سوريا مباشر - رتلان من الجيش التركي يدخلان إدلب لتعزيز نقاط المراقبة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دخل رتلان عسكريان للجيش التركي إلى إدلب، لتعزيز نقاط المراقبة المنتشرة في المحافظة بموجب اتفاق “تخفيف التوتر”.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف إدلب اليوم، الجمعة 7 من كانون الأول، أن الرتلين دخلا من معبر كفرلوسين على الحدود السورية- التركية، واتجه الأول إلى نقطة المراقبة في مورك بريف حماة الشمالي، بينما الثاني إلى نقطة شير المغار في الريف الغربي.

ونقل المراسل عن شاهد عيان من ريف إدلب الغربي أن الرتل الثاني، الذي اتجه إلى شير المغار، يضم دبابات و آليات ثقيلة.

ومنذ مطلع العام الحالي، ثبت الجيش التركي 12 نقطة مراقبة في إدلب، بموجب اتفاق “تخفيف التوتر” الذي اتفقت عليه الدول الضامنة (، إيران، روسيا).

وركز الجيش التركي في انتشاره بإدلب على اختيار المناطق “الاستراتيجية” للتثبيت فيها، اعتمادًا على قربها من نفوذ قوات الأسد وحليفته روسيا، أو الجغرافيا التي تشكلها من حيث الارتفاع والإطلالة العسكرية.

ويتزامن دخول الأرتال العسكرية مع توتر تعيشه جبهات محافظة إدلب بين النظام السوري والمعارضة، بعد استقدام تعزيزات إلى محيط المنطقة، وخاصة في الريف الشمالي .

وركز الجيش التركي، في الأيام الماضية، على إرسال قوات خاصة إلى إدلب، بالتزامن مع الحديث عن احتمالية مواجهة “الفصائل المتطرفة” في إدلب، وإخراجها من المنطقة العازلة المتفق عليها.

وتحدد المنطقة منزوعة السلاح بعرض 15 إلى 20 كيلومترًا تحت إشراف الطرفين (روسيا، تركيا).

وفي تصريحات سابقة، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه يثق بأن بلاده ستخرج من اتفاق إدلب الموقع مع روسيا بـ “صورة جميلة وبوجه ناصع”.

وأضاف أردوغان “رأينا أن جميع الخطوات التي أقدمنا عليها في لم تكن خاطئة، وبإذن الله، فإنني واثق بأننا سنخرج من امتحان إدلب أيضًا بوجه ناصع”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق