اخبار الموجز المصرى - «أول رخصة قيادة نسائية سعودية» تثير الجدل على « تويتر» ..ونشطاء: يوم تاريخي

الموجز المصرى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سارة حسن

 

تصدرهاشتاج "أول_رخصه_قيادة_نسائية_سعودية" قائمة الأكثر رواجًا على موقع التغريدات "" فى السعودية، بعد حصول أول سيدة سعودية اليوم الإثنين، على رخصة القيادة السعودية، بعد استبدالها برخصتها الدولية.

 

 

وتسلمت السيدة سلوى بنت عبدالله بن منصور الراجحي، أول رخصة قيادة سعودية نسائية، فى إطار تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السياراة فى يونيو القادم.

 

 

وأثارت صور تسلم السيدة لرخصتها، إعجاب نشطاء موقع" تويتر" مؤكدين أن اليوم تاريخي للسيدات السعوديات بعد تسلم إحداهن رخصة قيادة فعليًا، وعلق أحد النشطاء، قائلًا: "مبروك لمن تحتاج القيادة مبروك للأرملة واليتيمة مبروك لمن ليس لديها أخ او أب أو زوج يعينها على قضاء حوايجها، وكانت عرضة لتحرش سواقين سيارات الأجره وشركات التوصييل".

 

 

ووصف الدكتور"طارق القاسم"، قائلًا:" لحظة تاريخية قيمتها ليست في إصدار الرخصة فقط، وإنما في استمرار انتصار صوت الحرية، الذي ارتفع منذ سنوات مطالبًا بحريات وحقوق مشروعة كثيرة نراها تتحقق اليوم تباعًا والحمد لله، مبروك لنساء الوطن، ولمن يفكر بمضايقة أي امرأة تقود: قانون التحرش لك بالمرصاد".

 

كما علق  مواطن سعودي يدعى رائف بدوي، قائلًا:"مبروك ولكن تذكروا أن هناك شخص مسالم اسمه #رائف_بدوي يقبع في غياهب السجن لأكثر من ست سنوات لأن إحدى جرائمه المطالبة بحق المرأة في قيادة السيارة".

 

واعترض عدد من النشطاء ممن كانوا ضد قرار قيادة المرأة للسيارة، وعلق أحد الرافضين للقرار ، قائلًا: "بنت الرجال واللي عندها رجال واللي متربية صح ما راح تقود السيارة لأنها بتخاف على دينها وبيخافون أهلها عليها".

 

 

وكانت الإدارة العامة للمرور بالسعودية أعلنت عن إتاحة الفرصة أمام السيدات السعوديات لمنحهن رخص قيادة سعودية، إذا كان  لديهن رخصة قيادة من الدول المعترف برخص قيادتها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الموجز المصرى - «أول رخصة قيادة نسائية سعودية» تثير الجدل على « تويتر» ..ونشطاء: يوم تاريخي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الموجز المصرى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الموجز المصرى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق