اخبار سوريا مباشر - تقرير: 192 مدنيًا قتلوا في سوريا خلال أيلول 2018

عنب بلادي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن 192 مدنيًا في ، خلال أيلول الماضي.

وفي تقرير دوري أصدرته الشبكة اليوم، الاثنين 1 من تشرين الأول، قالت فيه إن من بين القتلى المدنيين 47 طفلًا و14 امرأة، قتلوا على يد أطراف النزاع الفاعلة في سوريا.

وبحسب التقرير، فإن النظام السوري والمليشيات الإيرانية مسؤولة عن مقتل 40.63% من مجمل القتلى المدنيين خلال تلك الفترة، بواقع 78 شخصًا 41 منهم قتلوا تحت التعذيب، تليها “جهات أخرى” بقتلها 56 مدنيًا، ثم قوات الإدارة الذاتية 20 مدنيًا، والتنظيمات المتشددة 18، والقوات الروسية 17، وقوات الدولي 3 مدنيين.

وتشير الشبكة إلى أنها لم تستطع توثيق أسماء سوى 192 قتيلًا خلال أيلول الماضي، إذ يوجد الكثير من الحالات التي لم تستطع الوصول إليها وتوثيقها بالاسم الكامل والزمان والمكان.

وتوزعت حصيلة الضحايا المدنيين في أيلول الماضي على المحافظات السورية على الشكل التالي: 43 قتيلًا في ، 31 في حماة، 30 في إدلب، 24 في ، 13 في ريف دمشق، 13 في الرقة، 11 في درعا، 6 في ، 3 في دمشق.

وبذلك ارتفعت حصيلة القتلى المدنيين في سوريا، منذ مطلع عام 2018 وحتى تشرين الأول الحالي، إلى 6228 مدنيًا، على يد جميع أطراف النزاع، 4514 منهم على يد قوات الحلف السوري- الروسي.

وشددت الشبكة في تقريرها، على أن قوات النظام السوري والقوات الروسية “انتهكت أحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان الذي يحمي الحق في الحياة”.

وختمت مطالبة مجلس الأمن والمؤسسات الدولية المعنية، بتحمل مسؤولياتها تجاه ما يحصل من “عمليات قتل لحظية لا تتوقف ولو لساعة واحدة”، داعيةً إلى الضغط على النظام السوري وأطراف النزاع من أجل وقف استهداف المدنيين.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - تقرير: 192 مدنيًا قتلوا في سوريا خلال أيلول 2018 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق