اخبار الامارات اليوم - 50 % من أصحاب الهمم لديهم صعوبات تعلم محددة

الامارات اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام، جميلة المهيري، بمناسبة اليوم الخليجي لصعوبات التعلم، بأن 50% من أصحاب الهمم لديهم صعوبات تعلم محددة. وكان اليوم الخليجي لصعوبات التعلم 2018 انطلق أول من أمس، تحت شعار «قادرون على الإبداع».

من جانبه، أكد مكتب التربية العربي لدول الخليج، على موقعه، أنه أصدر العديد من المنتجات التربوية والتثقيفية، التي تُعنى برفع كفايات المتعاملين معهم داخل المدرسة والأسرة والمجتمع، ومن بين تلك البرامج والمنتجات، برنامج صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية، وبرنامج مقياس الخليج للقدرات العقلية المتعددة (جماس).

وأضاف أن اليوم الخليجي لصعوبات التعلم، يستهدف المصابين بصعوبات التعلم بمختلف أنواعه وأطيافه، مؤكداً إنهم قادرون على الإبداع والتفوق في مناحي الحياة العلمية والعملية، مضيفاً أن هذه القدرات تزداد بالتشخيص المبكر لحالتهم وعلاجهم ودعم المجتمع لهم.

وتولى مكتب التربية العربي لدول الخليج تأليف وتقنين مقياس الخليج للقدرات العقلية المتعددة، وفقاً للتطورات العالمية عن الذكاء والقدرات العقلية والتكوين الذهني.

والمقياس جرى تقنينه على الفئات العمرية (6 - 12 سنة) في كل الدول الأعضاء بالمكتب، ويمكن استخدامه في الكشف والتصنيف والتشخيص، وفي برامج التوجيه والإرشاد في مدارس الدول الأعضاء في المكتب، وكذلك في المؤسسات الاجتماعية. كما أصدر المكتب دليلاً للتدريب، يساعد المختصين على تطبيق المقياس بالصورة المطلوبة، إضافة إلى ثلاثة نماذج من المقاييس على ثلاثة مستويات، تشمل اللغوية والرياضية والمكانية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم - 50 % من أصحاب الهمم لديهم صعوبات تعلم محددة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الامارات اليوم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق