اخبار سوريا مباشر - “قسد” تستأنف معاركها ضد التنظيم شرق الفرات

عنب بلادي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استأنفت “قوات الديمقراطية” (قسد) عملياتها العسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” شرق الفرات، بعد توقف استمر لأسبوع.

وقالت القوات عبر موقعها الرسمي اليوم، الجمعة 9 من تشرين الثاني، إن الاشتباكات مستمرة ضمن المرحلة الأخيرة من حملة “عاصفة الجزيرة” في الجيب الأخير المتبقي للتنظيم على محور بلدة هجين شرق الفرات.

وأضافت أن طائرات الدولي نفذت، منذ صباح اليوم، 11 غارة جوية على مواقع وتحصينات تنظيم “الدولة”.

وتركزت إعلانات التنظيم، في الأيام الماضية، على العمليات التي ينفذها ضد “قسد” في المناطق التي تسيطر عليها بينها ومنبج وريف الحسكة.

ولم توضح وكالة “أعماق” اليوم سير العمليات العسكرية في جيب هجين، خاصةً مع استئناف المعارك من جانب القوات الكردية.

وكانت “قسد” قد أعلنت، الأسبوع الماضي، إيقاف عملياتها العسكرية ضد التنظيم في ريف دير الزور بسبب الهجمات التركية على مواقعها على الحدود.

وفي حديث سابق لعنب بلدي توقعت الناطقة الرسمية باسم “عاصفة الجزيرة” التي تقودها “قسد” ضد التنظيم، ليلوى العبد الله، أن يزيد التنظيم من عملياته خلال الأيام المقبلة.

وقالت العبد الله إنه من المؤكد زيادة التنظيم قوته وهجماته على نقاط قوات “قسد” بعد ارتفاع معنوياته عقب تصريحات تركيا (بشن عملية عسكرية في شرق الفرات).

ويعتبر جيب هجين آخر المعاقل التي يتحصن بها تنظيم “الدولة” شرق الفرات.

وكان التنظيم قد تمكن، مطلع تشرين الثاني الحالي، من استعادة كافة المواقع التي خسرها لصالح “قسد”، بينها قرية باغوز فوقاني الواقعة على الحدود السورية- العراقية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “قسد” تستأنف معاركها ضد التنظيم شرق الفرات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق