اخبار التكنولوجيا اليوم السبت 12/1/2019 : ستقوم TCL و Roku بإطلاق تلفاز بدقة 8K HDR في النصف الثاني من هذا العام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

tcl-8k-qled-tv-ces-2019-2-2

هناك الكثير من الضجة حول تلفزيونات 8K الفائقة الدقة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2019 بمدينة لاس فيغاس الأمريكية. سنضطر إلى الإنتظار لبضع سنوات قبل أن يكون هناك محتوى كافٍ لتبرير إمتلاك تلفزيون بدقة 8K، ولكن الشركات المصنعة لا تريد الإنتظار كل هذا الوقت قبل أن تقوم بإطلاق هذه التلفزيونات الفائقة الوضوح. ولهذه الغاية، أعلنت كل من TCL و Roku أنهما تعملان معًا على تلفاز ذكي جديد بدقة 8K HDR سيصدر في وقت لاحق من هذا العام.

تعمل شركة TCL على هذا التلفزيون بالتعاون مع شركة Roku. وقد تم الإعلان عن هذا المشروع يوم أمس بمعرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2019 الذي أقيم بمدينة لاس فيغاس الأمريكية. وتقول الشركتان بأنه سيتم إطلاق أول تلفزيون بدقة 8K HDR من قبل شركة TCL مزود بعتاد Roku TV بحلول نهاية هذا العام.

وبخصوص هذا الموضوع، صرحت شركة TCL بالقول : ” تقوم Roku بتطوير تصميم مرجعي لتلفاز بدقة 8K، وستكون TCL أول شركة تحصل على الترخيص “. وأضافت الشركة أن هذه التلفزيونات ستكون متوفرة بأحجام مختلفة تبدأ من 75 إنش.

وتعتمد العديد من تلفزيونات 4K UHD حاليًا على تقنيات الإرتقاء بالمحتوى حتى يتمكن المحتوى من الإستفادة بشكل كامل من إمكانات هذه التلفزيونات. وعلى غرار ذلك، فسوف يوفر تلفاز 8K HDR الذي سيتم تصنيعه من قبل شركة TCL بالتعاون مع Roku ” أداءً فائقًا ” عندما يتعلق الأمر بترقية المحتوى من أجل تحقيق المزيد من العمق والوضوح لمحتوى 4K و HD المتوفر اليوم.

لم يتم الكشف عن أي معلومات إضافية حول هذا المشروع حتى الآن، ولكننا سنسمع المزيد من المعلومات عنه في الأشهر القادمة.

فاطمة أيت طالب


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الكتروني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الكتروني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق