اخبار التكنولوجيا اليوم الاثنين 14/1/2019 : شركة جوجل تتوقف رسميًا عن دعم الهاتفين Nexus 5X و Nexus 6P

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Nexus 6P

لقد علمنا منذ فترة طويلة أن فترة حياة الهاتفين Nexus 6P و Nexus 5X شارفت على النهاية. في العام الماضي، كشفت لنا شركة أن هذين الهاتفين سيحصلان على التحديثات الأمنية الشهرية إلى غاية شهر نوفمبر من العام 2018، ولكن تفاجئنا عندما قامت شركة جوجل بإصدار تحديث آمني آخر لكلا الهاتفين في شهر ديسمبر.

إذا كنت تأمل أن يعني هذا إقدام شركة جوجل على تمديد فترة دعم هذين الهاتفين، فقد تصاب بخيبة آمل كبيرة لمعرفة أن التحديث الأمني الذي صدر في شهر ديسمبر الماضي كان آخر تحديث يحصل عليه هذين الهاتفين، والدليل على ذلك أن شركة جوجل لم تقم بإصدار التحديث الأمني لشهر يناير لهذين الجهازين، مما يعني إنتهاء فترة دعم كل من Nexus 6P و Nexus 5X بشكل رسمي.

هذا مهم لأن كلا الجهازين كانا في الأساس آخر عضوين في سلسلة Nexus. كان كلا الهاتفين آخر عضوين في سلسلة هواتف Nexus قبل أن تنتقل شركة جوجل لتصنيع هواتفها الذكية الخاصة تحت العلامة التجارية Pixel. وفي حالة إذا كنت لا تعلم ذلك، فقد تم صنع الهاتف Nexus 5X من قبل شركة LG، في حين تم تصنيع الهاتف Nexus 6P من قبل شركة Huawei علمًا أن هذا الأخير كان قد جاء آنذاك بكاميرا مميزة، على الرغم من أن قدرات الكاميرات في هواتف Google Pixel الأحدث من شركة جوجل قطعت شوطًا طويلاً جدًا.

على أي حال، إذا كنت تملك واحد من هذين الهاتفين، فيبدو أنه حان الوقت بالنسبة إليك للتفكير في الترقية إلى هاتف جديد. وفي حالة إذا كنت تحب هواتف جوجل التي تمتاز بتشغيلها لنظام الأندرويد الخام، فنحن نقترح عليك إلقاء نظرة على الهاتفين Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL كبديل لـ Nexus 5X أو Nexus 6P الخاص بك.

المصدر.

 

فاطمة أيت طالب


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكتروني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الكتروني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق