اخبار الموجز المصرى - الولايات المتحدة توجه تحذيرا أخيرا للدول الأوروبية

الموجز المصرى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حسام رضوان
جدد مجلس الشيوخ الأمريكي "الكونجرس" وإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ، تحذيراتهما للدول الأوروبية من عدم وضع حد لعلاقاتها الاقتصادية والتجارية مع النظام الإيراني، قبيل دخول العقوبات الأمريكية حيز التنفيذ.

وبحسب ما ذكره موقع "فري بيكون" الأمريكي، أكد عدد من كبار مسئولي الولايات المتحدة أن واشنطن تعمل حاليا على تكثيف الجهود الدبلوماسية للضغط على أوروبا بشأن وقف التعامل مع إيران، حيث تسعى لإعادة فرض عقوبت قاسية على طهران في قطاعي المصرفي والنفطي.

وأشار إلى أن الدول والشركات الأوروبية عارضت العقوبات الأمريكية خلال الاشهر الأخيرة، وقامت بدراسة طرق التحايل عليها في سلسلة من الاجتماعات مع المسئوليين الإيرانيين.

وقال السفير الأمريكي لدى ألمانيا، ريتشارد جرينيل، إن النظام الإيراني لا يزال مستمرا في استخدام الإرهاب كسلاح له في أوروبا، وأن واشنطن تحث شركائها على التعاون في وقت تدفق الأموال لهذا النظام، الذي يستخدمها في تمويل أنشتطه الإرهابية.

ولفت الموقع إلى أن 10 أعضاء من الكونجرس الأمريكي بعثوا برسالة تحذيرية إلى سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا، بأن مجلس الشيوخ سيون مستاءً للغاية حيال أي جهود للتهرب أو التحايل على العقوبات المفروضة على طهران.

ويأتي ذلك عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعداده لإجراء حوار مع المسئولين الإيرانيين من دون شروط مسبقة، والذي قابله المسئولون الإيرانيون بالرفض.

والجدير بالذكر أنه من المقرر البدء في تطبيق العقوبات الأمريكية على طهران من الـ6 من أغسطس الجاري بشكل تدريجي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الموجز المصرى - الولايات المتحدة توجه تحذيرا أخيرا للدول الأوروبية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الموجز المصرى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموجز المصرى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق