اخبار سوريا مباشر - منخفض جوي في سوريا يبدأ مساء اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقعت مديرية الأرصاد الجوية تعرض لمنخفض جوي مصحوبًا بالأمطار الغزيرة والرعد، وحذرت من تشكل السيول في المنحدرات والأماكن المنخفضة.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية اليوم، الأحد 4 من تشرين الثاني، عن الأرصاد أن الجو غائم جزئيًا إلى غائم ماطر، متوقعةً أن يكون الهطل غزيرًا ومصحوبًا بالرعد والبرد في بعض الأحيان، لتزداد الفعالية الجوية خلال مساء اليوم والغد.

وقال المتنبئ الجوي، حسان جردي، للوكالة، من المتوقع أن يبدأ المنخفض مساء اليوم في المناطق الجنوبية الشرقية ويمتد باتجاه بقية المناطق وتزداد الفعالية الجوية للمنخفض على عموم البلاد.

وسيكون المنخفض متوسط الشدة تتباين فعاليته من منطقة لأخرى حسب العامل المناخي لكل منطقة وتضاريسها، بحسب جردي.

وحذر المتنبئ من تشكل السيول في المنحدرات والوديان والأماكن المنخفضة، مع توقعاته بانحسار المنخفض الأربعاء المقبل، ليبقى تأثيره على المناطق الشمالية والجزيرة.

ووفقًا لمديرية الأرصاد، سيطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة المنخفض الجوي الحالي والذي يمتد في طبقات الجو كافة، مرفقًا بكتلة هوائية رطبة.

كما ستكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة تنشط أحيانًا، والبحر متوسط ارتفاع الموج، مع انخفاض في الرؤية الأفقية، نتيجة الاجواء السديمية في مقدمة المنخفض.

وشهدت مدينة دمشق وريفها، في 20 من تشرين الأول الماضي، أمطارًا عزيرة مصحوبة بالبرَد، أسفرت عن فيضانات وسيول في وسط المدينة، وفي عموم الريف، مخلفة ثلاث وفيات بينهم طفلتان، وأضرارًا واسعة في المنازل والممتلكات.

وتعتبر الأمطار المفاجئة والغزيرة، التي استمرت على مدار 24 ساعة، أول هطولات بهذا الحجم لهذا الموسم، كما تعد نادرة الحصول خلال السنوات الماضية مقارنة بنفس الفترة من السنة وحجم الهطول.

وأحصى مكتب الإغاثة والتنسيق مع المنظمات الدولية في محافظة ريف دمشق الأضرار المادية الناجمة عن العاصفة المطرية، بما لا يقل على 160 منزلًا تضررت جراء السيول في ريف دمشق، إلى جانب 150 عائلة تضررت بفعل العاصفة واضطرت لمغادرة منازلها.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق