اخبار الامارات اليوم - تحرير 350 مخالفة بحق ملحقي الضرر بالبيئة في الشارقة

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هنا سيف السويدي: «التحطيب الجائر للأشجار من المخالفات الخطرة، وتصل مخالفتها إلى 10 آلاف درهم».

حررت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة أكثر من 350 مخالفة بيئية منذ بداية العام الجاري، تركز أغلبها في تشويه المناطق البرية أو إلحاق الضرر بها، إذ تصل المخالفة إلى 2000 درهم، وتتضاعف إذا تكرّرت، كما كشفت الهيئة عن ازدياد حجم المخالفات الخاصة بتحطيب الأشجار على السنوات السابقة، إذ تصل مخالفات التحطيب إلى 10 آلاف درهم.

وأشارت رئيسة الهيئة، هنا سيف السويدي، إلى أن المخالفات تركز أغلبها في تشويه المناطق البرية أو إلحاق الضرر بها، من خلال رمي المخلفات أو تركها في المكان، وعدم نقلها إلى الأماكن المخصصة، والتحطيب الجائر، والشواء على الرمل وترك الفحم.

وقالت إنه رغم انخفاض عدد المخالفات البيئية بشكل متواتر إلا أنها تتكرر ذاتها، سواء المتعلقة بإلقاء المخلفات أو بتقطيع الأشجار، ومخالفات مرور المركبات بأنواعها عشوائياً في مواقع نمو الأعشاب والنباتات.

وأكدت السويدي أن مخالفة «التحطيب الجائر للأشجار» تعد من المخالفات الخطرة، كون القطع يستهدف أشجاراً يحتاج نموها مرة أخرى إلى سنوات طويلة، وبعضها عمرها طويل جداً، يصل إلى 30 و50 و100 سنة».

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - تحرير 350 مخالفة بحق ملحقي الضرر بالبيئة في الشارقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق