اخبار التكنولوجيا اليوم الاثنين 14/1/2019 : الملابس الذكية قد تكون المنتج التالي الذي تعتزم شركة آبل إضافته إلى قائمتها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Apple Company

إهتمام شركة آبل بقطاع الرعاية الصحية ليس سرًا. قامت شركة آبل في السنوات الأخيرة بالإستحواذ على العديد من الشركات الناشئة المتخصصة في إنشاء المنتجات الصحية، ودعونا لا ننسى الساعة الذكية Apple Watch التي عملت بإستمرار على إكتساب المزيد من الميزات الصحية علمًا أن الشائعات الأخيرة لمحت إلى أن ساعات Apple Watch المستقبلية ستوفر طريقة غير جراحية لمراقبة مستويات الجلوكوز في الدم.

وبالتالي، لا يفاجئنا حقًا معرفة أنه تم إكتشاف براءة إختراع جديدة في الأونة الأخيرة تفيد بأن شركة آبل مهتمة أيضًا بنوع آخر من التكنولوجيا القابلة للإرتداء، وهي الملابس الذكية. وتصف براءة الإختراع هذه نسيج يمكن أن يشتمل على أسلاك غير مرئية، مما يعني أنه يمكنك إرتداء هذه الملابس من دون خطف أنظار من حولك.

يمكن إستخدام هذه الأسلاك لربط الإتصال بالمستشعرات التي يمكن إستخدامها بعد ذلك لمراقبة صحتك، مثل كمية العرق التي تنتجها أثناء التمارين، ودرجة حرارة جسمك، ومعدل ضربات ، وما إلى ذلك. مفهوم الملابس الذكية ليس جديدًا، فقد قامت شركة أيضًا بإستكشاف هذا المفهوم مع مشروع Project Jcquard، ولكن ليس هناك ما يضمن بأن شركة آبل ستقوم بإطلاق مشروع مماثل.

ومع ذلك، عبر الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook مؤخرًا عن مدى إعتقاده بأنه سيتم في يوم من الأيام إعادة النظر في شركة آبل وسيتم الإعتراف بها لمساهماتها الكبيرة في مجال الصحة، وذلك خلال مقابلة مع Jim Cramer من قناة CNBC بحيث صرح بالقول : ” أعتقد، أنه إذا قمت بإمعان النظر في المستقبل، والنظر إلى الوراء، وتتساءل ما هي أكبر مساهمة من آبل للبشرية؟ الإجابة ستكون هي الصحة “.

 

محمد المسعودي

شاب من يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكتروني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الكتروني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق