اخبار التكنولوجيا اليوم الثلاثاء 15/1/2019 : آبل قد تستورد مودمات 5G من أجل iPhone من شركة سامسونج أو MediaTek

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

iPhone XS Max

في الوقت الذي يتوقع فيه أن تقوم العديد من الشركات المصنعة بإطلاق هواتفها الذكية المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس 5G في وقت لاحق من هذا العام، فمن المتوقع أن تنتظر شركة آبل حتى العام 2020 قبل أن تقوم بنفس الخطوة. والآن، وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من وكالة الأنباء رويترز، فيبدو أنه يتوجب علينا أن نتوقع قدوم هاتف آبل المتوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G مع مودم من شركة سامسونج أو MediaTek مع العلم بأن هذه المعلومات تأتي مباشرة من فم آبل.

جاء ذلك خلال شهادة أدلى بها Tony Belvins، وهو المسؤول الأول عن سلسلة التوريد في شركة آبل، كجزء من المعركة القانونية المستمرة للشركة مع شركة كوالكوم. وقد كشف السيد Tony Belvins أن آبل تفكر في إستخدام رقاقات المودم التابعة لسامسونج أو MediaTek في هواتف iPhone المستقبلية. لم يكن هذا الأمر مفاجئًا تمامًا، فقد كانت هناك تقارير في الماضي تفيد بأن شركة آبل تفكر في إستخدام رقاقات المودم التابعة لشركة MediaTek في هواتفها الذكية القادمة.

في العام 2017، أفيد أن آبل كانت تعمل مع شركة Intel على مودمات 5G، ولكن كشف تقرير من العام الماضي أن شركة آبل قررت عدم إستخدام مودمات 5G التابعة لشركة Intel. وفي حالة إذا كانت التقارير صحيحة، فمن المنطقي أن تحتاج إلى إستيراد رقاقات المودم من شركة أخرى، مثل MediaTek أو سامسونج التي أطلقت المودم Exynos Modem 5100 في العام الماضي ليكون بذلك أول مودم 5G متوافق مع معايير 3GPP.

على أي حال، نظرًا إلى أن iPhone المتوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G لن يصل على الأرجح حتى العام 2020 على أقرب تقدير، فنحن نعتقد بأنه سيتعين علينا الإنتظار ومعرفة ما هي الشركة التي ستختارها آبل للتعامل معها في نهاية المطاف.

المصدر.

 

محمد المسعودي

شاب من يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكتروني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الكتروني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق