اخبار سوريا مباشر - إلغاء صلاة الجمعة في مساجد جرجناز بسبب القصف

عنب بلادي 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ألغى مشايخ مدينة جرجناز بريف إدلب صلاة الجمعة في المساجد اليوم، الجمعة 9 من تشرين الثاني، بسبب القصف المدفعي والصاروخي من قبل النظام على ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وقال نصر الرحمون، من أهالي جرجناز، إن الصلاة ألغيت في المساجد خوفًا من القصف المدفعي المستمر من قوات الأسد، منذ ساعات الصباح، على أن يصلي الأهالي في بيوتهم.

وأضاف الرحمون لعنب بلدي أن “القصف كان على سلامة دون أي إصابات، واقتصرت الأضرار على الماديات والمنازل”، مشيرًا إلى أن القصف مستمر منذ أسبوعين ويتزامن مع ساعات الظهر.

ولم يعلق النظام السوري بشكل رسمي على القصف، لكن شبكات موالية له أكدت ذلك، وقالت إنه يستهدف مواقع “المسلحين”.

ويعتبر القصف من قبل قوات الأسد خرقًا لاتفاق “سوتشي” الموقع بين تركيا وروسيا، وينص على إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين النظام السوري والمعارضة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف إدلب أن القصف استهدف صباحًا بلدات جرجناز والتح والغدفة في ريف معرة النعمان الشرقي.

وكانت قوات الأسد استهدفت بالمدفعية الثقيلة مدينة جرجناز، الجمعة الماضي، بالتزامن مع صلاة الجمعة، ما أدى إلى مقتل ثمانية مدنيين بينهم أربعة نازحين من بلدة صوران.

وكان فريق “منسقو الاستجابة في الشمال” سجل، في 28 من تشرين الأول الماضي، استهداف قوات الأسد أكثر من 16 قرية وبلدة في ريف ، و21 في ريف حماة وخمسة في ريف ، بالإضافة إلى 15 قرية وبلدة في محافظة إدلب.

ودعا الفريق الإنساني الجهات الراعية لاتفاق لإدلب، وخاصة الجانب الروسي للضغط على النظام السوري من أجل وقف الخروقات دون أي قيد أو شرط.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - إلغاء صلاة الجمعة في مساجد جرجناز بسبب القصف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق