اخبار الامارات اليوم - "الاتحادية العليا" ترفض تغير هوية 3 إناث تحولن إلى ذكور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفضت المحكمة الاتحادية العليا في جلستها أمس، الاستئناف المقدم من 3 فتيات، يطالبن فيها بتحويل جنسهن إلى ذكور، حيث قضت المحكمة بتأييد الأحكام التي أصدرتها محكمة أول درجة وثاني درجة، برفض الدعوى
وتعود تفاصيل القضية، إلى تقدم 3 فتيات خلال عام 2016، بدعوى إلى محكمة أول درجة، يطالبن فيها بتعديل أسمائهنّ في السجلات الحكومية.
وكانت الفتيات الثلاث قد استأنفن حكم المحكمة الاستئنافية الصادر في مارس 2018، أمام المحكمة الاتحادية العليا، وطالبن من الهيئة القضائية، إحالتهن إلى لجنة طبية أكثر تخصصاً وذات كفاءة، لتوقيع الكشف الطبي عليهن وبيان حالتهن المرضية عما إذا كن يعانين من مرض اضطراب الهوية الجنسية من عدمه ومدى تأثير هذا المرض في حالتهن النفسية والعصبية.
وأكد دفاع الفتيات الثلاث أن موكلاته أجرين عمليات تحوّل كامل في خارج الدولة، ولن يعودن الى جنسهن السابق بعد الاستئصال، لافتاً إلى أن موكلاته تم عرضهن في خارج الدولة على لجان طبية شخصت حالتهن بأنهن يعانين من مرض اضطراب الهوية الجنسية، الذي يتسم بإحساس مستمر وقناعة تامة انهن ينتمين لجنس الرجال، وتلك القناعة والاحساس ثابتان ومستمران منذ الطفولة وبعد البلوغ.
وأشار إلى أن المرض، الذي تعاني منه موكلاته، يعتبر خللا في التركيبة البيولوجية جعل أدمغة موكلاته في تجاه معاكس لتكوينهن العضوي، وبالتالي فإن القانون قد أباح لهن إجراء عملية تصحيح الجنس ليصبحن ذكوراً بدلا من إناث على حد قوله.
جدير بالذكر أن الفتيات قد خضعن إلى علاج هرموني وسلوكي وجراحي حولهم إلى رجال بالكامل في إحدى الدول الأوروبية، ليرفعوا بعدها دعوى قضائية في محاكم أبوظبي (ابتدائية واستئنافية وعليا)، طالبن فيها تغيير جنسهن وأسمائهن في سجلات الدولة الرسمية.
وأكدن على أن عملية التحول التي أجريت لهن، تعتبر عمليات تصحيح، وليست تغييراً لخلق الله، والهدف منها أن يتناسب العقل والتفكير مع المظهر الخارجي والمكونات الداخلية العضوية والنفسية الحقيقية لهم، موضحات بأنهن أحلن إلى عدة لجان طبية متخصصة لإجراء الفحص الطبي عليهما، وأكدت جميع التقارير على ضرورة إجراء عملية تحول جنسي، الأمر الذي شجعهن على إجراء العملي.

 

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest + Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق