اخبار التكنولوجيا اليوم الاثنين 14/1/2019 : شركة Huawei تواصل قيادة السوق الصيني في ظل الإنخفاض المتواصل لمبيعات iPhone

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Huawei Mate 20 Pro

ربما سمعت أن الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook أشار بإصبعه إلى السوق الصيني لتبرير الأداء الضعيف لهواتف iPhone الجديدة في السوق.

في الواقع، تظهر أحدث الإحصائيات الصادرة من مؤسسة Canalys المتخصصة في بحوث السوق أن سوق الهواتف الذكية في الصين ككل لم يكن جيدًا، فقد إنخفضت الشحنات بنسبة 15 في المئة في الربع الثالث من العام 2018 إلى 101 مليون وحدة بعدما كانت الشحنات قد بلغت 119 مليون وحدة في الربع الثالث من العام 2017.

تحتل شركة آبل المرتبة الخامسة من حيث عدد الوحدات التي تم شحنها، ولكن إرتفاع أسعار هواتفها الذكية يضعها في المرتبة الأولى من حيث العائدات. ومع ذلك، فطرازات iPhone الجديدة لم تفعل الكثير لتحسين المبيعات. حاولت شركة آبل تقديم العديد من العروض لإقناع المستهلكين الصينيين بشراء هواتفها الذكية الجديدة، ولكن يبدو أن تلك التخفيضات لم تكن جيدة بما فيه الكفاية للناس للتخلي عن هواتف iPhone القديمة.

ومن المثير للإهتمام أن نجد بأن iPhone X حقق مبيعات جيدة جدًا في الصين عندما تم إصداره هناك في العام 2017، ولكن فشل iPhone XS في إحداث نفس التأثير.

قامت مؤسسة Canalys بتسليط الضوء على فئة الهواتف الذكية التي تكلف ما بين 400$ و 600$ بإعتبارها الفئة الأكثر حصدًا للمبيعات على الرغم من حقيقة أن متوسط سعر بيع الهواتف الذكية في الصين يحوم حول 300$. ومع ذلك، أكد المحللون بأن تكنولوجيا 5G والهواتف الذكية القابلة للطي ستؤدي إلى نمو في مبيعات الهواتف الذكية التي تكلف أكثر من 600$.

كان Oppo A5 هو الهاتف الأكثر شعبية في الصين خلال الربع الثالث من العام 2018. في الواقع، لقد تمكنت الهواتف الذكية التابعة لكل من Oppo و Vivo بإكتساح قائمة الهواتف الذكية العشرة الأكثر مبيعًا في الصين خلال الربع الثالث من العام الماضي، وقد إستطاع هاتف واحد فقط من شركة Xiaomi إختراق هذه القائمة، وهذا الهاتف هو Xiaomi Redmi 6A الذي حل في المرتبة الخامسة.

وبالحديث عن شركة Vivo، فقد كانت سلسلة هواتف Vivo Y Series تمثل 64 في الفئة من الهواتف الذكية التي قامت بشحنها في الربع الثالث من العام الماضي. وقد ساعدت هذه الهواتف الذكية المتوسطة شركة Vivo من تخطي شركة Oppo وإحتلال المرتبة الثانية في السوق الصيني وراء شركة Huawei في الربع الثالث من العام الماضي على الأقل. وقد أبقت شركة Vivo أسعارها ثابتة نسبيًا وركزت على السوق المحلي، فهي قامت ببيع 75 في المئة من جميع هواتفها الذكية في الصين.

كانت العلامة التجارية الفرعية Honor التابعة لشركة Huawei وراء معظم المبيعات التي حصدتها شركة Huawei في الربع الثالث من العام الماضي في الصين، وهذا ما ساعد شركة Huawei على الإحتفاظ بالمرتبة الأولى على الصعيد المحلي والمرتبة الثانية على الصعيد العالمي. ووفقا للتقرير، فقد عانت سلسلات الهواتف الرائدة Huawei P Series و Huawei Mate Series من إنتكاسة حيث أبطأت الشاشات المعابة عملية إنتاج الهاتف Huawei Mate 20 Pro.

 

محمد المسعودي

شاب من يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكتروني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الكتروني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق