اخبار سوريا مباشر - “قسد” تعلن القبض على قيادي في التنظيم بإنزال جوي في الرقة

عنب بلادي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت “قوات الديمقراطية” (قسد) القبض على قيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية”، بعملية إنزال جوي في محيط مدينة الرقة.

وقالت القوات عبر موقعها الإلكتروني اليوم، الجمعة 9 من تشرين الثاني، إن “وحدات مكافحة الإرهاب تمكنت مساء أمس الخميس بمساعدة من طيران الدولي، من اعتقال أحد قيادي داعش في عملية خاصة قرب مدينة الرقة”.

وقال المسؤول الإعلامي في “قسد”، مصطفى بالي عبر “” إن وحدات “خاصة” قامت بعملية إنزال في محيط الرقة بالمشاركة مع مروحيات التحالف، وألقت القبض على قادة بارزين في التنظيم.

وتأتي هذه العملية “الخاصة” بالتزامن مع هجمات أعلن عنها تنظيم “الدولة” في الأيام الماضية ضد “قسد” في الرقة ومنبج وريف الحسكة.

وكان تنظيم “الدولة” أعلن في نيسان 2013 عن سيطرته على مدينة الرقة، وفي أيلول 2014 شُكّل تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة تحت راية محاربة التنظيم المصنف “إرهابيًا”.

وفي عام 2016، شنت “قسد” حملة عسكرية للسيطرة على الرقة، وتمكنت من استعادة السيطرة على المدينة في تشرين الأول الماضي، بالتزامن مع زحف قوات الأسد في ريفها الجنوبي.

ولم توضح “قسد” تفاصيل عملية الإنزال في محيط الرقة، لكنها أشارت إلى أنه “سيتم الكشف عن باقي التفاصيل المتعلقة بهوية القيادي في تنظيم داعش لاحقًا”.

وتخوض القوات الكردية حاليًا عمليات عسكرية ضد التنظيم في آخر معاقله شرق الفرات، والمتمثل بجيب هجين.

وفشلت في الأيام الماضية من التوغل في مناطقه، رغم مشاركة التحالف الدولي من الجو بالطائرات الحربية وعلى الأرض بالاستشاريين العسكريين.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “قسد” تعلن القبض على قيادي في التنظيم بإنزال جوي في الرقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق