اخبار سوريا مباشر - النظام يقدم عروضًا للمتخلفين عن الجيش في السويداء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قدم النظام السوري عروضًا للمتخلفين عن الخدمة في صفوف الجيش من أبناء السويداء، في خطوة لإقناع آلاف الشبان بالانضمام إلى قواته.

وتحدثت شبكة “السويداء 24” أن وفدًا أمنيًا زار السويداء أمس، السبت 13 من تشرين الأول، يرأسه العميد بسام العربيد، التقى وجهاء من المحافظة وعرض عليهم أن تكون خدمة المتخلفين في الفيلق الأول المنتشر في جنوب .

كما وعد الوفد الأمني بتقديم مغريات أخرى لأبناء السويداء المختلفين عن خدمة الجيش (الاحتياطية والالزامية)، في حال التحاقهم دون الإفصاح عن تلك المغريات، بحسب الشبكة.

العرض المقدم يتمثل بخدمة أبناء السويداء في الفيلق الأول، والذي ينتشر في محافظات السويداء والقنيطرة ودرعا وريف دمشق، وجاءت زياة الوفد الأمني بتكليف من اللواء ماهر الأسد في محاولة لحل الخلاف الحاصل بين أبناء المدينة والنظام، وفقًا للشبكة.

وأوضح المصدر أن المتخلفين من أبناء السويداء، يخدمون في الفيلق الأول في حال التحاقهم وأما بقية المطلوبين للخدمة الإلزامية عليهم مراجعة شعبة تجنيدهم ليساقوا إلى الخدمة كما كان الحال قبل الحرب السورية، مشيراً لميزات أخرى سيحصل عليها شبان المحافظة دون الإفصاح عنها.

كما أشارت شبكة “أخبار السويداء” إلى أن بقية المطلوبين للخدمة الإلزامية “عليهم مراجعة شعبة تجنيدهم ليساقوا إلى الخدمة كما كان الحال قبل الحرب السورية”، متوعدًا بعروض أخرى سيلاقيها الملتحقون.

ويأتي ذلك بعد أيام على مرسوم رئاسي للعفو عن الفارين من الخدمة العسكرية داخليًا وخارجيًا، ضمن مهلة أربعة أشهر للفرار الداخلي، وسيتابع الوفد الأمني اجتماعاته اليوم، مع وجهاء المدينة.

وفي أواخر أيلول الماضي، أصدرت رئاسة مجلس الوزراء الأربعاء، تعميمًا بفصل 185 معلمًا من مختلف المحافظات السورية، بسبب تخلفهم عن الخدمة الاحتياطية، ونالت محافظة السويداء النصيب الأكبر من الفصل بـ 67 مدرسًا.

وتحتوي محافظة السويداء أكثر من 40 ألفًا من المتخلفين عن الخدمة العسكرية، بشقيها الالزامي والاحتياطي، ويحاول النظام وحليفه الروسي الهيمنة على المدينة بعد رفضها سابقًا إرسال أبنائها للمشاركة في الحرب السورية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق