اخبار سوريا مباشر - روسيا تتجاهل قصف قوات الأسد على ريف إدلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تجاهلت روسيا قصف قوات الأسد على ريف إدلب الجنوبي خلال الساعات الماضية، بحسب النشرة الإعلامية الصادرة عن مركز المصالحة الروسية.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية اليوم، الخميس 6 من كانون الأول، فإنه خلال 24 ساعة الماضية لم يرصد الجانب الروسي للجنة الروسية- التركية المشتركة الراصدة أي خرق.

في حين رصد الجانب التركي ستة خروقات في مدينة إدلب وثلاثة خروقات في حماة وخرقًا في .

وتعتبر روسيا وتركيا، إلى جانب إيران، الدول الضامنة لمحادثات أستانة، والتي نتجت عنها اتفاقيات وقف إطلاق النار العام الماضي، وتم تشكيل مجموعة لرصد الخروقات من جميع الأطراف.

كما اتفقت روسيا وتركيا على إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين النظام والمعارضة في محافظة إدلب، في أيلول الماضي، وطبقت فصائل المعارضة البند الأول منه وهو سحب السلاح الثقيل والتشكيلات “المتشددة”.

لكن خلال الأيام الماضية صعدت قوات الأسد من قصفها على المنطقة وخاصة ريفي إدلب الجنوبي ما أدى إلى نزوح مئات العائلات.

التجاهل الروسي تزامن مع تعرض بلدة الخوين وقرية الفرجة بريف إدلب الجنوبي، إلى قصف بقذائف المدفعية من قبل قوات الأسد، بحسب ما أفاد مراسل عنب بلدي في إدلب.

كما استهدف القصف أطراف قرية الصيادي بريف إدلب الشرقي، بحسب المراسل.

وكان الحي الشرقي لمدينة خان شيخون تعرضت إلى قصف بالقذائف المدفعية، أمس، من قبل قوات الأسد المتمركزة في ريف حماة، ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص.

كما تعرضت بلدتي التمانعة وأم جلال في الريف الجنوبي إلى قصف مدفعي، مصدره حاجز السعدو شرق مدينة معان الخاضعة لسيطرة النظام، بحسب المراسل.

ويتزامن القصف مع تخوف الأهالي من شن قوات الأسد عملية عسكرية على المنطقة، إلا أن ضباطًا من قالوا، خلال اجتماع مع أعضاء المجلس المحلي لمدينة جرجناز، أمس، إنه لا يوحد اجتياح بري للمحافظة.

وحصلت عنب بلدي على مخرجات الاجتماع، وأكد الضباط أنه لا يوجد اجتياح أو قصف للطائرات الحربية التابعة للنظام طالما نقاط المراقبة التركية موجودة حتى اليوم، وأكدوا أن “القيادة التركية” تعمل على إنهاء خروقات النظام السوري.

في حين أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” رفع جاهزيتها على الجبهات العسكرية الفاصلة مع قوات الأسد في محافظة إدلب، بعد استقدام الأخيرة تعزيزات إلى محيط المنطقة.

شارك هذا الموضوع:

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق