اخبار سوريا مباشر - ناشطون: قوات إيرانية تستنفر في محيط البوكمال

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشهد مدينة البوكمال والريف الشرقي لها استنفارًا من قبل قوات إيرانية منتشرة فيها، بالتزامن مع المعارك الدائرة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في جيب هجين.

وقالت شبكة “فرات بوست” التي تغطي أحداث المنطقة اليوم، الجمعة 7 من كانون الأول، إن “الحرس الثوري” الإيراني أقام عدة حواجز مشتركة مع “” العراقي وسط قريتي الهري والسويعية للتدقيق وتفتيش المارة.

وأضافت أن التفتيش يشمل فحص الهوية الشخصية، مشيرةً إلى استنفار كبير في المنطقة، وخاصة من جانب “الحشد الشعبي”.

ويتزامن الاستنفار مع استمرار المعارك ضد تنظيم “الدولة” شرق الفرات، والتي تقودها “قوات الديمقراطية” (قسد) بدعم من الدولي.

وكان “الحشد الشعبي” قد أعلن في الأيام الماضية عن إعادة نشر قواته على الحدود السورية- العراقية، بعد تمكن التنظيم من استعادة بلدة باغوز فوقاني من يد “قسد”.

وتقع قرية الهري التي تشهد استنفارًا من قبل “الحرس الثوري” إلى الشرق من البوكمال، وتبعد عن الحدود العراقية قرابة خمسة كيلومترات.

وكانت “قسد” قد قالت، تشرين الثاني الماضي، إن تعزيزات إيرانية وصلت إلى محيط مدينة البوكمال بريف ، كخطوة للتقدم إلى حقول النفط الواقعة في المنطقة.

ونشرت شبكات إعلامية تابعة لـ”قسد” بينها “ROZ press 2” صورًا لمقاتلين كرد في أثناء استعدادهم لأي تحرك من جانب المناطق التي تسيطر عليها قوات الأسد.

وعززت طهران من انتشارها في مدينة البوكمال، شرقي دير الزور، التي سيطرت عليها مع قوات الأسد، في تشرين الثاني 2017

وتعتبر المنطقة استراتيجية بالنسبة لإيران، كونها بوابة الحدود السورية- العراقية، وممرًا للطريق البري الذي تهدف إيران لفتحه من طهران إلى البحر المتوسط.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - ناشطون: قوات إيرانية تستنفر في محيط البوكمال في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق